شركات وأسواق

“إياتا” يتوقع انخفاض خسائر شركات الطيران هذا العام

الشركات الدولية

قطاع الطيران:

“إياتا” يتوقع انخفاض خسائر شركات الطيران هذا العام

ذكرت شبكة (France 24) أن اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” ذكر أن الانتعاش الحاد في السفر الجوي بعد وباء “كوفيد-19” سيسمح لشركات الطيران العالمية بتقليص خسائرها هذا العام وربما حصد الأرباح في عام 2023. 

وأعلن الاتحاد نه من المتوقع أن تنخفض خسائر الصناعة إلى 9.7 مليار دولار هذا العام، مقارنة مع خسائر قدرها حوالي 137.7 مليار دولار في 2020، ونحو 42.1 مليار دولار في 2021.

“إيزي جيت” تخفض عدد رحلاتها الجوية خلال الصيف

وفقًا لوكالة (Reuters)، قررت شركة الطيران منخفضة التكلفة “إيزي جيت” خفض المزيد من الرحلات الجوية خلال فترة الصيف للمساعدة في إدارة المشكلات التي تواجهها الشركة مؤخرًا مثل النقص في عدد الموظفين. وأعلنت الشركة أنه سيتم القيام بحوالي 90% من الجدول الزمني المقرر خلال الربع الرابع من العام الجاري.

قطاع السيارات:

استدعاء نحو 8200 سيارة من كوريا الجنوبية 

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن “بي إم دابليو” مع ثلاث شركات أخرى قررت استدعاء حوالي 8200 سيارة لإصلاح العيوب البرمجية التي تم اكتشافها مؤخرًا. وسوف تستدعي “بي إم دابليو” 6684 سيارة من 23 طراز بعد اكتشاف مشكلات في سخانات وقود الديزل. كما ستقوم شركة شاحنات “فولفو” أيضًا بسحب ما مجموعه 1،295 مركبة من أربعة طرازات.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

أزمة جديدة تواجه صناعة الرقائق بعد الحد من صادرات روسيا من الغازات النبيلة

نقلًا عن شبكة (CNN)، أن صناعة الرقائق تواجه أزمة جديدة بسبب قرار روسيا بالحد من صادرات الغازات النبيلة مثل النيون، وهو مكون رئيسي لصنع الرقائق، حتى نهاية عام 2022 لتعزيز مكانتها في السوق.

وقررت الحكومة الروسية الحد من صادراتها من الغازات النبيلة، التي تصدرها إلى اليابان وغيرها من الدول، على ألا يُسمح بتصديرها إلا بإذن خاص من السلطات حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر المقبل.

واحدة من كل أربع شركات أوروبية تعتزم نقل استثماراتها خارج الصين

نشرت وكالة (Bloomberg) أن ما يقرب من واحدة من كل أربع شركات أوروبية في الصين تدرس تحويل استثماراتها إلى خارج البلاد حيث أدى تفشي فيروس كورونا بشكل مستمر وعمليات الإغلاق إلى تضرر أعمال الشركات العاملة بثاني أكبر اقتصاد في العالم، وفقًا لتقرير صدر يوم الاثنين عن غرفة تجارة الاتحاد الأوروبي في الصين.

وتعتزم حوالي23 ٪ من الشركات التي استجابت لاستطلاع الرأي في نقل استثماراتها الحالية أو المخطط لها بعيدًا عن الصين.

دعوى قضائية ضد “آبل” في بريطانيا بقيمة 750 مليون إسترليني

وفقًا لشبكة (abs cbn news)، تواجه شركة آبل دعوى قضائية بقيمة 750 مليون جنيه إسترليني (878 مليون يورو ، 918 مليون دولار) في بريطانيا بعد أن رفع أحد المدافعين عن حقوق المستهلك  دعوى يتهم فيها عملاق التكنولوجيا الأمريكي بإبطاء طرازات “آيفون” القديمة سرًا.

وأكد “جاستن جوتمان” أن شركة “آبل” تعمدت إبطاء أجهزة “آيفون” القديمة بعدما اقنعت المستخدمين بتنزيل تطبيقات قيل لهم إنها ستحسن أداء أجهزتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى