شركات وأسواق

“إيفرجراند” الصينية تعلن مبادئ أولية لإعادة هيكلة ديونها الخارجية

قطاع العقارات:

“إيفرجراند” الصينية تعلن مبادئ أولية لإعادة هيكلة ديونها الخارجية

 نقلت وكالة (Reuters) أن مجموعة “تشاينا إيفرجراند” أعلنت عن مبادئ أولية لإعادة هيكلة ديونها الخارجية، مع استمرار أزمة المطور العقاري الأكثر مديونية في العالم.

وذكرت الشركة الصينية في إفصاح تنظيمي، أنها قد تعرض بعض الأصول التابعة لها خارج الصين لسداد مدفوعات الدائنين، ما يشمل حصصاً في خدمات إدارة العقارات وأعمال السيارات الكهربائية.

قطاع الطاقة:

“إكسون موبيل” و”شيفرون” تسجلان أرباحًا فصلية قياسية مع ارتفاع أسعار النفط

وفقًا لصحيفة (Financial times)، سجلت كل من “إكسون موبيل” و”شيفرون” أرباحًا قياسيًا خلال الربع الثاني، مع ارتفاع أسعار الطاقة عقب الغزو الروسي لأوكرانيا. 

وخلال الربع الثاني، وصل صافي ربح “إكسون” إلى 17.8 مليار دولار، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 16.9 مليار دولار، وأعلى من الرقم القياسي الفصلي السابق البالغ 15.9 مليار دولار في عام 2012. 

“جازبروم” توقف إمدادات الغاز إلى لاتفيا

نشرت صحيفة (Deutsche Welle) أن جازبروم الروسية أوقفت إمداداتها من الغاز إلى لاتفيا المجاورة متهمة إياها بانتهاك شروط سحب الغاز. وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من إعلان شركة لاتفيا جاز للطاقة أنها تشتري الغاز من روسيا وتدفع المقابل باليورو وليس بالروبل كما تطلب جازبروم من المتعاملين معها.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“أمازون” تكشف تراجع عدد موظفيها بنحو 100 ألف موظف بنهاية الربع الثاني

وفقًا لموقع (yahoo finance)، قالت شركة “أمازون” إن عدد موظفيها تراجع بنحو 100 ألف موظف في الربع الثاني من العام الجاري على أساس فصلي، في إطار اتجاه عام لخفض الوظائف من جانب شركات التكنولوجيا.

وكشفت نتائج أعمال شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية، أن عدد الموظفين لدى “أمازون” انخفض إلى 1.52 مليون موظف بدوام كامل وجزئي بنهاية الربع الثاني، لكنها لاتزال أكبر صاحب عمل في عالم التكنولوجيا حول العالم.

“أوبر” تطلق تحديثات جديدة تشمل السماح للسائقين باختيار الرحلة

نقل موقع (The verge) أن شركة “أوبر” أعلنت سلسلة من الميزات الجديدة الخاصة بالسائقين، مع استمرار معاناتهم من ارتفاع أسعار البنزين وتسارع التضخم.

وقالت شركة النقل التشاركي في بيان، إن السائقين في الولايات المتحدة سيكون بإمكانهم معرفة المبلغ الذين سيحصلون عليه بالضبط والمكان الذين سيذهبون إليه قبل قبولهم للرحلة.

مشروع “شاومي” لإنتاج السيارات الكهربائية يواجه عقبة تنظيمية في الصين

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “شاومي” تواجه صعوبات في الحصول على الموافقة التنظيمية لمشروعها الخاص بالمركبات الكهربائية في الصين، وهو عقبة غير متوقعة أمام مسعى صناعة السيارات العملاق للهواتف الذكية لإطلاق المشروع الذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار.

وكانت الشركة قد تحدّثت مع المسؤولين في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح حول الترخيص منذ شهور دون نجاح، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى