المركز المصري في الإعلام

د. خالد عكاشة: إطلاق أعيرة نارية على فوج سياحي بالإسكندرية حادث عارض وتفاصيله ستكشفها جهات التحقيق

أكد الدكتور خالد عكاشة المدير العام للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أن حادث قيام أحد أفراد الشرطة بخدمة تأمين منطقة “المنشية” بمحافظة الإسكندرية بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود الصواري، هو حادث عارض. مضيفًا أن عملية تأمين الأفواج السياحية في كل المناطق تتم بشكل دقيق ومنضبط، وربما هناك ما استدعى استخدام النيران من قبل أحد أفراد الحراسة وفقًا لما تابعناه من البيان الأولي لوزارة الداخلية.

وقال “عكاشة” خلال مداخلة مع قناة “إكسترا نيوز” إن هذا المجند قد يكون شعر بتهديد على حياة السياح من هنا أو من هناك، وربما كان تقديره خاطئًا في أي من مراحل هذا التقييم للوضع الأمني الذي كان محيطًا بالمكان وملابسات الحادث مما استدعاه إلى استخدام النيران.

وشدد المدير العام للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية على أن الأسباب الحقيقية والتفاصيل الدقيقة ستكشفها جهات التحقيق بعد أن أُلقي القبض على هذا الشرطي ويتم احتجازه وخضوعه لجهات التحقيق الآن. مقدمًا التعازي لكل ضحايا هذا الحادث من المصريين والإسرائيليين، ومعربًا عن تمنياته للمصابين بسرعة الشفاء العاجل.

د. خالد عكاشة

المدير العام للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى