شركات وأسواق

“سامسونج” تعتزم إنتاج شريحة 3 نانومتر الأسبوع المقبل

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” تعتزم إنتاج شريحة 3 نانومتر الأسبوع المقبل

ذكرت صحيفة (The Korea Herald) أنه من المتوقع أن تعلن شركة “سامسونج” عن الإنتاج الضخم للشريحة البالغ قطرها نحو 3 نانومتر الأسبوع المقبل لتتغلب على منافستها شركة “تي إس إم سي” –أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم- في عملية تصنيع الرقائق المتقدمة، والتي أعلنت إنها ستبدأ الإنتاج الضخم لرقائق 3 نانومتر في النصف الثاني من العام.

مجلس إدارة “تويتر” يوصي المساهمين بالموافقة على صفقة استحواذ “إيلون ماسك”

نقلت صحيفة (CNN) أن مجلس إدارة شركة “تويتر” أوصى مساهمي الشركة بالتصويت لصالح الموافقة على صفقة شراء “إيلون ماسك” لموقع التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار.

وقال مجلس إدارة “تويتر” عبر إفصاح تنظيمي: “قرر المجلس بالإجماع أن صفقة الاستحواذ جيدة وعادلة وتخدم مصالح تويتر ومساهميها”.

قطاع العقارات:

شركة تطوير عقاري صينية تعرض إمكانية شراء الوحدات السكنية مقابل القمح والثوم

ذكرت صحيفة (us news) أن مطورة العقارات الصينية “سنترال تشاينا ريل إستيت” ابتكرت عرضًا ترويجيًا جديدًا لجذب المشترين من فئة المزارعين، إذ تعرض إمكانية الدفع بالقمح والثوم مقابل الحصول على الوحدات السكنية. 

ويحتوي أحد إعلانات الشركة على عبارة “مبادلة القمح بالمنزل”، إذ إنه يمكن للمشترين استخدام المحصول المسعر بقيمة يوانين لكل 500 جرام تقريبًا لسداد دفعات مقدمة في أحد مشاريعها بما يصل إلى 160 ألف يوان (23900.22 دولار). 

قطاع السيارات:

“تسلا” تستهدف خفض إجمالي عدد موظفيها بنحو 3.5%

ذكرت وكالة (Business insider) أن شركة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” تسعى إلى خفض إجمالي عدد الموظفين على مستوى العالم البالغ 100 ألف موظف بحوالي  3.5%. 

وستخفض “تسلا” قوتها العاملة التي تعمل بدوام ثابت بنحو 10% خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مما يؤدي إلى انخفاض بحوالي 3.5% في إجمالي عدد موظفي الشركة.

ثروة “إيلون ماسك” تقفز 14.5 مليار دولار مع صعود قوي لسهم “تسلا”

وفقًا لمجلة (Forbes)، ارتفعت ثروة “إيلون ماسك” بنحو 14.5 مليار دولار مع الصعود القوي لسهم شركة “تسلا” بدعم التفاؤل حيال أعمال الشركة. وبحسب بيانات “فوربس”، ارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي إلى 228.4 مليار دولار بنهاية يوم الثلاثاء، ليواصل تصدره لقائمة أثرياء العالم

قطاع الطاقة:

رئيس “شيفرون” يدعو “بايدن” للتوقف عن انتقاد شركات النفط الأمريكية

نقلت وكالة (Reuters) أن الرئيس التنفيذي لشركة “شيفرون” رفض انتقادات مسؤولي البيت الأبيض لصناعة النفط بشأن تكاليف الطاقة وارتفاع أسعار البنزين. وكان “بايدن” قد انتقد مرارًا ما اعتبره تحقيق شركات النفط أرباحًا قياسية مع ارتفاع أسعار الوقود لمستويات غير مسبوقة، مطالبًا الشركات بزيادة الإنتاج.

وأوضح رئيس الشركة أن خفض أسعار الوقود في الولايات المتحدة سيحتاج إلى تغيير في نهج الحكومة الأمريكية في التعامل مع الأمر.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

رئيس “كوكاكولا”: الشركات ستواجه 3 سنوات مؤلمة بفعل التطورات الاقتصادية والجيوسياسية

نقلًا عن موقع (Nasdaq)، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “كوكاكولا” إن الشركات تواجه ثلاث سنوات مؤلمة للغاية بسبب التطورات الجيوسياسية والاقتصاد الكلي.

وأوضح “جيمس كوينسي” في مؤتمر للسلع الاستهلاكية أن الجهود المبذولة للانتقال إلى اقتصاد موجه لإعادة التدوير يجب أن تبذل في مواجهة ثلاث سنوات مقبلة مؤلمة للغاية بسبب الأوضاع الجيوسياسية والاقتصاد الكلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى