شركات وأسواق

“ميتا” تجمع 10 مليارات دولار بعد بيع أول سندات في تاريخها

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“ميتا” تجمع 10 مليارات دولار بعد بيع أول سندات في تاريخها

 نقل موقع (Nasdaq) أن شركة “ميتا” باعت أول سندات لها على الإطلاق، مع هبوط التدفقات النقدية وسعر السهم في الأشهر الماضية. وجمعت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي نحو 10 مليارات دولار من خلال بيع سندات عبر 4 شرائح.

“سبيس إكس” تجمع تمويلًا بقيمة ملياري دولار منذ بداية عام 2022

وفقًا لشبكة (CNBC)، جمعت شركة “سبيس إكس” نحو 250 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة، لترفع إجمالي التمويل منذ بداية العام الجاري إلى ملياري دولار.

وكشف إفصاح تنظيمي للشركة المملوكة للمستثمر “إيلون ماسك”، عن أن شركة الفضاء حصلت على التمويل من خمسة مستثمرين في الجولة التمويلية في شهر يوليو الماضي، لكنها لم تحدد المصدر المحدد لهذه الأموال.

“آبل” تطالب الموردين بتجنب وضع ملصق “صنع في تايوان” على المنتجات

ذكرت صحيفة (Business Insider) أن شركة “آبل” أبلغت الموردين بتجنب وضع علامة “صنع في تايوان” على المنتجات المصنعة في الجزيرة الآسيوية.

وطلبت شركة التكنولوجيا الأمريكية من مورديها وضع علامة على المنتجات أو الأجزاء المصنوعة في تايوان “تايوان، الصين” أو “تايبيه الصينية”، لتجنب الإشارة إلى أن الجزيرة مستقلة عن الصين.

قطاع العقارات:

“إيفرجراند” تحصل على 818 مليون دولار مقابل إلغاء عقد ملكية شراء ملعب

نقلت صحيفة (South China Morning post)  أن مجموعة “إيفرجراند” حصلت على أموال بقيمة 818 مليون دولار مقابل إلغاء التعاقد على شراء ملكية ملعب جديد لصالح نادي “جوانزو” مشيرة إلى أن المبالغ ستستخدم في سداد ديون المشروع الذي بدأت العمل به في عام 2020.

قطاع السيارات:

مساهمو “تسلا” يوافقون على تجزئة أسهم الشركة

نقلت مجلة (Forbes) أن مساهمي “تسلا” وافقوا على تجزئة أسهم الشركة على أساس ثلاثة مقابل واحد، حيث تسعى صانعة السيارات الكهربائية إلى جذب عدد أكبر من مستثمري التجزئة وسط ارتفاع حاد في سعر السهم منذ أواخر مايو.

وذكرت الشركة عقب انتهاء اجتماعها السنوي – الذي عُقد بعد إغلاق السوق الأمريكية الخميس – أنه كان لديها ما يزيد قليلاً على مليار سهم عادي قائم اعتبارًا من السادس من يونيو 2022.

“ماسك”: “تسلا” قد تبني 12 مصنعًا جديدًا لتصنيع 20 مليون سيارة سنوياً

وفقًا لصحيفة (The telegraph)، ألمح الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” إلى خطة لتوسيع شبكة مصانع شركة “تسلا”، مع السعي لتحقيق هدف تصنيع 20 مليون سيارة كهربائية سنوياً.

وأعلن “ماسك” إن شركة المركبات الكهربائية على الطريق الصحيح لتحقيق معدل إنتاج يبلغ مليوني سيارة بحلول نهاية هذا العام.

قطاع الأدوية:

“فايزر” تسعى لشراء “جلوبال بلود” مقابل 5 مليارات دولار

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة “فايزر” تجري محادثات متقدمة لشراء شركة “جلوبال بلود ثيرابيوتيكس” المصنعة لعقار معتمد مؤخرًا لمرض فقر الدم. وتهدف شركة الأدوية الأمريكية إلى إبرام صفقة الاستحواذ في الأيام المقبلة مقابل 5 مليارات دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى