شركات وأسواق

“تي إس إم سي” تتوقع نمو الإيرادات بنحو 30% خلال 2022

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تي إس إم سي” تتوقع نمو الإيرادات بنحو 30% خلال 2022

 نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “تي إس إم سي” تتوقع نمو إيراداتها بنحو 30% خلال عام 2022 مما يشير إلى توقعات بمرونة الطلب على الإلكترونيات على الرغم من عدم اليقين بشأن الاقتصاد العالمي.

وصرح رئيس مجلس الإدارة، “مارك ليو”، في اجتماع المساهمين السنوي للشركة بأن نمو المبيعات هذا العام يجب أن يتسارع من 24.9٪ في عام 2021.

“تنسنت” تشتري حصة بقيمة 264 مليون دولار في “فليب كارت”

وفقًا لصحيفة (The Economic times)، اشترت مجموعة التكنولوجيا الصينية “تنسنت” حصة بقيمة 264 مليون دولار (حوالي 2060 مليار روبية) في “فليب كارت” من المؤسس المشارك “بيني بانسل” من خلال فرعها الأوروبي. ويمتلك “بانسل” الآن حوالي 1.84% في “فليب كارت” بعد بيع حصته إلى شركة التكنولوجيا الصينية.

قطاع السيارات:

مشروع مشترك بين تايلاند و “فوكسكون” لإنتاج البطاريات

نشرت شبكة (CNA) أن وكالة الاستثمار التايلاندية وافقت على مشروع مشترك بقيمة 36.1 مليار بات (1.04 مليار دولار) بين شركة “فوكسكون” التايوانية وشركة “بي تي تي” التايلندية لإنتاج بطاريات للسيارات الكهربائية.

وقال “دوانججاي أساواتشينتاشيت”, رئيس مجلس إدارة الوكالة، أن المشروع يدعم الاستثمار في صناعة السيارات الكهربائية لتصبح مركزًا لتصنيع المركبات الكهربائية في جنوب شرق آسيا”.

تراجع أسهم “تويوتا” بأكثر من 2% 

أفادت وكالة (Reuters) أن أسهم “تويوتا” تراجعت بأكثر من 2% اليوم الاثنين بعدما نشرت تقارير إعلامية انتقادات موجهة لشركة صناعة السيارات بشأن ممارساتها المتعلقة بالتغيرات المناخية.

الشركات الصينية تتسابق على تطوير تكنولوجيا القيادة

نشرت شبكة (CNBC) أن شركات صناعة السيارات الصينية تحاول تطوير تكنولوجيا قيادة السيارات المساعدة بعدما باعت ما يقرب من 21.5 مليون سيارة ركاب العام الماضي. وهذا يعادل تقريبًا المبيعات في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان مجتمعة.

وقد استحوذت السيارات الكهربائية على حصة متزايدة من السوق الصينية حيث ارتفعت مبيعات شركة “تسلا” والشركات الناشئة مثل “نيو” وشركات صناعة السيارات التقليدية.

قطاع الأعمال:

الشركات الماليزية ترفض طلبيات بسبب تضررها من نقص العمالة الأجنبية

نقلت صحيفة (South China Morning Post) أن الشركات الماليزية ابتداء من مزارع زيت النخيل إلى شركات صناعة أشباه الموصلات بدأت ترفض طلبيات وتتخلى عن مبيعات بمليارات الدولارات بسبب نقص أكثر من مليون عامل والذي يهدد الانتعاش الاقتصادي للبلاد.

وعلى الرغم من رفع ماليزيا في فبراير الإجراءات الاحترازية المرتبطة بوباء كورونا إلا أن ماليزيا لم تشهد عودة كبيرة للعمال الوافدين بسبب بطء الموافقات الحكومية والمفاوضات المطولة مع إندونيسيا وبنجلاديش بشأن حماية العمال.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

” ماكدونالدز” تعتزم بيع أعمالها في كوريا الجنوبية

ذكرت صحيفة (The Korea Herald) أن “ماكدونالدز” تبحث عن مشترٍ لتولي الأعمال التجارية الكورية التي تمتلكها بالكامل، بعد ست سنوات من محاولتها الأولى للبيع. وقال مسؤول في ماكدونالدز كوريا يوم الجمعة: “نحن نبحث عن شريك استراتيجي يمكنه مساعدة أعمالنا هنا على النمو دون الخوض في التفاصيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى