الصحافة المصرية

مصر تعلن نجاح برنامجها الاقتصادي

في إطار فعاليات الدورة ١٠٨ لمؤتمر العمل الدولي بجنيف، في احتفالية منظمة العمل الدولية بمرور مائة عام على تأسيسها، أدلت وزارة القوى العاملة المصرية بعدة تصريحات، أَمام ممثلي “حكومات وأصحاب أعمال وعمال” 187 دولة أعضاء في منظمة العمل الدولية، بحضور السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى.

وكان أبرز تلك التصريحات هو نجاح مصر في تنفيذ برامج الإصلاح الاستراتيجية التي انتهجتها الدولة المصرية، لتمكين الاقتصاد المحلي من رفع معدلات النمو والوصول للتنمية المنشودة، مما ترتب عليه ارتفاع مؤشرات الاقتصاد الوطني خلال الفترة الأخيرة، حيث تشير المؤشرات إلى ارتفاع معدل النمو بنسبة 5,6% وانخفاض معدل البطالة لـ 8,1% في الربع الأول من عام 2019، مقابل 13.2% في الربع الأول من عام 2013.

فيما أشادت القوى العاملة بمساهمة منظمة العمل الدولية الفعالة في إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم رقم 213 لسنة 2017،،مؤكدة على حرص مصر على توافق تشريعاتها لمعايير العمل الدولية. كما أشارت الوزارة إلى ملف القضية الفلسطينية، وأن مصر ستقف بكل صلابة دفاعاً عن الحق الفلسطيني والحفاظ على وضعية القدس الشريف والحقوق الفلسطينية فيه، وذلك نقلا عن الاهرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى