شركات وأسواق

“سيتي بنك” يرفع توقعاته لأسعار خام برنت هذا العام

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

“سيتي بنك” يرفع توقعاته لأسعار خام برنت هذا العام

 نقلت وكالة (Reuters) أن “سيتي ريسيرش” وهي وحدة الأبحاث التابعة لـ “سيتي بنك” رفعت توقعاتها الفصلية لأسعار النفط لهذا العام، وأشارت إلى تأخير بالغ في إضافة إمدادات نفطية من إيران.

ورفع البنك توقعاته لسعر خام برنت في الربع الثاني من العام الحالي بمقدار 14 دولارًا إلى 113 دولارًا للبرميل، كما رفع توقعاته للربع الثالث والرابع بمقدار 12 دولارًا إلى 99 دولارًا و85 دولارًا على الترتيب. 

“أرامكو السعودية” تحدد سعر البيع الرسمي للخام العربي لشهر يوليو 2022

أفاد موقع (Argaam) أن شركة “أرامكو السعودية” أعلنت عن سعر البيع الرسمي للخام العربي في مختلف الأسواق الرئيسية، حيث حددت سعر الخام العربي الخفيف لأمريكا الشمالية لشهر يوليو عند 5.65 دولار للبرميل فوق سعر أرجوس.

وذكرت الشركة أنها حددت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لمنطقة أوروبا- البحر المتوسط لشهر يوليو عند 3.90 دولار فوق سعر برنت، فيما حددت السعر لمنطقة شرق آسيا لنفس الشهر عند 6.50 دولار فوق متوسط سعر (عمان ودبي)،

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

ارتفاع أسهم شركة “ديدي” الصينية بنحو 50%

وفقًا لشبكة (CNBC)، قفزت أسهم شركة “ديدي” الصينية لخدمات الركاب بأكثر من 50٪ في تداولات ما قبل السوق في الولايات المتحدة اليوم الاثنين بعدما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن المنظمين ينهون التحقيقات في الشركة.

وكانت الأنباء الصحفية قد ذكرت أن السلطات سترفع الحظر المفروض على إضافة “ديدي” لمستخدمين جدد في وقت مبكر من الأسبوع المقبل وإعادة تطبيق الشركة في متاجر التطبيقات المحلية.

“جوجل” تدفع غرامة 515 ألف دولار لأحد المشرعين في أستراليا

نشرت صحيفة (India express) أن محكمة أسترالية حكمت على شركة “جوجل” بدفع 715000 دولار أسترالي (515000 دولار أمريكي) لأحد كبار المشرعين السابقين يوم الإثنين بعد أن وجدت أن “حملة عنصرية وتشهيرية ومسيئة” ضد هذا المشرع على “يوتيوب” دفعته لترك منصبه مضطرًا قبل الأوان.

قطاع السيارات:

“فورد” تعتزم إضافة 6200 وظيفة جديدة في الولايات المتحدة

ذكرت وكالة (Business facilities) أن شركة “فورد” قررت إضافة أكثر من 6200 وظيفة تصنيعية جديدة في الولايات المتحدة في كلٍ من ميشيغان وأوهايو وميسوري، كما قررت الشركة تحويل ما يقرب من 3000 عامل مؤقت إلى العمل بدوام كامل، وتوفير جميع مزايا الرعاية الصحية للموظفين كل ساعة في اليوم الأول من العمل.

قطاع الطيران:

رئيس “بوينج”: لا توجد لدينا خطط لزيادة رأس مال الشركة

وفقًا لموقع (Finance yahoo)، قال الرئيس التنفيذي لشركة “بوينج”، “ديف كالهون”، إن شركة صناعة الطائرات الأمريكية ليس لديها خطط حالية للاستفادة من أسواق الأسهم، وأشار إلى الانتظار لمدة عامين على الأقل قبل إطلاق برنامج طائرات جديد.

وأضاف “كالهون” أنه لا توجد خطة لزيادة رأس المال، رغم تحسن التدفق النقدي كل ثلاثة أشهر إلا أن الشركة تحاول البدء في سداد ديونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى