شركات وأسواق

طيّارو “لوفتهانزا” يهددون بالإضراب للمطالبة برفع أجورهم

قطاع الطيران:

طيّارو “لوفتهانزا” يهددون بالإضراب للمطالبة برفع أجورهم

 نقلت شبكة (CNBC) أن طياري شركة “لوفتهانزا” قاموا بالتصويت بنسبة 97.6% لصالح تنفيذ إضراب بهدف زيادة الأجور، مما يهدد بمزيد من الاضطراب خلال موسم السفر الصيفي المزدحم.

ولقد أجبرت الإضرابات ونقص الموظفين بالفعل شركات الطيران بما في ذلك “لوفتهانزا” على إلغاء آلاف الرحلات بما تسبب في حدوث طوابير طويلة لساعات في المطارات الرئيسية.

قطاع العقارات:

تراجع مبيعات كبرى شركات التطوير العقاري الصينية بشكل حاد خلال يوليو

وفقًا لوكالة (Market watch)، تراجعت المبيعات التعاقدية لدى أكبر 100 شركة تطوير عقاري صينية خلال يوليو، مع اتجاه المشترين على الصعيد الوطني في مقاطعة للرهون العقارية، بينما عززت بكين جهودها لدعم القطاع الذي يواجه أزمة سيولة.  

وانخفضت المبيعات العقارية بنسبة 28.6% إلى 532.1 مليار يوان (77.5 مليار دولار) خلال يوليو مقارنة بالشهر السابق، كما تعد منخفضة 39.7% عن مستوى نفس الفترة من العام السابق.  

قطاع الأدوية:

“فايزر” تحقق إيرادات وأرباحاً فصلية أعلى من التوقعات

نقل موقع (Yahoo finance) أن إيرادات شركة “فايزر” خلال الربع الثاني من عام 2022 لتبلغ نحو 27.7 مليار دولار بنسبة ارتفاع تبلغ 53%، كما ارتفع صافي دخلها إلى 9.91 مليار دولار أو 1.73 دولار للسهم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو.

قطاع السيارات:

“رينو” ترفع توقعاتها للعام بأكمله رغم الخسارة الناتجة عن التخارج من روسيا

نشرت وكالة (Bloomberg) أن صانعة السيارات الفرنسية “رينو” رفعت توقعاتها لأرباح العام بأكمله، رغم الخسارة الناتجة عن التخارج من أعمالها الروسية عقب غزو أوكرانيا. وتتوقع الشركة وصول هامش الربح إلى 5% هذا العام، مقارنة مع توقعاتها السابقة البالغة 3%، كما تتوقع وصول التدفق النقدي الحر إلى حوالي 1.5 مليار يورو. 

القطاع المصرفي:

“ستاندرد آند بورز” تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا مع طلب تأجيل سداد الديون

نشرت صحيفة (Business standard) أن وكالة “ستاندرد آند بورز” خفضت التصنيف الائتماني لأوكرانيا، بعد أن طلبت الدولة من الدائنين الأجانب تأجيل سداد ديونها الخارجية بعد الغزو الروسي.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني في بيان، إنه تم خفض تصنيف أوكرانيا السيادي إلى “سي سي” من “سي سي سي +” سابقًا، مع نظرة مستقبلية سلبية نظرًا لارتفاع احتمالية الاستمرار في خطط إعادة هيكلة الديون الخارجية.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“ماكدونالدز” ترفع سعر أحد منتجاتها في بريطانيا لأول مرة في 14 عامًا

نقلت وكالة (Reuters) أن “ماكدونالدز” رفعت سعر ساندويتش “تشيز برجر” في المملكة المتحدة لأول مرة منذ أكثر من 14 عامًا، بسبب ارتفاع تكاليف الوقود والأجور والمكونات الناجم عن تسارع التضخم في البلاد.

وستضيف سلسلة المطاعم ما بين 10 و20 بنسًا إلى عدد من العناصر، مما أدى لارتفاع سعر المنتج من 99 بنسًا إلى 1.19 جنيه إسترليني.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى