الصحافة العربية

إسرائيل تقصف مواقع لحماس وتغلق المنطقة البحرية بغزة

أفاد موقع روسيا اليوم بالعربية بأن الجيش الإسرائيلي أغار الليلة الماضية على “بنية تحتية” تابعة للحكومة الانقلابية لحركة حماس في غزة، وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن العملية جاءت ردًا على إطلاق قذيفة بالأمس من قطاع غزة، وحمل حركة حماس “مسؤولية ما يحدث في غزة أو ينطلق منها”. حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية صاروخا أطلق من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار وفق موقع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك .

ونقلًا عن موقع العربية، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء إغلاق المنطقة البحرية في قطاع غزة، ما يحول دون خروج الصيادين إلى البحر، وذلك بداعي إطلاق مزيد من البالونات الحارقة من القطاع في اتجاه إسرائيل.

وقالت الهيئة الإسرائيلية التابعة لوزارة الدفاع والمكلفة العمليات المدنية في الأراضي الفلسطينية في بيان “مع استمرار إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية، اتُخذ قرار بإغلاق المنطقة البحرية في غزة حتى إشعار آخر”.

وكانت إسرائيل قلّصت الثلاثاء حتى ستة أميال بحرية منطقة الصيد المسموح بها في غزة، وذلك للمرة الثانية في أسبوع رداً على إطلاق بالونات حارقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى