شركات وأسواق

رئيس “فولكس فاجن” يتوقع تعافي الإنتاج مع تحسن إمدادات أشباه الموصلات

قطاع السيارات:

رئيس “فولكس فاجن” يتوقع تعافي الإنتاج مع تحسن إمدادات أشباه الموصلات

 نقلت وكالة (Reuters) تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة “فولكس فاجن”، حول رؤيته تحسنًا واضحًا في إمدادات أشباه الموصلات متوقعًا أن يتعافى الإنتاج العالمي لشركة صناعة السيارات خلال الفترة المتبقية من هذا العام.

وأوضح “هربرت ديس” أن الاضطرابات في سلسلة التوريد لشركة صناعة السيارات في أوكرانيا بدأت تتراجع أيضًا، مضيفًا أن الوضع أصبح تحت السيطرة في الوقت الحالي.

قطاع الفضاء:

“سبيس إكس”: عدد مشتركي خدمة “ستارلينك” يتجاوز 400 ألف مشترك

وفقًا لشبكة (CNBC)، قالت شركة “سبيس إكس” إن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” تمتلك حالياً أكثر من 400 ألف مشترك حول العالم.

وذكرت الشركة المملوكة للمستثمر “إيلون ماسك” في عرض تقديمي للمنظمين الفيدراليين الأسبوع الماضي، أن خدمة “ستارلينك” نشطة في 48 ولاية أمريكية ومتاحة في 36 دولة حتى الآن.

قطاع الطاقة:

“غازبروم” تقول إنها تواصل شحن الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا

نشرت شبكة (us news) أن شركة “غازبروم” الروسية أعلنت اليوم الأحد إنها تواصل إمداداتها من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا. وأضافت أن الإمدادات عبر نقطة دخول سودجا بلغت 44.1 مليون متر مكعب ارتفاعا من 43.96 مليون متر مكعب أمس السبت.

“يونيبك” الصينية تستأجر مزيداً من الناقلات لشحن الخام الروسي

كشفت وكالة (Bloomberg) أن شركة “يونيبك”  الصينية العملاقة لتجارة النفط، زادت بشكل كبير، عدد ناقلاتها المستأجرة لشحن الخام الرئيسي من شرق روسيا.

 واستأجرت شركة “الصين الدولية المتحدة للبترول والكيماويات” ما لا يقل عن 10 ناقلات حتى الآن هذا الشهر، لنقل خام “إسبو” (ESPO) الروسي المحمَّل من ميناء كوزمينو.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“مايكروسوفت” تعتزم إبطاء عملية التوظيف في بعض الأقسام

وفقًا لصحيفة (mint)، أبلغ متحدث باسم شركة “مايكروسوفت” موظفيه بأن الشركة ستبطئ عمليات التوظيف في أقسام “ويندوز” و”أوفيس” ومجموعات برامج المحادثات “تيمز”. وقالت الشركة في بيان: “بينما تستعد مايكروسوفت للسنة المالية الجديدة، فإنها تحاول أن تتأكد من أن الموارد المناسبة تتماشى مع الفرص المتاحة أمامها”.

“آبل” تعتزم زيادة الأجور لمواجهة ارتفاع التكاليف المعيشية

نشرت صحيفة (Financial times) أن “آبل” تعتزم زيادة الأجور لموظفيها في محاولة لمواجهة الضغوط التضخمية وارتفاع التكاليف المعيشية، كما أنها ستجعل بعض الزيادات السنوية في يوليو بدلاً من الخريف. 

وأخطرت “آبل “موظفيها أن الأجر في الساعة لموظفي التجزئة في الولايات المتحدة سيرتفع إلى 22 دولارًا في الساعة أو أكثر، أي بزيادة 45% عن عام 2018، وتعد الأجور خارج الولايات المتحدة جزءًا من الزيادات المخططة ولكن “آبل” لم تقدم تفاصيل عنها. 

“تويتر” تدفع 150 مليون دولار لتسوية نزاع بشأن انتهاكات الخصوصية

نشرت صحيفة (Financial post) أن شركة “تويتر” توصلت إلى تسوية مع السلطات الأمريكية بشأن مزاعم بأنها أساءت الإفصاح عن كيفية استخدام بيانات المستخدم، خلال الفترة من مايو 2013 وحتى سبتمبر 2019.

وستدفع “تويتر” 150 مليون دولار كجزء من التسوية، التي أعلنت عنها وزارة العدل الأمريكية ولجنة التجارة الفيدرالية، كما ستعمل على تحسين ممارسات الامتثال الخاصة بها للقوانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى