شركات وأسواق

“تيك توك” يؤكد على مواجهة الأخبار المضللة

الشركات الدولية

قطاع الفضاء:

“بلو أوريجين” تكمل بنجاح خامس رحلة مأهولة للفضاء

نقلت وكالة (Reuters) أن شركة “بلو أوريجين” للسياحة الفضائية المملوكة لرجل الأعمال “جيف بيزوس” أكملت خامس رحلة مأهولة بطاقم أمس السبت بعد تأجيلها الشهر الماضي إثر اكتشاف مسؤولي الرحلة أن أحد الأنظمة الاحتياطية لم يعمل بالشكل المتوقع.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تيك توك” يؤكد على مواجهة الأخبار المضللة

وفقًا لشبكة (ABS CBN News)، أكد “تيك توك” أن يعمل على مواجهة الأخبار المزيفة وسط مزاعم بأنه منصة إلكترونية للمعلومات المضللة. وأكد أحد المسؤولين لدى الشرطة أنهم يزيلون بنشاط المنشورات التي تنتهك إرشادات الشركة مثل إظهار معلومات مزيفة، والتنمر، والعنصرية، فضلاً عن أشكال أخرى من التمييز.

“مايكروسوفت” تؤكد دعمها للموظفين في النقابات العمالية

نقلت شبكة (CNN) أن “مايكروسوفت” قررت ترك الباب مفتوحًا للموظفين الذين يرغبون في تشكيل نقابة أو الانضمام إليها. وستحترم شركة التكنولوجيا حق عمالها في التنظيم وهي ملتزمة بتقديم أساليب إبداعية وتعاونية للعمل مع النقابات.

 وصرح أحد المسؤولين بأن الحملات النقابية الأخيرة في جميع أنحاء البلاد – بما في ذلك قطاع التكنولوجيا – أدت إلى استنتاج مفاده أن هذه القضايا ستنتقل حتمًا إلى المزيد من الشركات، بما في ذلك أعمال “مايكروسوفت” على الأرجح.

قطاع السيارات:

تراجع مبيعات “هيونداي” و”كيا” في الولايات المتحدة خلال مايو 

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن شركة “هيونداي موتور” وشركة “كيا” التابعة لها إن مبيعاتهما المجمعة في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 31% الشهر الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه وسط النقص المستمر في الرقائق.

وقامت الشركتان ببيع نحو 117373 سيارة في أهم سوق للسيارات في العالم خلال مايو مقارنة مع 170315 وحدة قبل عام، وفقًا لبيانات مبيعات الشركات.

“مرسيدس بنز” تستدعي نحو مليون سيارة حول العالم

ذكرت صحيفة (The guardian) أن شركة مرسيدس بنز قررت استدعاء ما يقرب من مليون سيارة قديمة حول العالم على الفور بسبب مشكلة محتملة في نظام الكبح.

وقالت هيئة النقل الفيدرالية الألمانية (KBA) إن الاستدعاء سيتضمن السيارات التي تم إنتاجها بين عامي 2004 و2015 من سلسلة سيارات الدفع الرباعي ML وGL، والشاحنة الصغيرة الفاخرة فئة R، مشيرًا إلى أنه تم استدعاء 993407 سيارة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك حوالي 70 ألف سيارة في ألمانيا.

“بي إم دابليو” تحاول بناء أول مصنع خال من الكربون بالمجر

أفادت صحيفة (Automotive news) أن “بي إم دابليو” تعمل على تنفيذ خطتها ببناء أول مصنع خالٍ من الوقود الأحفوري في العالم بالمجر، حسبما قال رئيس الإنتاج في شركة صناعة السيارات، “ميلان نديلكوفيتش”.

وتعتزم شركة صناعة السيارات الألمانية إنتاج سياراتها الكهربائية بالكامل من الجيل التالي مدعومة بهندسة متطورة ونظيفة على بعد حوالي 200 كيلومتر (124 ميلاً) شرق بودابست، بدءًا من عام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى