شركات وأسواق

“إن بي سي يونيفرسال” و”جوجل” قد يدعمان عرض “نتفليكس” للإعلانات

الشركات الدولية

القطاع المالي:

بورصة شنغهاي الأولى عالمياً من حيث الاكتتابات الأولية في النصف الأول من العام

ذكر موقع (Yahoo finance) أن بورصة شنغهاي تفوقت على كل من الناسداك، وهونج كونج لتحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث الاكتتابات الأولية المسجلة في النصف الأول من هذا العام. 

وشهدت بورصة شنغهاي نحو 68 اكتتابًا أوليًا بما في ذلك طرح أكبر شركة لتشغيل الجوالات في العالم من حيث عدد المشتركين “تشاينا موبايل”، وجمعت تلك الاكتتابات تمويلاً بقيمة 254.3 مليار دولار هونج كونج (32.4 مليار دولار) بارتفاع 49% منذ أكثر من عام مضى.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إن بي سي يونيفرسال” و”جوجل” قد يدعمان عرض “نتفليكس” للإعلانات

وفقًا لوكالة (Reuters)، تتصدر شركتا “إن بي سي يونيفرسال” التابعة لـ “كومكاست” و”جوجل” السباق من أجل الشراكة مع “نتفليكس”، للمساعدة في إنشاء خطة اشتراك مدعومة بالإعلانات.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن “نتفليكس” قد تقدم نظام اشتراك مخفض ومدعوم بالإعلانات بحلول نهاية العام الجاري، لدعم أعمال الشركة.

قطاع السيارات:

“تسلا” تخطط لتعليق معظم إنتاجها في مصنع شنغهاي لمدة أسبوعين

نشرت صحيفة (The times of India) أن شركة “تسلا” تخطط لتعليق معظم إنتاجها من السيارات الكهربائية في مصنع شنغهاي الصينية لمدة أسبوعين، للعمل على تحديثات في الموقع. وستتم عملية تعليق معظم الإنتاج في مصنع شنغهاي في أول أسبوعين من شهر يوليو المقبل.

رئيس “دايملر” يحذر من تأثير اضطرابات سلاسل التوريد على الإنتاج

نقلًا عن شبكة (CNBC)، حذر “مارتن داوم” رئيس “دايملر” من أن نقص الأجزاء واضطرابات سلاسل التوريد قد يؤدي إلى إبطاء إنتاج الآلاف من مركباتها، خاصة مع ارتفاع تكاليف الطاقة والمواد الخام الناجم عن تسارع التضخم في جميع أنحاء العالم. 

وأضاف: إن النقص في الأجزاء مستمر في إبطاء إنتاج آلاف الشاحنات، لدينا في اثنين من المصانع أكثر من 10 آلاف شاحنة ينقصها جزء أو جزأين ونبحث بشدة في العالم عن تلك الأجزاء. 

“تويوتا” تعتزم زيادة الإنتاج 40% رغم استمرار تداعيات كورونا والحرب الاوكرانية

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن “تويوتا” تعتزم زيادة إنتاجها من يوليو إلى سبتمبر بنسبة 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك على الرغم من استمرار التداعيات الناجمة عن القيود المرتبطة بفيروس “كوفيد-19”. 

ووفقًا لبيان صدر عن الشركة، تستهدف صانعة السيارات اليابانية إنتاج 850 ألف سيارة شهريًا في المتوسط ​​ من يوليو إلى سبتمبر، ارتفاعًا من 605.783 ألف سيارة في نفس الفترة من العام الماضي.

“فورد” تتوقع تخفيضات كبيرة في القوى العاملة مع التوجه للسيارات الكهربائية

أفادت صحيفة (Financial times) أن شركة “فورد” قالت إنها قد تنفذ تخفيضات كبيرة في الوظائف في إسبانيا وألمانيا، مع التوجه المتزايد لإنتاج السيارات الكهربائية في أوروبا لأن المركبات الكهربائية تحتاج ساعات أقل لتجميعها.

وأوضحت شركة صناعة السيارات الأمريكية في بيان، أنها اختارت مصنعها في فالنسيا الإسبانية لبدء إنتاج المركبات الكهربائية في وقت لاحق من هذا العقد.

“إيلون ماسك”: مصانع “تسلا” الجديدة تخسر مليارات الدولارات

نشرت شبكة (BBC) أن الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” صرح بإن مصنعي السيارات التابعين للشركة في تكساس وبرلين يخسران مليارات الدولارات، مع المعاناة لزيادة الإنتاج بسبب نقص البطاريات.

وأشار رئيس “تسلا” إلى أن إغلاق مصنع الشركة في شنغهاي بسبب انتشار جائحة كورونا كان أمرًا صعبًا، لأنه أثر على إنتاج السيارات في مصنع كاليفورنيا أيضًا بسبب غياب قطع الغيار المصنعة في الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى