شركات وأسواق

“كريدي سويس” يدرس تسريح آلاف الموظفين

الشركات الدولية

القطاع المصرفي:

“كريدي سويس” يدرس تسريح آلاف الموظفين

نقلت وكالة (Bloomberg) أن “كريدي سويس جروب” يدرس خفض الآلاف من الوظائف عالمياً، مع السعي لتقليص التكاليف بنحو مليار دولار إضافية. ويخطط البنك لخفض عدد موظفيه البالغ عددهم 51.4 ألف موظف في مقراته بشكل حاد.

ومن المتوقع أن ينتهي “كريدي سويس” من خططه خلال الشهرين المقبلين، مع دراسة أوجه القصور في بعض الوظائف، بالإضافة إلى جهوده لإعادة هيكلة وحدة الاستثمار.

“موديز” تخفض النظرة المستقبلية لإيطاليا بسبب المخاطر السياسية

نشر موقع (Moody’s) أن وكالة “موديز” خفضت النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني لإيطاليا، بفعل مخاطر سياسية متزايدة تهدد بإعاقة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني في بيان، إنه تم خفض النظرة المستقبلية لإيطاليا إلى “سلبية” من “مستقرة”، لكن تم تأكيد التصنيف السيادي عند “بي إيه إيه 3”.

قطاع السيارات:

“هيونداي” تعتزم تصدير 27 شاحنة تجارية هيدروجينية إلى ألمانيا

وفقًا لشبكة (CNBC)، تعتزم “هيونداي” تصدير 27 شاحنة تجارية من طراز “XCIENT” التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية إلى ألمانيا، على أن يتم استخدامها من قبل الشركات العاملة في مجالات البيع بالتجزئة والخدمات اللوجستية والتصنيع. 

وقالت شركة السيارات في بيان في وقت سابق من الأسبوع إن ما مجموعه سبع شركات – لم تكشف عن أسمائها – ستستفيد من التمويل من الحكومة الألمانية لإدخال المركبات على طرق البلاد.

دعوى ضد “تسلا” بسبب إعطاء معلومات مضللة عن أنظمة سياراتها

نشرت صحيفة (The new York times) أن إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا رفعت دعوى أمام إحدى محاكم الولاية الإدارية ضد شركة “تسلا”، متهمة اياها بتوفير معلومات مضللة للمستهلكين في شأن تقنيات القيادة الذاتية لمركباتها. وذكرت الإدارة في الدعوى المقدمة في أواخر يوليو أنّ الشركة “أصدرت أو نشرت بيانات كاذبة أو مضللة لا تستند إلى الوقائع”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“أمازون” تستحوذ على شركة “آي روبوت” مقابل 1.7 مليار دولار

أفادت وكالة (Reuters) أن شركة “أمازون” أعلنت عن صفقة بقيمة 1.7 مليار دولار تستحوذ بموجبها على الشركة المصنّعة لمكانس “رومبا” الكهربائية الروبوتية، في عملية دمج من شأنها أن تعزز طموحات الشركة تجاه الذكاء الاصطناعي والأدوات المنزلية الذكية.

“إيلون ماسك” يتحدى الرئيس التنفيذي لتويتر ويطلب إجراء مناظرة معه

كشف موقع (Engadget) أن “إيلون ماسك” قام بتحدي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر “باراج أجراوال” أن يجري معه مناظرة حول النسبة المئوية للحسابات المزيفة على منصة الشركة للتواصل الاجتماعي.

وقال ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، في منشور على تويتر “دعوه يثبت للجمهور أن تويتر لديها خمسة في المئة من المستخدمين الزائفين يوميا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى