شركات وأسواق

مجموعة “إيني” الإيطالية: “غازبروم” لن تسلم سوى 65% من الغاز المطلوب

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

مجموعة “إيني” الإيطالية: “غازبروم” لن تسلم سوى 65% من الغاز المطلوب

ذكرت شبكة (Barron’s) أن شركة الطاقة الإيطالية “إيني” أعلنت أن مجموعة “غازبروم” الروسية العملاقة ستسلم فقط 65 % من الكميات المطلوبة الخميس، مشيرة إلى مشكلات تقنية.

وأوضحت المجموعة الإيطالية أنه “في مواجهة طلبية غاز يومية من إيني أعلى بنسبة 44 % تقريبا من أمس (الأربعاء)، أعلنت جازبروم أنه سيتم تسليم 65 % فقط من الكميات المطلوبة”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

دعوى قضائية ضد “إيلون ماسك” بسبب العملات المشفرة

 نقلت شبكة (abs cbn news) أن مستثمر في عملة “الديجكوين” رفع دعوى قضائية بقيمة 258 مليار دولار ضد “إيلون ماسك” وشركتيه “تسلا” و “سبيس إكس” بسبب مزاعم حول مشاركتهم في عملية نصب واحتيال لدعم عملة “دوج كوين” المشفرة.

ولم يرد “ماسك” فوراً على رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب التعليق على القضية. كما لم يستجب ممثلو “سبيس إكس” و”تسلا”، ومستشار “تسلا” القانوني فوراً لطلبات التعليق.

“آبل” تطلق ميزة جديدة في تطبيق الرسائل

وفقًا لموقع (The verge)، أعلنت شركة آبل الأسبوع الماضي عن تحديث جديد ستضيفه على تطبيق الرسائل المعروف باسم “آي مسج”، سيمكن المستخدمين من تحرير النصوص بعد إرسالها. ويتيح هذا التحديث للمستخدمين إمكانية النقر مع الاستمرار على رسالة نصية أرسلوها لتغيير محتواها حتى بعد إرسالها.

“إيلون ماسك” لموظفي “تويتر”: نريد الوصول لمليار مستخدم

ذكرت صحيفة (CNET) أن “إيلون ماسك” صرح بإن شركة “تويتر” بحاجة لتصبح في وضع مالي أفضل، مشيرًا إلى أنه من حق المستخدمين نشر ما يرغبون فيه بحرية. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” أنه يعتقد بضرورة وصول عدد المستخدمين النشط يومياً في “تويتر” إلى أكثر من مليار مستخدم.

“وول مارت” ترفع أجور عمال وحدة الصيدلة لأكثر من 20 دولارًا في الساعة

نقلًا عن وكالة (Reuters)، قالت شركة “وول مارت” إنها ستزيد متوسط أجور عمال الصيدليات التابعة لها إلى أكثر من 20 دولارًا في الساعة، مع النقص في سوق العمل حالياً. وذكرت شركة البيع بالتجزئة عبر مدونة، أنه سيتم تقديم زيادات الأجور إلى أكثر من 36 ألف فني صيدلة في “وول مارت” و”سام كلوب” بداية من هذا الأسبوع.

قطاع السيارات:

ارتفاع مبيعات “هيونداي” و”كيا” من السيارات صديقة البيئة

نشرت صحيفة (The Korea Herald) أن شركتي “هيونداي موتور” و”كيا كورب” شهدتا إجمالي مبيعات سياراتهما الصديقة للبيئة تتجاوز 3 ملايين وحدة، بعد 13 عامًا من بدء طرح السيارات الهجينة.

وباعت أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية والشركات التابعة لها نحو 393،509 سيارو صديقة للبيئة، بما في ذلك السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل، في الفترة من يناير إلى مايو من هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى