شركات وأسواق

شراكة بين “مرسيدس” و”كاتل” لإنشاء مصنع بطاريات السيارات الكهربائية في المجر

قطاع السيارات:

شراكة بين “مرسيدس” و”كاتل” لإنشاء مصنع بطاريات السيارات الكهربائية في المجر

نشرت وكالة (Bloomberg) أن مجموعة “مرسيدس بنز” ستنضم إلى شركة “كاتل” الصينية لبناء مصنع للبطاريات في المجر باستثمارات تصل إلى 7.3 مليار يورو (7.6 مليار دولار)، ومن المنتظر أن يكون من بين عملاء المصنع عدة شركات رائدة في مجال تصنيع السيارات في أوروبا بالإضافة إلى الشركة الألمانية.

وستبلغ قدرة المصنع 100 جيجاوات ساعة، وهو ما يكفي لتشغيل أكثر من مليون سيارة، وسوف يعمل بالطاقة المتجددة، حسبما أفادت أكبر شركة لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في العالم.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“شاومي” تكشف النقاب عن نموذج أولي لروبوت بشري

نقل موقع (Engadget) أن “شاومي” استطاعت التغلب على “تسلا” عن طريق كشف النقاب عن نموذج أولى لروبوت بشري يبلغ طوله 177 سم ويزن نحو 52 كيلو جرام ويٌطلق عليه اسم “ميتال برو”. ويتمكن الروبوت من رؤية العالم ثلاثي الأبعاد، كما يمكنه الاستماع عن طريق ميكروفونين وتحديد 45 نوعًا من المشاعر من التعبيرات الصوتية البشرية.

“هواوي” تسجل أول زيادة فصلية في الإيرادات منذ 2020

وفقًا لشبكة (CNBC)، سجلت عملاقة التكنولوجيا الصينية “هواوي” أول زيادة فصلية في إيراداتها منذ عام 2020 خلال الربع الثاني. وسجلت الشركة عائدات في الربع الثاني بلغت 170.6 مليار يوان (25.5 مليار دولار)، بزيادة 1.4٪ عن العام الماضي. 

وخضعت “هواوي” للعقوبات الأمريكية خلال السنوات الماضية، لتسجل أول انخفاض سنوي في عائداتها خلال عام 2021. 

“آبل” تتوقع استقرار مبيعات جوال “أيفون” الجديد رغم تباطؤ السوق

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “آبل” طلبت من الموردين تصنيع عدد من أجهزة الجيل الجديد من “أيفون” للعام الجاري لا يقل عن المستويات المصنعة في عام 2021. كما تتوقع “آبل” تجميع ما يقرب من 220 مليون جهاز “أيفون” بشكل إجمالي في العام الجاري، وهو مستوى قريب من العام الماضي.

قطاع الطاقة:

“غازبروم” الروسية ستشحن 41.4 مليون متر مكعب من الغاز لأوروبا عبر أوكرانيا

ذكرت وكالة (Reuters) أن شركة الغاز الروسية “غازبروم” ستشحن نحو 41.4 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا اليوم السبت. ويأتي ذلك بعدما أعلنت الشركة إنها ستشحن نحو 41.8 مليون متر مكعب في الثامن من أغسطس.

القطاع المصرفي:

“ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف أوكرانيا إلى “التخلف الانتقائي عن السداد”

وفقَا لصحيفة (Business TIMES)، خفضت “ستاندرد آند بورز” تصنيف أوكرانيا الائتماني إلى “التخلف الانتقائي عن السداد”، بعد أن وافق غالبية حاملي سنداتها على تأجيل مدفوعات الديون لمدة عامين.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني في تقرير، إنه تم خفض تصنيف أوكرانيا إلى تخلف انتقائي أو “إس دي” من “سي سي” سابقًا.

قطاع العقارات:

شركات التطوير العقاري الصينية تفقد 90 مليار دولار من قيمتها السوقية

أفادت صحيفة (Market insider) أن شركات التطوير العقاري الصينية فقدت نحو 90 مليار دولار على الأقل من قيمتها السوقية هذا العام، في ظل أزمة قطاع العقارات. 

وتضررت شركات التطوير العقاري هذا العام بعد حملة رسمية للحد من توسع الديون، فضلاً عن تراجع مبيعات المنازل، مما أدى إلى أزمة غير مسبوقة تشكل مخاطر على النظام المالي، وتهدد أيضًا الاستقرار الاجتماعي. شراكة بين “مرسيدس” و”كاتل” لإنشاء مصنع بطاريات السيارات الكهربائية في المجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى