شركات وأسواق

“فورد” تستدعي 2.9 مليون سيارة بسبب مشكلة في ناقل الحركة

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

“بي بي” تشتري حصة 40.5% في مشروع للطاقة المتجددة بأستراليا

 نقلت شبكة (CNBC) أن شركة الطاقة البريطانية “بي بي” استحوذت على حصة في مشروع للطاقة المتجددة في أستراليا، في خطوة لقيادة أحد أكبر مشاريع الطاقة النظيفة في العالم، والتي تهدف إلى توريد الهيدروجين الأخضر من أستراليا إلى الأسواق الرئيسية بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان. 

“إيني”: “جازبروم” الروسية تخفض إمدادات الغاز إلى إيطاليا بنحو 15%

وفقًا لوكالة (Reuters)، قالت شركة النفط الإيطالية “إيني” إن “جازبروم” خفضت إمدادات الغاز إلى إيطاليا، وقال المتحدث الرسمي باسم “إيني”: إن الخفض يمثل حوالي 15% من إجمالي تدفقات الغاز من روسيا إلى إيطاليا. 

وأعلنت “جازبروم” الثلاثاء الماضي إنها تخفض التدفقات عبر خط أنابيب “نورد ستريم” بنسبة 40% بسبب مشاكل فنية في محطتها في البلطيق، مما أدى إلى تفاقم مخاوف نقص الإمدادات في المنطقة الأوروبية. 

قطاع السيارات:

“فورد” تستدعي 2.9 مليون سيارة بسبب مشكلة في ناقل الحركة

ذكرت شبكة (ABC News) أن شركة “فورد موتور” تستدعي أكثر من 2.9 مليون سيارة في الولايات المتحدة، لإصلاح مشكلة في ناقل الحركة قد تزيد من مخاطر حوادث الانقلاب غير المقصودة.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، إن الاستدعاء سيغطي بعض السيارات من طراز “إسكيب” بين عامي 2013 و2019، وسيارة “سي ماكس” المصنعة في الفترة بين 2013 و2018.

“تسلا” تتصدر عدد حوادث السيارات المرتبطة بأنظمة القيادة الآلية

نقلت شبكة (CNN) أن سيارات شركة “تسلا” تعرضت لأكبر عدد من الحوادث المتعلقة بأنظمة مساعدة القيادة المتقدمة في الولايات المتحدة. وكشفت بيانات الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أن شركة “تسلا” أبلغت عن 273 حادثاً للسيارات منذ شهر يوليو الماضي ترتبط بأنظمة مساعدة القيادة المتقدمة.

“إيلون ماسك” يحذر من إفلاس شركات سيارات منافسة بسبب زيادة التكاليف

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، حذر رئيس شركة “تسلا” من احتمالية إفلاس بعض شركات تصنيع السيارات الكهربائية المنافسة، في حال عدم تغيير هيكل التكاليف.

 وقال “إيلون ماسك” خلال مقابلة نُشرت عبر قناته على “يوتيوب”: “ما لم يتغير شيء ما بشكل كبير لدى شركتي ريفيان ولوسيد، فإن كليهما سيتعرض للإفلاس”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سبوتيفاي” تعتزم إبطاء عمليات تعيين الموظفين مع عدم اليقين الاقتصادي

ذكرت شبكة (Business times) أن شركة “سبوتيفاي تكنولوجيز” تعتزم خفض عمليات التعيين بنسبة 25%، مع مساعي الحد من النفقات وسط عدم اليقين الاقتصادي.

وأبلغ الرئيس التنفيذي للشركة “دانيال إيك” موظفيه عبر بريد إلكتروني، أن شركة الخدمات الصوتية سوف تستمر في التوظيف، لكنها ستبطئ الوتيرة لتكون أكثر حكمة خلال الفصول القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى