شركات وأسواق

“لينوفو” الصينية تسجل أبطأ نمو في الإيرادات منذ مارس 2020

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“لينوفو” الصينية تسجل أبطأ نمو في الإيرادات منذ مارس 2020

نشرت وكالة (Reuters) أن “لينوفو” الصينية سجلت أبطأ وتيرة نمو في الإيرادات منذ الربع المنتهي في مارس 2020 متأثرة بتراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر وعمليات الإغلاق الناتجة عن جائحة كورونا.  

وارتفع إجمالي إيرادات أكبر شركة لصناعة الحواسب في العالم بنسبة 0.2% إلى 16.96 مليار دولار خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتتوافق مع التوقعات ​​ البالغة 16.87 مليار دولار. 

رئيس كوريا الجنوبية يصدر عفوا عن نائب رئيس شركة “سامسونج”

نقلت صحيفة (Washington post) أن رئيس كوريا الجنوبية أصدر عفوا عن نائب رئيس شركة “سامسونج” بسبب أهمية الشركة في السوق الكوري الجنوبي. ويعني هذا القرار أنه سيكون قادرا على القيام بأنشطة تجارية بقدر أكبر من الحرية، وربما يكون مؤشرا على بعض التنقلات الكبيرة في “سامسونج حيث من شأن الخطوة أن تضخ دفعة تنافسية في الأسواق.

قطاع الطاقة:

“سيمنز” تسجل خسارة فصلية لأول مرة في 12 عامًا

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، سجلت “سيمنز” الألمانية خسارة ربع سنوية لأول مرة منذ 12 عامًا تبلغ 1.7 مليار دولار بعدما تعرضت لإلغاء مشروعاتها في روسيا، وتعرضت قيمة حصتها في “سيمنز إنرجي” للانخفاض.  وقد تلقت المجموعة الهندسية الألمانية خسارة بقيمة 576 مليون دولار لمغادرة روسيا.

قطاع السيارات:

“هيونداي موتور” تحتل المرتبة الثالثة عالميًا في مبيعات السيارات

ذكرت صحيفة (The Korea Herald) أن مجموعة “هيونداي موتور” أعلنت اليوم الاثنين أنها احتلت المرتبة الثالثة عالمياً في مبيعات السيارات في النصف الأول من هذا العام – وهو أول إنجاز لأكبر شركة لصناعة السيارات في البلاد.

وقد قامت الشركة ببيع ما مجموعه 3.299 مليون سيارة في الأسواق العالمية في الفترة من يناير إلى يونيو، لتأتي بذلك عقب تويوتا عند 5.138 مليون سيارة، و”فولكس فاجن” التي باعت نحو 4.006 مليون وحدة.

شركات السيارات غير الأمريكية: سيتم حرمان المشتري من الائتمان الضريبي

نقلت صحيفة (Automotive news) أن شركة “أودي” و”كيا” و”بورش” أعلنت أن مشتري سياراتها الكهربائية سيفقدون الوصول إلى ائتمانات ضريبية فيدرالية تصل إلى 7500 دولار بمجرد توقيع الرئيس “جو بايدن” على مشروع قانون بقيمة 430 مليار دولار.

ويجعل مشروع القانون أي سيارات كهربائية مجمعة خارج أمريكا الشمالية غير مؤهلة للحصول على ائتمانات ضريبية، الأمر الذي أثار انتقادات من الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية والعديد من شركات صناعة السيارات.

“إيلون ماسك”: “تسلا” صنعت أكثر من 3 ملايين سيارة حتى الآن

ذكرت صحيفة (India times) أن “إيلون ماسك” أعلن في تغريدة عبر “تويتر” أمس الأحد أن “تسلا” صنعت أكثر من 3 ملايين سيارة حتى الآن، منها مليون وحدة تم تصنيعها بمصنع الشركة في شنغهاي. 

وأوضح “ماسك” أن الإنتاج يمثل تحديًا أكبر بكثير من الطلب بالنسبة لـ “تسلا”، كما صرح في يوليو بأن الشركة كانت تواجه صعوبات في سلسلة التوريد خلال السنوات القليلة الماضية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى