شركات وأسواق

بدء نظر الدعوى القضائية لـ “تويتر” ضد “إيلون ماسك” في 17 أكتوبر

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

بدء نظر الدعوى القضائية لـ “تويتر” ضد “إيلون ماسك” في 17 أكتوبر

 نقلت شبكة (CNBC) أن محكمة أمريكية حددت يوم السابع عشر من شهر أكتوبر المقبل موعدًا لبدء المحاكمة بشأن صفقة شراء الملياردير “إيلون ماسك” لشركة “تويتر”.

وكانت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي قد رفعت دعوى قضائية ضد الملياردير الأمريكي، بعد أن قرر إلغاء خطته للاستحواذ على “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، وسط خلافات حول عدد الحسابات المزيفة.

انخفاض شحنات الهواتف لأدنى مستوى في عامين مع تراجع الطلب

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، انخفضت شحنات الهواتف الذكية حول العالم إلى أدنى رقم فصلي لها في عامين، وتراجع ثقة المستهلكين مع ازدياد التضخم ومخاوف الركود.

وتوضح البيانات السوقية الصادرة عن شركة “كاناليس” وشركة أبحاث الهواتف الذكية “كونتربوينت” أن الربع المنتهي في يونيو شهد انخفاضاً بنسبة 9% في شحنات الهواتف الذكية إلى نحو 290 مليون وحدة تم شحنها، مع قيادة الباعة الصينيين للانخفاضات.

“إنتل” تسجل خسائر فصلية خلال الربع الثاني

نشرت صحيفة (Wall street journal) أن شركة “إنتل” تحولت لتسجيل صافي خسارة خلال الربع الثاني من العام الجاري، كما انخفضت الإيرادات مع هبوط الطلب على رقائق مراكز البيانات وشحنات الحاسب الآلي.

وكشفت نتائج أعمال شركة التكنولوجيا الأمريكية، عن أن صافي الخسارة بلغ 454 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل ربح 5.061 مليار دولار في الفترة المقارنة من عام 2021.

ارتفاع أرباح “سوني” رغم تراجع مبيعات ألعاب الفيديو

نقلًا عن صحيفة (Business standard)، ارتفعت أرباح “سوني” بنسبة 3% في الربع السنوي المنتهي في يونيو، رغم تحديات الإنتاج الناتجة عن عمليات الإغلاق المرتبطة بالجائحة في شنغهاي. 

وبلغ إجمالي ربح الشركة اليابانية للإلكترونيات والترفيه 218 مليار ين (1.6 مليار دولار)، مرتفعًا من 212 مليار ين في نفس الفترة من العام الماضي، كما صعدت المبيعات الفصلية بنسبة 2% إلى 2.31 تريليون ين (17.4 مليار دولار). 

قطاع السيارات:

مجموعة “هيونداي” تعتزم زيادة حصتها في شركة ناشئة للقيادة الذاتية

ذكرت وكالة (Reuters) إن مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية تخطط لزيادة حصتها في شركة ناشئة محلية متخصصة في تكنولوجيا القيادة الذاتية واستثمار حوالي 400 مليار وون (308.19 مليون دولار).

قطاع الطاقة:

“روساتوم” الروسية توقع عقدا جديدا لبناء محطة نووية في تركيا

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، منحت شركة “روساتوم” الروسية شركة “تي.إس.إم إنيرجي” عقد القيام بعمليات البناء الباقية في محطة الطاقة النووية التي تتكلف 20 مليار دولار والتي تبنيها في أكويو بجنوب تركيا.

وتهدف الحكومة التركية إلى بدء تشغيل المفاعل الأول في المحطة التي يبلغ إجمالي طاقتها 4800 ميجاوات قبل الانتخابات العامة العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى