شركات وأسواق

“إتش إس بي سي” يتعهد بإعادة توزيعات الأرباح إلى مستويات ما قبل الوباء

القطاع المصرفي:

“إتش إس بي سي” يتعهد بإعادة توزيعات الأرباح إلى مستويات ما قبل الوباء

 نقلت صحيفة (The financial times) أن “إتش إس بي سي” تعهد بإعادة توزيعات أرباحه النقدية إلى مستويات ما قبل الوباء في أقرب وقت ممكن، وذلك في ظل سعي أكبر المصارف الأوروبية لتجنب دعوة أكبر مساهميه بتقسيم أعماله الآسيوية والغربية. وأعلن البنك إنه يخطط لدفع حوالي 50 ٪ من أرباحه خلال عامي 2023 و2024.

“موديز”: اتجاه روسيا لخفض إمدادات الغاز يزيد المخاطر الائتمانية في أوروبا

ذكر موقع (Moody’s) أن وكالة “موديز” قالت إن استعداد روسيا لتقليص إمدادات الغاز الطبيعي يزيد المخاطر الائتمانية التي تواجهها أوروبا، مخفضة توقعاتها لنمو اقتصاد منطقة اليورو. 

وأوضحت وكالة التصنيف الائتماني، أن قرار روسيا بخفض إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1” إلى حوالي 20% من السعة الإجمالية يزيد من مخاطر الانقطاع الكامل للإمدادات.

قطاع الطاقة:

“بريتش بتروليوم” تحقق أعلى مستوى من الأرباح في 14 عام

نشرت وكالة (Reuters) أن أرباح شركة “بريتيش بتروليوم” قفزت خلال الربع الثاني إلى 8.45 مليار دولار، وهو أعلى مستوياتها في 14 عامًا، بدعم من ارتفاع أسعار النفط الخام والغاز الطبيعي، وتحقيق مصافي الشركة هوامش ربح قوية.

ورفعت “بي بي” توزيعات الأرباح النقدية بمقدار 10%، وسرعت برنامجها لإعادة شراء الأسهم بأسرع وتيرة على الإطلاق مع ارتفاع الأرباح، وتتوقع الشركة أن تظل أسعار النفط مرتفعة. 

“غازبروم إنرجي” البريطانية تعيد تسمية علامتها التجارية لتجنب المقاطعة

نقلًا عن وكالة (Bloomberg)، أعادت إحدى أكبر شركات توريد الطاقة في المملكة المتحدة تسمية علامته التجارية في خطوة تهدف إلى الابتعاد عن مالكتها السابقة، وهي شركة “غازبروم” الروسية. ويُطلق على الشركة الآن اسم “اس اي اف اي إنرجي” وهو انعكاس للاسم الجديد لشركتها الأم “سكيورينغ إنرجي”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تعتزم طرح سندات لتمويل إعادة شراء الأسهم وتوزيعات الأرباح

وفقًا لشبكة (Business times)، تعتزم شركة “آبل” طرح سندات جديدة من الفئة الاستثمارية عبر أربع شرائح، مع مساعي دعم حاملي الأسهم. وقالت الشركة المصنعة لهواتف “أيفون” في إفصاح تنظيمي، إنها تخطط لطرح سندات استثمارية لآجل تتراوح بين سبع سنوات إلى 40 عامًا.

“أوراكل” تبدأ عملية تسريح موظفين في الولايات المتحدة

نقلت صحيفة (Times of India) أن شركة “أوراكل” بدأت في عملية تسريح موظفين في الولايات المتحدة، مع مساعي تقليص التكاليف.

وستؤثر عملية خفض الوظائف لدى شركة التكنولوجيا على الموظفين في مكاتبها في منطقة خليج سان فرانسيسكو، لكن لم يذكر عدد الموظفين المتضررين بعملية التسريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى