شركات وأسواق

“شيفرون” تخطط لاستثمار 2.5 مليار دولار في أعمال الهيدروجين

قطاع الطاقة:

“شيفرون” تخطط لاستثمار 2.5 مليار دولار في أعمال الهيدروجين

 نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “شيفرون” تخطط لإنفاق 2.5 مليار دولار لتدشين أعمال الهيدروجين الخاصة بها، مع سعي الشركة لتسريع الاستثمار في التقنيات منخفضة الكربون. وقال “أوستن نايت” نائب رئيس الهيدروجين في وحدة الطاقة الجديدة للشركة، إن “شيفرون” ستقوم بتطوير كل من الهيدروجين الأخضر والأزرق.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

روسيا تغرم “جوجل” لعدم الامتثال لقوانين حماية قواعد البيانات

نقلًا عن وكالة (Reuters)، قررت محكمة روسية تغريم شركة “جوجل” بنحو 15 مليون روبل أو ما يُعادل 260 ألف دولار لإخفاقها المتكرر في الامتثال لقانون روسي متعلق بحماية بيانات المستخدمين.

وكانت روسيا قد فرضت غرامات متعددة على شركات التكنولوجيا الأجنبية في السنوات الأخيرة بسبب انتهاك قوانين حماية المستخدمين.

“تيك توك” تستكمل تخزين بيانات المستخدمين الأمريكيين في خوادم “أوراكل”

نشرت صحيفة (Asia financial) أن شركة “تيك توك” أكملت تحويل المعلومات الخاصة بمستخدميها في الولايات المتحدة إلى خوادم شركة “أوراكل”، في خطوة كانت مطلوبة من جانب السلطات التنظيمية الأمريكية. وذكرت الشركة المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي، أن “أوراكل” تقوم حالياً بتخزين جميع بيانات المستخدمين الأمريكيين للتطبيق، في إطار شراكة جديدة بين الجانبين.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“ماكدونالدز” تدفع 1.3 مليار دولار لتسوية نزاع ضريبي في فرنسا

نقلًا عن موقع (Yahoo finance)، اتفقت شركة “ماكدونالدز” على سداد مبلغ 1.25 مليار يورو (1.3 مليار دولار) لتسوية تحقيقات في فرنسا تتهم الشركة بالتهرب من دفع الضرائب عبر تحويل الإيرادات إلى لوكسمبورغ وسويسرا.

وافقت الشركة على إجراء تسوية بقيمة بلغت 510 ملايين يورو لغلق تحقيق جنائي فرنسي حول مزاعم ممارسة الاحتيال الضريبي علاوة على سداد مبلغ 737 مليون يورو إضافية كضرائب وغرامات.

قطاع الفضاء:

“سبيس إكس” تفصل عددًا من موظفيها نشروا رسالة تنتقد “إيلون ماسك”

أفادت صحيفة (The Hindu) أن شركة “سبيس إكس” قامت بفصل خمسة موظفين على الأقل شاركوا في نشر رسالة كانت تنتقد الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك”. وأعلنت بعض المصادر المطلعة على الأمر أن “سبيس إكس” أعلنت أنها قامت بالتحقيق في الأمر وفصلت عددًا من الموظفين المتورطين في كتابة ونشر الرسالة.

قطاع السيارات:

“جنرال موتورز” ترفع سعر سيارة “هامر” الكهربائية بسبب زيادة التكاليف

وفقًا لشبكة (CNBC)، رفعت شركة “جنرال موتورز” سعر سياراتها الكهربائية “هامر” بنحو 6250 دولارًا بداية من اليوم السبت، بعد زيادات أسعار متتالية من جانب بعض شركات السيارات. وقالت شركة تصنيع السيارات عبر بيان، إن سعر السيارة الكهربائية “هامر” يتراوح حالياً بين 80 إلى 100 ألف دولار.

وأوضحت “جنرال موتورز” أن قرار زيادة السعر جاء بفعل ارتفاع تكاليف قطع الغيار والتكنولوجيا والأمور اللوجستية، مشيرة إلى أن كل الحجوزات قبل اليوم ستكون مستثناة من الزيادة.

“تسلا” ترفع أسعار سياراتها مجددًا في الولايات المتحدة مع زيادة التكاليف

كشف موقع (Tech crunch) أن شركة “تسلا” رفعت أسعار كل سياراتها مجددًا في الولايات المتحدة، مع تسارع التضخم واستمرار مشاكل سلاسل التوريد. وقالت شركة تصنيع السيارات الكهربائية عبر موقعها الإلكتروني، إنها رفعت سعر سياراتها “طراز واي” إلى 65.990 ألف دولار من 62.990 ألف دولار سابقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى