شركات وأسواق

“بيركشاير هاثاواي” تزيد حصتها في “أوكسيدنتال بتروليوم” إلى أكثر من 16%

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“بيركشاير هاثاواي” تزيد حصتها في “أوكسيدنتال بتروليوم” إلى أكثر من 16%

ذكرت وكالة (Reuters)  أن “بيركشاير هاثاواي” أنفقت نحو 529 مليون دولار لشراء أسهم في “أوكسيدنتال بتروليوم” لترتفع حصتها إلى أكثر من 16%، في محاولة للاستفادة من التراجع الأخير في سهم شركة النفط والغاز. 

واشترت الشركة التي يديرها للملياردير “وارن بافت” 9.6 مليون سهم في غضون يومين هذا الشهر مقابل حوالي 55 إلى 56 دولارًا للسهم، مما زاد حيازتها إلى ما يقرب من 153 مليون سهم بقيمة 8.5 مليار دولار. 

قطاع الطيران:

موظفو الخطوط الجوية البريطانية يخططون لإضراب جديد خلال عطلة الصيف

وفقًا لشبكة (BBC)، يخطط موظفو الخطوط الجوية البريطانية “بريتش إيروايز” بالتشاور مع النقابات لتنظيم إضرابات جديدة تهدف إلى زيادة الأجور في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة داخل البلاد. 

وصوت حوالي 700 موظف -معظمهم من موظفي تسجيل الوصول في مطار هيثرو- الأربعاء لصالح تنظيم إضراب خلال عطلة الصيف احتجاجًا على خفض الأجور بنسبة 10% خلال فترة وباء “كوفيد-19”.

قطاع الفضاء:

“ناسا” تطلق أول صاروخ من ميناء فضائي تجاري في أستراليا

نقلًا عن موقع (Yahoo finance)، تطلق إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) صاروخًا من الصحراء النائية في شمال أستراليا مساء أمس الأحد في أول عملية إطلاق تجاري إلى الفضاء في أستراليا والأولى للوكالة من ميناء فضائي تجاري. ويُعتبر هذا الإطلاق هو الأول في أستراليا منذ أكثر من 25 عامًا.

قطاع الطاقة:

“بي بي” تسدد ضرائب على أعمالها في بحر الشمال لأول مرة منذ أعوام

نشرت وكالة (Bloomberg) أن “بريتش بتروليوم” دفعت لأول مرة منذ ستة أعوام على الأقل، ضرائب على أعمالها في بحر الشمال البريطاني خلال عام 2021، وفقاً لتقرير عن أحدث مدفوعات الشركة للحكومات.

وتأتي هذه الأخبار وسط التوترات بين صناعة النفط البريطانية والحكومة بشأن ضريبة جديدة مفاجئة مقدارها 25% موجّهة لتمويل برامج تخفيف آثار ارتفاع تكاليف الطاقة على الأسر.

شركات الطاقة الفرنسية تدعو إلى الحد فورا من استهلاك الطاقة

وفقًا لشبكة (ABC News)، حث رؤساء شركات الطاقة العملاقة في فرنسا أمس الأحد الأفراد والشركات على الحد من استهلاك الطاقة فورا استعدادا لأزمة طاقة تلوح في الأفق. وقال الرؤساء التنفيذيون للشركات “نحتاج إلى العمل بصورة جماعية لتقليل استهلاكنا من أجل استعادة القدرة على التصرف”.

المدير التنفيذي لـ “إكسون موبيل”: السيارات الكهربائية هي المستقبل

ذكرت شبكة (CNBC) أن “دارين وودز”، المدير التنفيذي لـ “إكسون موبيل”، قال إن السيارات الكهربائية مثل التي تصنعها “تسلا” هي المستقبل. 

 وصرح “وودز” أنه بحلول عام 2040، ستكون كل سيارة أو شاحنة تٌباع في العالم خالية من الانبعاثات، وتتوقع الشركة انخفاض الطلب على النفط بشكل مستمر، وهذا لن يعني أن تكرير النفط سيكون شيئَا من الماضي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى