شركات وأسواق

“آبل” تسرح حوالي 100 مسؤول توظيف مع إبطاء وتيرة التعيينات

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تسرح حوالي 100 مسؤول توظيف مع إبطاء وتيرة التعيينات

نشرت شبكة (CNBC) أن “آبل” قررت تسريح العديد من مسؤولي التوظيف المتعاقدين مع الشركة خلال الأسبوع الماضي، كجزء من حملة تستهدف كبح جماح التوظيف والإنفاق.

وقد تم التخلي عن حوالي 100 مسؤول توظيف متعاقد كانوا مسؤولين عن تعيين موظفين جدد لشركة “آبل”، في خطوة نادرة لأحد أكبر شركات العالم، مما يؤكد أنها قد تعاني من التباطؤ.

قطاع الطاقة:

“باركليز” يخفض توقعاته لأسعار النفط

وفقًا لوكالة (Reuters)، خفض بنك “باركليز” توقعاته لسعر خام برنت إلى 103 دولارات للبرميل للعام الحالي والمقبل، من تقديره السابق البالغ 111 دولارًا للبرميل، بسبب مرونة المعروض من النفط الروسي والفائض المتوقع في السوق. 

وكذلك خفض البنك توقعاته لأسعار الخام الأمريكي على المدى القريب بمقدار 8 دولارات للبرميل، مع توقعات بوصول متوسط السعر إلى 99 دولارًا للبرميل في كل من 2022 و2023. 

مصانع صينية تغلق أبوابها متأثرة بموجة الجفاف

نقلًا عن شبكة (ABS news)، أغلقت مصانع في جنوب غرب الصين أبوابها بعد انخفاض منسوب المياه في الخزانات المستخدمة في توليد الطاقة الكهرومائية متأثرة بعوامل الجفاف الشديد الذي تعرضت له البلاد.   فيما أصدرت الصين قرارًا لشركات صناعة الألواح الشمسية والأسمنت واليوريا بترشيد استهلاك الطاقة مما أدى إلى خفضها للإنتاج.

“غازبروم” الروسية تحذر من ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا بنحو 60% هذا الشتاء

ذكر موقع (Yahoo finance) أن شركة “غازبروم” حذرت من احتمالية ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا بنحو 60% إلى أكثر من أربعة آلاف دولار للألف متر مكعب في شتاء هذا العام بينما يستمر تراجع إنتاج وصادرات الشركة وسط عقوبات غربية.

وتسير تدفقات الغاز من روسيا، أكبر موًرد لأوروبا، عند مستويات منخفضة هذا العام بعد إغلاق طريق عندما أرسلت موسكو قواتها إلى أوكرانيا في فبراير شباط وبعد عقوبات أثارت نزاعا حول معدات لخط الأنابيب نورد ستريم 1.

“شل” تعتزم إغلاق خط أنابيب للنفط في خليج المكسيك لمدة أسبوعين

نقل موقع (Nasdaq) أن شركة “شل” تخطط لإغلاق خط أنابيب رئيسي للنفط الخام في خليج المكسيك لمدة أسبوعين خلال شهر سبتمبر المقبل، من أجل الصيانة.

ووفقًا لموقع الشركة الإلكتروني، تبلغ طاقة خط أنابيب “أوديسي” الواقع في شرق خليج المكسيك 220 ألف برميل يوميًا، وهو متصل بخط “دلتا” كما يوفر عمليات تسليم النفط الخام إلى المصافي في لويزيانا ومصفاة نوركو التابعة لشركة “شل”.

قطاع السيارات:

“فورد” تعتزم بيع سندات خضراء لتمويل تطوير السيارات الكهربائية

أفادت وكالة (Bloomberg) أن شركة “فورد موتور” تعتزم بيع سندات خضراء، في محاولة لاستغلال صعود سوق الائتمان مؤخرًا وجمع تمويلات لتصنيع المركبات الكهربائية. ومن المقرر أن تقوم شركة تصنيع السيارات بإصدار سندات خضراء لآجل 10 سنوات، مع احتمالية وصول العائد إلى 6.4%.

“تويوتا” تعلًق الإنتاج في مصنعها في سيشوان بالصين بسبب نقص الكهرباء

نقلت صحيفة (Economic times) أن شركة “تويوتا موتور” اليابانية علًقت عملية الإنتاج في مصنعها في إقليم سيشوان في الصين بعد أن أصدرت السلطات المحلية أمرًا إلى المصانع لترشيد استخدام الكهرباء.

وأمرت سلطات سيشوان بترشيد استهلاك الكهرباء في المصانع خلال أسوأ موجة حارة يشهدها الإقليم في 60 عاما، مما دفع منتجين للأسمدة والليثيوم ومعادن أخرى لإغلاق مصانعهم أو تخفيض الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى