شركات وأسواق

“آبل” تسعى لتوسيع الإعلانات لتشمل تطبيقات إضافية في “أيفون”

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تسعى لتوسيع الإعلانات لتشمل تطبيقات إضافية في “أيفون”

نشرت وكالة (Bloomberg)  أن شركة “آبل” قد توسع الإعلانات لتشمل المزيد من تطبيقات الطرف الأول على جوال “أيفون”، في محاولة لزيادة الإيرادات. وتسعى “آبل” لزيادة إيراداتها من الأعمال الإعلانية لأكثر من 10 مليارات دولار، حيث إنها تحقق حالياً نحو 4 مليارات دولار من العوائد السنوية.

“أوبر” ترفع الأسعار في لندن لجذب المزيد من السائقين

ذكرت صحيفة (Evening standard) أن “أوبر تكنولوجيز” ستزيد الأسعار في جميع أنحاء المملكة المتحدة بمتوسط يبلغ 5% لأسعار الرحلات في لندن، حيث تعمل الشركة على جذب المزيد من السائقين.

وقالت شركة النقل التشاركي الأمريكية في بيان، إن الأسعار سترتفع في جميع أنحاء المملكة المتحدة بمعدلات مختلفة حسب المدينة، إذ تستهدف شركة النقل جذب 8 آلاف سائق إضافي لتلبية الطلب في العاصمة.

“بيركشاير هاثاواي” ترفع حيازتها في “آبل” و”أمازون” و”شيفرون” في الربع الثاني

نقلت وكالة (Business insider) أن شركة “بيركشاير هاثاواي” رفعت حيازتها من أسهم شركات “أمازون” و”آبل” خلال الربع الماضي، لكنها باعت كامل حصتها في “فيرايزون”.

كما ارتفعت حيازة “بيركشاير” من أسهم “آبل” إلى 895 مليون سهم حتى الثلاثين من شهر يونيو الماضي، بزيادة نحو 4 ملايين سهم عن الربع الأول.

وبحسب الإفصاح، اشترت “بيركشاير” نحو 2.4 مليون سهم إضافي في شركة “شيفرون” للطاقة، لترفع حصتها إلى 161.4 مليون سهم، كما قامت بشراء 22 مليون سهم في “أوكسيدنتال بتروليوم” ليصل إجمالي حيازتها إلى 158.5 مليون سهم.

خدمة “سناب شات بلس” المدفوعة تجذب مليون مشترك حتى الآن

وفقًا لموقع (Tech crunch)، قالت شركة “سناب” إن خدمة الاشتراك المدفوع “سناب شات بلس” استطاعت جذب مليون مشترك منذ إطلاقها في يونيو الماضي، كخطوة تستهدف زيادة إيرادات الشركة.

وتوفر خدمة “سناب شات بلس” – التي يبلغ سعرها 3.99 دولار شهريًا في الولايات المتحدة – الوصول إلى إحدى عشرة ميزة حصرية غير متاحة للمستخدمين العاديين، بالإضافة إلى أربع ميزات جديدة تم الإعلان عنها يوم الإثنين تشمل إمكانية استخدام تطبيق “سناب شات” على سطح المكتب.

“سبيس إكس” تعرض على الباحثين 25 ألف دولار لمحاولة قرصنة “ستارلينك”

نشرت صحيفة (Fortune) أن شركة “سبيس إكس” أعلنت إنها ترحب بمحاولات الباحثين لاختراق خدمات “ستارلينك” لشبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، مع إعلان مكافآت تصل إلى 25 ألف دولار لاكتشاف أخطاء في الخدمة.

وجاء هذا الإعلان بعد أن ذكر باحث أمني في الأسبوع الماضي أنه تمكن من اختراق موقع “ستارلينك” باستخدام جهاز تم تصنيعه في المنزل بقيمة 25 دولارًا.

القطاع المصرفي:

“جيه بي مورجان” و”بنك أوف أمريكا” يعودان لتداول السندات الروسية

وفقَا لشبكة (CNBC)، عرضت العديد من البنوك الاستثمارية والتي تشمل “جيه بي مورجان تشيس” و”بنك أوف أمريكا” تسهيل معاملات في ديون الشركات الروسية والديون السيادية نيابة عن العملاء.

وهناك عددا متزايدا من بنوك “وول ستريت” على استعداد لتداول السندات الروسية التي كان يُنظر إليها في السابق على أنه لا يمكن الاقتراب منها، بعدما قالت وزارة الخزانة إنه ليس انتهاكًا للعقوبات الأمريكية أن يقوم الأفراد بتصفية مراكزهم.

قطاع الطاقة:

شركة للطاقة النووية تابعة لـ “بيل جيتس” تجمع تمويلات بقيمة 750 مليون دولار

نقلت صحيفة (The Economic times) أن “تيرا باور” الشركة المدعومة من الملياردير “بيل جيتس” أعلنت أنها حصلت على 750 مليون دولار لتمويل تطوير تكنولوجيا الطاقة النووية والابتكارات في الطب النووي.

وقالت شركة “إس كي إنك” الكورية الجنوبية إنها استثمرت مع شركة تابعة لها 250 مليون دولار في “تيرا باور”، المشروع الأمريكي الذي أسسه “جيتس” لتطوير مفاعلات طاقة نووية صغيرة الحجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى