“بلوم للاستشارات”: مصر الأولى في القارة الإفريقية في مجال الترويج لمقصد سياحي
وجاء في التقرير “يعتبر ما قامت به جمهورية مصر العربية في هذا الشأن قدوة يحتذى بها لدول في قارات أخرى خاصة لقدرة مصر على الصمود وتغيير الصورة الذهنية عن مقاصدها السياحية”
وذكر التقرير أن مصر أظهرت أداء متميزا في عدد من الملفات الخاصة بالسياحة ومنها التميز في الطلب الرقمي على المقصد المصري، أو عمليات البحث على الإنترنت والتي تقوم بقياس إجمالي حجم البحث عبر الإنترنت عن السياحة والأنشطة المتعلقة بها والمعالم السياحية بالمقصد، وقد تم هذا من خلال تحليل ٢٦ مليون كلمة بحث رئيسية بتسع لغات.
وحصلت مصر ، وفقا للتقرير ، ممثلة في وزارة السياحة على تقييم (AAA) في استراتيجية الترويج للعلامة التجارية لجمهورية مصر العربية ومقاصدها السياحية والذي يعتبر أعلى درجات التصنيف.
وضمت العوامل التي أدت إلى حصول مصر على هذا المركز المتقدم تحسين العائدات والمتحصلات من السياحة والوجود والحضور على وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي.
وأكد التقرير أن هذا الأداء الإيجابي في جميع المتغيرات، أتاح لمصر التقدم بمركزين في التصنيف العالمي لتصبح على مقربة من أفضل 25 دولة على مستوى العالم، مما يجعلها أفضل دولة إفريقية في مستوى الأداء.
يذكر أن ”بلوم للاستشارات”، الشريك لمنتدى الاقتصاد العالمي يقوم بتحليل وتقييم الأداء الخاص بالعلامة التجارية لـ١٩٨ دولة على مستوى العالم.