شركات وأسواق

“سامسونج” قد تُخفض إنتاج الهواتف الذكية بمقدار 30 مليونًا هذا العام

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” قد تُخفض إنتاج الهواتف الذكية بمقدار 30 مليونًا هذا العام

 نقل موقع (Tech crunch) أنه من المتوقع أن تُخفض “سامسونج” إنتاجها من الهواتف الذكية بمقدار 30 مليون وحدة خلال عام 2022، بسبب الضغوط التي تواجهها الشركة إثر ارتفاع التضخم وضعف سلاسل التوريد إلى جانب الحرب في أوكرانيا.  

وخططت الشركة في البداية لتصنيع 310 ملايين جوال ذكي هذا العام، لكن التطورات الأخيرة أجبرتها على خفض هدفها إلى 280 مليونًا فقط.  

“إل جي” تخصص 106 تريليون وون لتطوير أعمالها في كوريا حتى 2026

وفقًا لصحيفة (The Korea Herald)، خصصت مجموعة “إل جي” حزمة إنفاق بقيمة 106 تريليون وون (83.7 مليار دولار) حتى عام 2026 لتدعيم قاعدتها التصنيعية والبحثية في كوريا الجنوبية. ولتحقيق أهدافها، تتطلع الشركة لتوظيف 50000 موظف جديد خلال السنوات الخمس المقبلة. كما خصصت “إل جي” حتى الآن ميزانية قدرها 10 تريليون وون لتطوير خلايا البطاريات الثانوية على مدى خمس سنوات.

قطاع الطاقة:

“روسنفت” تقرر دفع توزيعات أرباح قياسية عن عام 2021

ذكرت وكالة (Reuters) أن شركة “روسنفت” المنتجة للنفط الروسية ستدفع توزيعات أرباح قياسية قدرها 41.66 روبل (0.63 دولار) للسهم عن نتائجها لعام 2021 أو 50 بالمئة من صافي أرباحها. وأوصى مجلس الإدارة بدفع 23.63 روبل للسهم كعائد نهائي، بعد أن حدد أرباح النصف الأول عند 18.03 روبل للسهم.

قطاع السيارات:

“تسلا” تستعيد 70% من إنتاجها في مصنعها بشنغهاي 

نقلت شبكة (CNA) أن شركة “تسلا” استعادت حوالي 70% من الإنتاج الأسبوعي بمصنعها في شنغهاي مقارنة بالمستوى الذي كانت تنتجه قبل إغلاق المدينة بهدف السيطرة على وباء “كورونا”.

فمن المتوقع أن تزيد شركة صناعة السيارات الأمريكية، التي أضافت نوبة ثانية للعمال في منتصف الأسبوع الماضي، الإنتاج أكثر هذا الأسبوع، وفقًا لبعض المصادر المطلعة على الامر.

“تاتا موتور” تعتزم شراء منشأة تابعة لـ “فورد” في الهند

وفقًا لشبكة (Automotive news)، وقعت شركة “تاتا موتورز” اتفاقية لشراء منشأة تصنيع تابعة لشركة “فورد” في ولاية “غوجارات” بغرب الهند حيث تتطلع إلى زيادة إنتاجها من السيارات الكهربائية.

وتهيمن شركة “تاتا موتورز” بالفعل على سوق السيارات الكهربائية الناشئة في الهند، كما تحاول الحكومة تنميتها من خلال تقديم حوافز بمليارات الدولارات لتلك الصناعة.

“جولدمان ساكس” يتوقع تصحيحاً لأسعار معادن صناعة البطاريات الكهربائية

نقلت وكالة (Bloomberg) أن “جولدمان ساكس” توقع انخفاض سعر ثلاث معادن رئيسية تدخل في صناعة البطاريات، وهي الكوبالت والليثيوم والنيكل، ​​خلال العامين المقبلين، عقب الإقبال الكبير من المستثمرين على التحول للطاقة الخضراء بوتيرة سريعة للغاية.

وقال محللون لدى البنك: “المستثمرون يدركون جيداً أن معادن البطاريات ستلعب دوراً حاسماً في الاقتصاد العالمي خلال القرن الحادي والعشرين، لكن رغم الطلب المتزايد، فإننا نرى أن السوق الصاعدة لمعادن البطاريات قد انتهى في الوقت الحالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى