شركات وأسواق

مبيعات “هيونداي” من السيارات الصديقة للبيئة ترتفع إلى مليون وحدة

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

مبيعات “هيونداي” من السيارات الصديقة للبيئة ترتفع إلى مليون وحدة

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن المبيعات التراكمية لمجموعة “هيونداي موتور” للسيارات الصديقة للبيئة تجاوزت المليون وحدة في يوليو، بعد 13 عامًا من دخولها إلى سوق السيارات الخضراء. وباعت الشركة نحو 29484 سيارة صديقة للبيئة في يوليو، مما رفع مبيعاتهما التراكمية إلى 1.024 مليون سيارة.

“تسلا” توقع عقد توريد النيكل مع إندونيسيا مقابل حوالي 5 مليارات دولار

وفقًا لوكالة (Reuters)، وقعت شركة صناعة السيارات الأمريكية “تسلا” عقودًا تبلغ قيمتها حوالي 5 مليارات دولار لشراء مواد لبطارياتها من شركات معالجة النيكل في إندونيسيا.

وتحرص إندونيسيا على تطوير صناعات السيارات الكهربائية والبطاريات في الداخل كما أوقفت تصدير خام النيكل لضمان الإمداد للمستثمرين، وقد نجحت هذه الخطوة في جذب استثمارات من عمالقة الصلب الصينيين والشركات الكورية الجنوبية مثل “إل جي” و”هيونداي”.

تراجع مبيعات سيارات الركاب الألمانية بنحو 13% خلال يوليو

نشرت صحيفة (Automotive news) أن مبيعات سيارات الركاب الألمانية تراجعت بنسبة 13% خلال يوليو، حيث لم يتمكن صانعو السيارات من مواكبة الطلب بسبب نقص الإنتاج بسبب نقص قطع الغيار. وأظهرت البيانات الرسمية أن تسجيلات السيارات الجديدة بلغت نحو 205.911 مليون سيارة.

قطاع الأعمال والمصارف:

“بيركشاير هاثاواي” تسجل خسارة فصلية في ظل اضطرابات السوق

نشرت شبكة (CNBC) أن “بيركشاير هاثاواي” التي يديرها الملياردير “وارن بافت” سجلت خسارة في الربع الثاني مع تأثير اضطرابات السوق على محفظة الأسهم للشركة الاستثمارية.  وبلغت تلك الخسائر نحو 53 مليار دولار في استثماراتها خلال الربع المنتهي في يونيو الماضي.

وذكرت الشركة في تقريرها الفصلي أن الاضطرابات الكبيرة في سلاسل التوريد وارتفاع التكاليف استمر مع ظهور متغيرات جديدة لفيروس “كوفيد-19″، وبسبب الصراعات الجيوسياسية بما في ذلك الغزو الروسي لأوكرانيا، وأضافت أن الخسائر المباشرة لم تكن جوهرية، رغم ارتفاع تكاليف المواد والشحن والعمالة. 

“سوفت بنك” تسجل خسارة قياسية وسط عمليات البيع العالمية لأسهم التكنولوجيا

وفقًا لصحيفة (Us News)، أعلنت مجموعة “سوفت بنك” عن خسائر فصلية قدرها 23 مليار دولار، بما يمثل أعلى مستوى لخسائرها على الإطلاق، حيث عانت استثمارات “صندوق رؤية” التابع للمجموعة من عمليات البيع العالمية لأسهم التكنولوجيا.

وأعلنت الشركة اليابانية تسجيل خسارة صافية بقيمة 3.16 تريليون ين (23.4 مليار دولار) خلال الربع السنوي المنتهي في الثلاثين من يونيو، مقارنة مع أرباح بلغت 761.5 مليار ين في نفس الفترة من العام الما ضي.

قطاع الطاقة:

اليابان تعتزم الحفاظ على حصتها في مشروع “سخالين 1” النفطي بروسيا

نشرت صحيفة ( Economic Times) تصريحات وزير الصناعة الياباني “كويتشي هاجيودا” بأن بلاده تعتزم الاحتفاظ بحصتها في مشروع سخالين -1 للنفط والغاز في روسيا، وذلك بعد أن منعت روسيا مؤقتًا المستثمرين الغربيين من بيع أسهم في مشروعات طاقة رئيسية. كما أضاف “هاجيودا” في مؤتمر صحفي إن المشروع ساهم في تنويع إمدادات الطاقة اليابانية.

“جولدمان ساكس” يخفض توقعاته لأسعار خام برنت

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن “جولدمان ساكس” خفض توقعاته لخام برنت في الربع الثالث إلى 110 دولارات للبرميل، وللربع الرابع عند 125 دولارًا، مقارنة مع التقديرات السابقة البالغة 140 دولارًا، و130 دولارًا على الترتيب، ولكن لم يغير البنك الأمريكي في مذكرته الصادرة أمس الأحد توقعاته للأسعار لعام 2023 عند 125 دولارًا للبرميل. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى