شركات وأسواق

“جازبروم” الروسية تقطع الإمدادات عن “أورستد” الدنماركية و “شل”

قطاع الطاقة:

“جازبروم” الروسية تقطع الإمدادات عن “أورستد” الدنماركية و “شل”

 نقلت صحيفة (US News) أن شركة “جازبروم” الروسية لإنتاج الغاز قررت قطع الإمدادات عن شركة “أورستد” الدنماركية وشركة “شل” بموجب عقدها لتزويد ألمانيا بالغاز بعد عدم سداد الشركتين المدفوعات بالروبل.

وكانت “جازبروم” قد أوقفت الإمدادات إلى شركة تجارة الغاز الهولندية “جاستيرا”، وكذلك إلى بلغاريا وبولندا وفنلندا بعد رفضها دفع ثمن الغاز بالروبل الروسي كما طلبت موسكو ردا على العقوبات الغربية المفروضة عليها بسبب غزو أوكرانيا.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

قاضٍ أمريكي يأمر “آي بي إم” بدفع 1.6 مليار دولار لصالح “بي إم سي”

نقلًا عن صحيفة (The Washington post)، حكم قاضٍ فيدرالي في ولاية هيوستن الأمريكية بأن تدفع شركة “آي بي إم” نحو 1.6 مليار دولار لشركة “بي إم سي سوفت وير”، بعد تبديل برمجياتها الخاصة أثناء العمل على خدمة عميل مشترك.

ورفض القاضي “جراي ميلر” ادعاء شركة “آي بي إم” بأن عميلها المشترك “إيه تي آند تي” اختار تبديل منتجات البرامج من تلقاء نفسه، كما أقر أن دور “أي بي إم” في قرار التبديل مليء بالمخالفات المتعمدة.

“سامسونج” و “إنتل” تبحثان آفاق التعاون في مجال الرقائق

نشرت صحيفة (The Korea Herald) أن “لي جيه يونج”، نائب رئيس مجلس إدارة “سامسونج”، اجتمع مع “بات جيلسنجر”، الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل”، الإثنين الماضي في مدينة سول بكوريا الجنوبية، ليبحثا إمكانية التعاون بين الشركتين في مجال الرقائق الإلكترونية. ويبحث الجانبان سبل إقامة تعاون مشترك لتعزيز سلاسل التوريد العالمية لأشباه الموصلات، وتنويع الإنتاج بما يشمل رقائق الذاكرة من الجيل الثاني بهدف تطوير أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية.

“بي تي” البريطانية تتعاون مع “إريكسون” لبناء شبكات الجيل الخامس

ذكرت صحيفة (Euro news) أن شركة “بي تي” البريطانية أبرمت شراكة مع “إريكسون” لبناء شبكات خاصة للجيل الخامس للشركات في جميع أنحاء بريطانيا، ما يمكّنها من نشر الإنترنت والتقنيات الأخرى بسرعة وأمان.

وصرح “مارك أوفرتون” العضو المنتدب لدى وحدة “إنتربرايز” التابعة لشركة الاتصالات البريطانية، بأن “بي تي” تعمل مع شركة “إريكسون” السويدية، الرائدة في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس، بهدف نشر وتشغيل الشبكات وبعض التطبيقات.

إيرادات “إتش بي” الفصلية تتجاوز التوقعات بدعم الطلب التجاري

نشرت وكالة (Bloomberg) أن إيرادات شركة “إتش بي” تجاوزت توقعات المحللين خلال الربع الثاني من العام المالي 2022، لكنها تضررت من تراجع عملياتها في روسيا على خلفية العقوبات الغربية ضد موسكو.

وسجلت إيرادات “إتش بي” صعودًا إلى 16.5 مليار دولار، مقابل 15.8 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام واحد، ومقارنة بتوقعات تسجيل 16.1 مليار دولار.

قطاع السيارات:

“مرسيدس-بنز” تضع حجر الأساس لمنشأة أبحاث خلايا البطاريات في ألمانيا

أفادت وكالة (Reuters) أن شركة “مرسيدس-بنز” وضعت حجر الأساس لبناء منشأة جديدة لبحث وتطوير خلايا البطاريات، على أن تبدأ المنشأة في إنتاج سلسلة صغيرة من خلايا البطاريات اعتبارًا من عام 2023.

وتُعَد البطاريات عنصرًا رئيسيًا في التنقل الكهربائي، مشيرًا إلى أن “مرسيدس” تعمل على الإلمام بهذا المجال بالكامل في منشأتها الجديدة، بما يشمل البحث والتطوير والإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى