الاقتصاد المصري

الضرائب المصرية: إنشاء وحدة دعم لحل مشاكل المستثمرين

الضرائب المصرية: إنشاء وحدة دعم لحل مشاكل المستثمرين

نشر موقع مباشر مصر أن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أعلن عن إنشاء وحدة دعم المستثمرين بالمصلحة تتولى القيام بحل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه المستثمرين، بالإضافة إلى الرد على كافة الاستفسارات الواردة منهم. وقال عبد القادر إن كافة الوحدات التنفيذية بالمصلحة ستعمل على التعاون مع الوحدة لسرعة حل كافة مشاكل المستثمرين، وكذلك ستقوم بتوفير كافة البيانات والمستندات التي تحتاجها الوحدة حتى تستطيع أن تقوم بحل كافة المشكلات والرد على الاستفسارات في أسرع وقت ممكن. 

مصدر بالتموين: ارتفاع معدلات توريد القمح المحلي إلى ما يقارب 3.9 مليون طن حتى الآن

نشرت جريدة الشروق أن مصدر مسئول بوزارة التموين قال إن معدلات توريد القمح المحلي وصلت إلى ما يقارب 3.9 مليون طن قمح من المزارعين حتى الآن، حيث تستمر نقاط استلام الأقماح المحلية في العمل بشكل طبيعي دون تأثر سير العمل بارتفاع درجات الحرارة. ويستمر موسم توريد القمح المحلي حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، بحسب البيانات الرسمية لوزارة التموين، بعدما عجلت الوزارة من انطلاق موسم التوريد ليبدأ أول شهر أبريل الماضي.

«المشاط» تطالب المؤسسات الدولية بالتوسع في أدوات تقليل المخاطر

نشرت جريدة الوطن أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي قالت إن تعزيز العمل المناخي ومكافحة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات الضارة، لن يتأتى إلا من خلال الشراكات البناءة بين الأطراف ذات الصلة من القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات التمويل الدولية والأذرع التنموية لمؤسسات القطاع الخاص، بهدف حشد التمويلات المبتكرة لتنفيذ مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية. جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة نقاشية حول «التمويل المستدام نحو الدورة 27 من مؤتمر المناخ»، ضمن فعاليات «فتح الطريق لمناقشة الاستثمارات اللازمة لتقليل الانبعاثات وتعبئة التمويل اللازم للمناخ»، الذي ينظمه بنك الاستثمار الأوروبي (EIB).

غدا.. فتح باب الاكتتاب العام في أسهم نادي غزل المحلة لكرة القدم بالبورصة

نشرت جريدة الوطن انه يبدأ غدا بالبورصة المصرية فتح باب الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة المصرية وسيستمر الاكتتاب حتى الأول من يوليو 2022، حيث تتولى شركة برايم كابيتال مدير الطرح ترويج وتغطية الاكتتابات. وذلك بعد الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – في كيان مستقل يحمل اسم «شركة غزل المحلة لكرة القدم». ومن المعروف أن الاستثمار يمثل في اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم فرصة جيدة لكونها الشركة الأولى من نوعها في نشاط كرة القدم التي تطرح في البورصة المصرية، وسيتم قيد الأسهم بعد إتمام الاكتتاب العام في الأسهم المطروحة.

وزيرا قطاع الأعمال والمالية يوقعان بروتوكولاً لتسوية مديونيات الضرائب لدى الشركات القابضة والتابعة

نشرت جريدة المال أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لتسوية جزء من المديونية المتراكمة المستحقة لمصلحة الضرائب لدى هذه الشركات القابضة والشركات التابعة لها. وذكر بيان مشترك لوزارتي قطاع الأعمال العام والمالية، أن بروتوكول التعاون يتضمن مبادلة بعض الأراضي والأصول العقارية غير المستغلة المملوكة لهذه الشركات القابضة والشركات التابعة لها؛ لتسوية جزء من المديونية المستحقة عليها لمصلحة الضرائب حتى نهاية ديسمبر 2020، بحيث تتنازل هذه الشركات عن تلك الأراضي المراد مبادلتها لوزارة المالية مقابل المديونية المستحقة على الشركات إلى مصلحة الضرائب.

وزير قطاع الأعمال: تسوية 95% من مديونيات الشركات التابعة

نشرت أموال الغد أن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، كشف عن الانتهاء من تسوية ديون متراكمة على الوزارة بقيمة 34 مليار جنيه من إجمالي 38 مليار جنيه مديونيات على الشركات التابعة. وأوضح أن الوزارة كانت مديونه لكل من بنك الاستثمار القومي وشركات الغاز والكهرباء والتضامن الاجتماعي، والضرائب وبذلك تكون الوزارة انتهت من تسوية 95% من المديونيات على الشركات التابعة للوزارة مع جهات مختلفة. وأشار  إلى أن الشراكة بين شركة النصر للإسكان والتعمير إحدى شركات الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام مع شركة سكوب العالمية الهندسية، لتطوير وتنمية كورنيش المقطم والمصاطب، يعد بشرة خير لأهالي المقطم، موضحا أن الاتفاقية تأتي بهدف تطوير كورنيش المقطم ليكون مقصد أكثر من رائع لكل ساكني المنطقة وإطلالته على حدائق الفسطاط وعين الحياة، بالإضافة إلى تطوير الهضبة الوسطي، وسيضم المشروع المتكامل خدمات تجارية وسكنية وإدارية وترفيهية، وعوائد الأرباح تصل إلى 61 مليار جنيه وسيتم الانتهاء منه خلال 5 سنوات.

وزيرة التجارة: حريصون على تعزيز جهود دول أفريقيا لمواجهة التحديات الاقتصادية

نشر اليوم السابع أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أكدت على أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين دول القارة الإفريقية لمواجهة التحديات الاقتصادية والصحية التي يشهدها العالم حالياً، مشيرة إلى أهمية العمل على توافق الرؤى بين دول القارة لتبني موقف موحد يعكس مصالحها المشتركة داخل منظمة التجارة العالمية. جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في اجتماع وزراء التجارة الأفارقة المنعقد على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية، والذي يعقد خلال الفترة من 12-15 يونية الجاري بمدينة جنيف السويسرية. 

وزيرة الصناعة: إعطاء الأولوية للأمن الغذائي للدول النامية.. وإيجاد آليات تمويلية تعويضية لوارداتها

نشرت جريدة الأهرام أن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أكدت على أهمية إعطاء الأولوية للوفاء بالمسائل المتعلقة مباشرة بالأمن الغذائي للدول النامية. جاء ذلك على هامش اجتماع وزراء التجارة الأفارقة المنعقد على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية، والذي يعقد خلال الفترة من 12-15 يونية الجاري بمدينة جنيف السويسرية. ودعت جامع، العمل على الدفع بالمقترح الذي تقدمت به مصر بالنيابة عن المجموعات الإفريقية والعربية والدول الأقل نمواً سعياً للوصول من خلال منظمة التجارة العالمية للاستجابة لتحديات الأمن الغذائي في الدول النامية المستوردة الصافية للغذاء والدول الأقل نمواً. كما طالبت بوضع برنامج عمل يهدف لتحسين فاعلية تنفيذ قرار مراكش الخاص بالإجراءات المتعلقة بالآثار السلبية المحتملة لبرنامج إصلاح الزراعة على هذه الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى