شركات وأسواق

“بوينج” توقف إنتاج طائرات “737 ماكس” خلال مايو بفعل أزمة سلاسل التوريد

قطاع الطيران:

“بوينج” توقف إنتاج طائرات “737 ماكس” خلال مايو بفعل أزمة سلاسل التوريد

نقلت صحيفة (us news) أن شركة “بوينج” أوقفت إنتاج طائراتها من طراز “737 ماكس” مؤقتًا لمدة 10 أيام تقريبًا خلال شهر مايو الماضي، على خلفية مشكلات تتعلق بسلاسل التوريد، بحسب تقرير.

وذكرت مصادر مطلعة على الأمر أن التأخير في تسليم طائرات “737 ماكس” أثر سلبًا على شركة تصنيع الطائرات التي تسعى للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر الجوي.

قطاع الطاقة:

“شيفرون”: الولايات المتحدة قد لا تشهد بناء أي مصافٍ جديدة للنفط

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، قال الرئيس التنفيذي لشركة “شيفرون” إن الولايات المتحدة قد لا تشهد بناء مصفاة جديدة للنفط في المستقبل، رغم ارتفاع أسعار البنزين لمستويات قياسية.

وأوضح “مايك ويرث”: “لم نقم ببناء مصفاة في الولايات المتحدة منذ السبعينيات، ووجهة نظري هي أننا قد لا نبني مصفاة جديدة أخرى على الإطلاق”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تويتر” تعلن انتهاء فترة الانتظار المقررة قانونًا لصفقة استحواذ “ماسك”

نقلت صحيفة (the wall street journal) أن شركة “تويتر” أعلنت انتهاء فترة الانتظار المقررة لاستحواذ الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” على شركة التواصل الاجتماعي بموجب قانون “إتش أر إس” الفيدرالي.

وأوضحت “تويتر” أن إتمام الصفقة البالغة 44 مليار دولار يخضع حاليًا لشروط الإغلاق المعتادة المتبقية، بما في ذلك موافقة مساهمي الشركة واستلام الموافقات التنظيمية المعمول بها.

“شاومي” تُعين رئيسًا جديدًا لفرع الشركة في الهند

نقلت صحيفة (The Economic Times) أن “شاومي” الصينية عينت، “ألفين تسي”، رئيسًا جديدًا لفرع الشركة في الهند، في الوقت الذي تواجه فيه صانعة الجوالات الذكية تحديات مع الحكومة الهندية. 

ويتولى “تسي” منصب المدير العام لوحدة “شاومي” في الهند، بعدما كان سابقًا الرئيس التنفيذي لوحدة الشركة في إندونيسيا، دون توضيح تفاصيل حول موعد التعيين. 

“مايكروسوفت” تخفض توقعاتها للإيرادات والأرباح بفعل أسعار الصرف

ذكرت شبكة (CNBC) أن شركة “مايكروسوفت” خفضت توقعاتها للأداء المالي في الربع الأخير من العام المالي 2022، بسبب أسعار الصرف الأجنبي غير المواتية.

وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية، إنها تتوقع أن تتراوح الإيرادات بين 51.94 و52.74 مليار دولار في الربع الحالي، مقابل تقديرات سابقة بتسجيل عوائد بين 52.4 و53.2 مليار دولار.

قطاع السيارات:

“إيلون ماسك” يرى أن “تسلا” بحاجة إلى خفض عدد موظفيها 10%

نقلًا عن صحيفة (The Washington post)، ذكر “إيلون ماسك” المدير التنفيذي لـ “تسلا” أن الشركة بحاجة إلى خفض عدد موظفيها بحوالي 10%، وذلك وفقًا لرسالة عبر البريد الإلكتروني أرسلت لمسؤولي صانعة السيارات الكهربائية.

كما أشار الملياردير “ماسك” خلال رسالة بعنوان “وقف كل عمليات التوظيف حول العالم” أرسلت إلى مسؤولي “تسلا” الخميس إلى أنه لديه شعور سيئ للغاية بشأن الاقتصاد. 

“فورد” تخطط لاستثمار 3.7 مليار دولار لتوسيع إنتاج السيارات في 3 ولايات أمريكية

نشر موقع (Yahoo finance) أن شركة “فورد موتور” أعلنت  خطة لاستثمار 3.7 مليار دولار في مصانع في “ميتشجان” و”أوهايو” و”ميسوري”، للتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية ومركبات محرك الاحتراق الداخلي.

وقالت شركة تصنيع السيارات الأمريكية، إن الاستثمارات الجديدة ستضيف نحو 6200 وظيفة جديدة في المصانع المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى