شركات وأسواق

رئيس “توشيبا”: لا نريد مشترين يقسمون الشركة بعد الاستحواذ عليها

الشركات الدولية

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

رئيس “توشيبا”: لا نريد مشترين يقسمون الشركة بعد الاستحواذ عليها

 نقلت صحيفة (The Wall street journal) أن الرئيس التنفيذي لشركة “توشيبا” صرح أن المجموعة الصناعية اليابانية تريد من أي مشتر أن يبقي الشركة ككيان واحد لتعزيز الابتكار.

وكانت “توشيبا” قد طرحت نفسها للبيع في نهاية شهر أبريل الماضي، بعد أن رفض المساهمون خطة لتقسيم الشركة إلى كيانين منفصلين.

القطاع المصرفي والمالي:

“كريدي سويس” يصدر تحذيرًا بشأن أرباح الربع الثاني من هذا العام

وفقًا لشبكة (cnbc)، حذر بنك “كريدي سويس” يوم الأربعاء إنه من المرجح أن يتكبد خسارة للربع الثاني من العام الجاري حيث أدت الحرب في أوكرانيا وتشديد السياسة النقدية إلى الضغط على البنك الاستثماري.

وأشار البنك إلى أنه على الرغم من استفادة عائدات التداول من الارتفاع الحاد في التقلبات؛ فإن تأثير تلك الظروف إلى جانب المستويات المنخفضة من إصدارات الأسهم والسندات، واتساع هوامش الائتمان قد أدى إلى تراجع الأداء المالي للبنك في أبريل ومايو. 

“دويتشه بنك” ينقل مطوري البرمجيات من روسيا إلى ألمانيا

ذكرت صحيفة (The financial times) أن “دويتشه بنك” نقل عدة مئات من مطوري البرمجيات ذوي المهارات العالمية ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات مع عائلاتهم من روسيا إلى برلين، بعدما عرض على جميع موظفي مركز التكنولوجيا الخاص به في روسيا وظائف جديدة في ألمانيا. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة “دويتشه بنك” بإنهاء أعماله المتبقية في روسيا بعدما أعلن عن ذلك في مارس 2022 عقب تصاعد تطورات الغزو الروسي لأوكرانيا. 

الأسواق الناشئة تشهد تدفقات خارجة للشهر الثالث على التوالي

نقلت وكالة (Reuters) أن الأسواق الناشئة شهدت تسجيل تدفقات نقدية خارجة للشهر الثالث على التوالي، مع مخاوف الركود العالمي والقلق حيال التوترات الجيوسياسية.

وكشفت بيانات معهد التمويل الدولي، أن التدفقات النقدية الخارجة من الأسواق الناشئة بلغت 4.9 مليار دولار في مايو الماضي، ليبلغ صافي التدفقات الخارجة خلال الأشهر الثلاثة الماضية 17.3 مليار دولار.

قطاع الفضاء:

“إيلون ماسك”: الطرح العام لـ “ستارلينك” قد يحتاج 4 سنوات إضافية

أفادت صحيفة (The economic times) أن مؤسس شركة “سبيس إكس”، إيلون ماسك” صرح بأنه من غير المرجح أن يتم طرح “ستارلينك”، الشركة العاملة في الأقمار الصناعية، للاكتتاب العام حتى عام 2025 أو ما بعده، ما يمدد الجدول الزمني المحتمل للطرح مرة أخرى.

وأكد “ماسك” أن أعمال “ستارلينك” بحاجة لتكون في وضع مريح مع إمكانية توقع جيدة، مشيرًا إلى أن تحويلها إلى شركة عامة آنذاك قد يكون أمرا منطقيا.

قطاع السيارات:

سهم “بي واي دي” يرتفع بأكثر من 2% بدعم من احتمالية توريد بطاريات لـ “تسلا”

نشرت شبكة (CNBC) أن سهم صانعة السيارات الكهربائية “بي واي دي” – المدعومة من الملياردير “وارن بافت”- ارتفع عقب أنباء حول استعداد الشركة الصينية لتوريد بطارياتها إلى “تسلا” في وقت قريب. 

وقال “ليان يوبو”، نائب رئيس “بي واي دي”، خلال مقابلة مع وسائل إعلامية صينية: نحن الآن أصدقاء جيدون لـ “إيلون ماسك” لأننا نستعد لتزويد “تسلا” بالبطاريات قريبًا جدًا.  

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

المدعي العام في تكساس يفتح تحقيقًا بشأن الحسابات الآلية في “تويتر”

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن المدعي العام في تكساس فتح تحقيقًا بشأن عدد الحسابات المزيفة عبر موقع التواصل “تويتر”، وسط تزايد الجدل حول الأمر مؤخرًا.

وذكر “كين باكستون” أن منصة التواصل الاجتماعي قد تضلل الأشخاص من خلال الإبلاغ الكاذب عن حسابات الروبوتات على الموقع، ما يجعلها تنتهك قانون الممارسات التجارية في تكساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى