شركات وأسواق

“تيك توك” تتعاون مع “أوراكل” لتهدئة مخاوف بشأن بيانات المستخدمين الأمريكيين

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“ميتا” تطلق متجرًا رقميًا لبيع ملابس الصور الرمزية

ذكر موقع (Tech crunch)  أن “مارك زوكربيرج “، الرئيس التنفيذي لـ “ميتا”، أعلن نهاية الأسبوع الماضي أن الشركة ستطلق متجرًا رقميًا لبيع ملابس الصور الرمزية يسمى “ميتا أفاتار ستور”.

ومن المقرر أن يتم إطلاق المتجر الافتراضي الجديد هذا الأسبوع على تطبيقات “فيسبوك” و”انستجرام” و”ماسنجر”، مما يسمح للمستخدمين بشراء ملابس رقمية لصورهم الرمزية، ولم تكشف الشركة عن أي تسعير لهذه الملابس الرقمية، لكنها أكدت أن الملابس المجانية ستظل متاحة. 

“تيك توك” تتعاون مع “أوراكل” لتهدئة مخاوف بشأن بيانات المستخدمين الأمريكيين

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، بدأ تطبيق “تيك توك” نقل بيانات المستخدمين الأمريكيين إلى النظام الأساسي السحابي لشركة “أوراكل” الجمعة، ورغم ذلك إلا أن المخاوف بشأن خصوصية البيانات تظل قائمة. 

وذكر موظفو “تيك توك” أنه تعين عليهم مطالبة زملائهم في الصين بالوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين لأنهم لم يكونوا قادرين على الوصول إلى هذه البيانات بأنفسهم.

قطاع السيارات:

“فولفو” تبدأ اختبار شاحنات مزودة بخلايا وقود تعمل بالهيدروجين

وفقًا لشبكة (CNBC)، قالت شركة “فولفو” إنها بدأت في اختبار المركبات التي تستخدم خلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين، والتي قد تصل مداها إلى ألف كيلومتر.

وذكرت شركة الشاحنات السويدية في بيان، أن إعادة تزويد المركبات بالوقود سوف يستغرق أقل من 15 دقيقة، حيث سيتم توفير خلايا الوقود للمركبات من شركة “سيلسينترك” والتي تمثل مشروعًا مشتركًا مع “دايملر تراك”.

قطاع الأدوية:

“فايزر” تشتري حصة في صانعة اللقاحات الفرنسية “فالنيفا”

نشرت وكالة (Reuters) أن “فايزر” وافقت على دفع 90.5 مليون يورو مقابل الحصول على حصة تبلغ نحو 8.1% في صانعة اللقاحات الفرنسية “فالنيفا”.  وأعلنت صانعة الأدوية الأمريكية أنها ستشتري حصة بسعر 9.49 يورو للسهم، بعلاوة 20% على سعر إغلاق “فالنيفا” البالغ 7.94 يورو. 

قطاع الطيران:

“أمريكان إيرلاينز” تعتزم إلغاء رحلاتها الجوية إلى 3 مدن بسبب نقص الطيارين

ذكرت صحيفة (The hill) أن “أمريكان إيرلاينز” تعتزم إلغاء الرحلات الجوية إلى ثلاث مدن بعد عطلة عيد العمال في سبتمبر نتيجة لنقص الطيارين، مما يُشير إلى أزمة محتملة في صناعة الطيران وسط آلاف الإلغاءات وتخفيضات الرحلات الجوية على مدار الأشهر الأخيرة. 

وستلغي “أمريكان إيرلاينز” رحلاتها الجوية إلى ثلاث مدن هي “توليدو” بولاية أوهايو، و”إيثاكا” بولاية نيويورك؛ و”آيسلب” بولاية نيويورك، في السابع من سبتمبر بسبب نقص الطيارين

مطار هيثرو البريطاني يلغي 10% من الرحلات الجوية بسبب تكدس الحقائب

نقلت صحيفة (Daily mail) أن مطار هيثرو طلب من شركات الطيران في المملكة المتحدة الإثنين إلغاء 10% من رحلاتها للتعامل مع تكدس الحقائب بعد عطل فني، حيث استمرت أزمة التوظيف في إحداث الفوضى في مراكز السفر البريطانية. 

وستؤثر عمليات الإلغاء على الرحلات الجوية إلى مناطق العطلات مثل اليونان وإيطاليا وإسبانيا وستمتد من يوليو وحتى أغسطس إلى سبتمبر.

قطاع الطاقة:

“قطر للطاقة” ستوقع شراكة استراتيجية مع “إكسون موبيل” لتوسعة حقل الشمال

كشف موقع (Nasdaq) أن “سعد الكعبي”, الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة، أعلن أن الشركة ستوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع “إكسون موبيل” في وقت لاحق اليوم الثلاثاء من أجل مشروع توسعة حقل الشمال للغاز.

ودخلت قطر في شراكة مع شركات عالمية في المرحلة الأولى والأكبر من التوسعة التي تقدر قيمتها بما يقرب من 30 مليار دولار مما سيعزز مكانة الدوحة كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى