شركات وأسواق

أرباح وإيرادات “نايكي” تتجاوز التوقعات خلال الربع المالي الرابع

الشركات الدولية

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

أرباح وإيرادات “نايكي” تتجاوز التوقعات خلال الربع المالي الرابع

 نقلت شبكة (CNBC) أن شركة “نايكي” حققت أرباحًا وإيرادات أفضل من التوقعات خلال الربع الرابع من العام المالي 2022، مع تجاوز تداعيات تدابير الإغلاق في الصين.

وكشفت نتائج أعمال شركة المستلزمات الرياضية، أن صافي الربح بلغ 1.439 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في مايو الماضي، مقابل ربح 1.509 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام.

قطاع السيارات:

“فولكس فاجن” تخطط لبيع حصة في أعمال شحن السيارات الكهربائية الأمريكية

كشفت صحيفة (The wall street journal) أن شركة “فولكس فاجن” تقترب من بيع حصة أقلية في أعمال إعادة شحن السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة إلى شركة تابعة إلى “سيمنز”.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن صفقة البيع قد تقدر القيمة الإجمالية للشبكة بأكثر من ملياري دولار. ومن شأن البيع أن يؤدي إلى توليد تمويل إضافي، في إطار خطة لمضاعفة عدد محطات إعادة شحن المركبات الكهربائية التابعة للشركة في الولايات المتحدة وكندا إلى 1800 محطة بحلول عام 2026.

القطاع المالي:

“موديز” تؤكد تخلف روسيا عن سداد مدفوعات سندات

نشرت (Forbes) أن وكالة التصنيف الائتماني “موديز” أكدت أن روسيا تخلفت عن سداد مدفوعات سندات، مشيرة إلى أنه من المحتمل حدوث المزيد من حالات التخلف عن السداد في مدفوعات تستحق مستقبلاً. 

وأضحت الوكالة أن روسيا تخلفت عن سداد مدفوعات ديون خارجية للمرة الأولى منذ عام 1918، إذ تدعي روسيا أن العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من قبل الغرب في أعقاب غزو أوكرانيا أضعفت قدرتها على سداد المدفوعات. 

“سيتي جروب” يخفض توقعاته لأداء الأسهم الأمريكية هذا العام

نقلًا عن موقع (Market watch)، خفض “سيتي جروب” توقعاته لأداء الأسهم الأمريكية هذا العام، بفعل رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة بشكل حاد لوقف تسارع التضخم.

وقال محللو البنك الأمريكي عبر مذكرة بحثية، إنه تم خفض مستهدف مؤشر “إس آند بي 500” إلى 4200 نقطة، ما يمثل هبوطاً بنحو 500 نقطة عن التقديرات السابقة.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سيمنز” تشتري “برايتلي” التكنولوجية الأمريكية مقابل 1.58 مليار دولار

ذكرت وكالة (Reuters) أن شركة “سيمنز” سوف تشتري شركة “برايتلي سوفتوير” الأمريكية للتكنولوجيا من “كليرليك كابيتال” مقابل 1.58 مليار دولار. وذكرت المجموعة الهندسية الألمانية عبر بيان: “يعزز الاستحواذ المعلن اليوم أهداف النمو لدينا، خاصة فيما يتعلق بالإيرادات الرقمية والبرمجيات كخدمة”.

قطاع الطيران:

“بوينج” تكشف عن طائرة جديدة لاختبار سبل تجعل السفر أكثر أمانًا وكفاءة

نقلًا عن صحيفة (CNN)، كشفت صانعة الطائرات الأمريكية “بوينج” عن طائرتها الجديدة 777 “إيكو -ديمونستراتور” 2022، والتي هي نسخة من طائرة “ER-220-777” المصنعة قبل 20 عامًا وتم تعديلها. 

 وسوف تستخدم تلك الطائرة في اختبار تقنيات جديدة تهدف إلى جعل السفر الجوي أكثر أمانًا واستدامة، والتي تشمل المشروعات المصممة لتقليل استخدام الوقود والانبعاثات والضوضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى