شركات وأسواق

“هيونداي” تعتزم إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في جورجيا الأمريكية

الشركات الدولية

  1. قطاع السيارات:

“هيونداي” تعتزم إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في جورجيا الأمريكية

 نقلت شبكة (CNBC) أن مجموعة “هيونداي موتور” تخطط لاستثمار نحو 5.5 مليار دولار لإنشاء أول مصنع خاص بتصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات في الولايات المتحدة.

وذكرت الشركة الكورية الجنوبية في بيان، أنها ستبدأ العمل في منشأتها الجديدة في جورجيا بداية عام 2023، على أن يبدأ الإنتاج التجاري في النصف الأول من عام 2025 بطاقة إنتاج سنوية تبلغ 300 ألف سيارة كهربائية.

“فورد” تستدعي 39 ألف سيارة في الولايات المتحدة بعد تقارير عن حريق بالمحرك

وفقًا لشبكة (The new York post)، استدعت شركة “فورد موتور” نحو 39 ألف سيارة دفع رباعي في الولايات المتحدة، بعد تقارير عن حدوث 16 حريقًا، كما دعت أصحاب السيارات إلى إيقافها في الهواء الطلق وبعيدًا عن المرافق حتى الانتهاء من الإصلاح.

وأوضحت ثاني أكبر شركة صناعة السيارات في الولايات المتحدة، أن عملية الاستدعاء تشمل السيارات من طراز “إكسبيديشن” و”لينكولن نافيجيتور” من عام 2021، وذلك بعد حدوث حريق في مقصورة المحرك أثناء وقوف السيارة أو قيادتها.

“هيونداي” تستثمر 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة حتى 2025

نقلت وكالة (Reuters) أن مجموعة “هيونداي موتور” الكورية الجنوبية تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة حتى عام 2025 لتعزيز تعاونها مع الشركات الأمريكية في تقنيات متنوعة، مثل الروبوتات والتنقل الجوي في المناطق الحضرية والقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي. وجاء الإعلان عن ذلك خلال زيارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لكوريا الجنوبية.

تويوتا تخفض إنتاجها عالميًا 100 ألف سيارة في يونيو

أفادت وكالة (Reuters) أن شركة “تويوتا موتور” اليابانية لصناعة السيارات قررت خفض خطة إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة إلى 850 ألفا في يونيو بسبب نقص أشباه الموصلات. وأعلنت الشركة أيضًا عن تعليق إضافي لخطوط تصنيعها المحلية بسبب نقص الإمدادات الناجم عن الإغلاقات التي تشهدها مدينة شنغهاي.

“تسلا” تعتزم استعادة الإنتاج في مصنع شنغهاي بالكامل اعتبارًا من اليوم

نقلًا عن شبكة (US News)، تخطط شركة “تسلا” لاستعادة حجم الإنتاج في مصنعها في شنغهاي الصينية إلى المستوى الذي كان عليه قبل قرار إغلاق المدينة بفعل موجة “كورونا” الجديدة بحلول اليوم الثلاثاء.

وأفادت مذكرة داخلية لشركة صناعة السيارات الكهربائية اطلعت عليها “رويترز”، أن “تسلا” تعتزم زيادة إنتاجها اليومي بأكثر من الضعف في مصنعها في شنغهاي اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

فولكس فاجن: قد نتفوق على “تسلا” في مبيعات السيارات الكهربائية بحلول 2025

نقلًا عن شبكة (cnbc)، يرى “هربرت ديس” الرئيس التنفيذي لـ  “فولكس فاجن” أن الشركة يمكن أن تتفوق على “تسلا” كأكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم بحلول عام 2025.  وفي حديثه خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، قال “ديس” إن تخفيف مشكلات سلسلة التوريد سيساعد على الأرجح في إضافة بعض الزخم لصانعة السيارات الألمانية خلال الأشهر المقبلة.

  1. قطاع الفضاء:

“سبيس إكس” تلغي خططًا لبناء مصنع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن شركة “سبيس إكس” المملوكة للملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” ألغت خططًا لبناء مصنع صغير للغاز الطبيعي المسال في موقع الإطلاق التابع لها في تكساس.

وفي وقت سابق، دعت الوكالة الأمريكية إلى اتخاذ العديد من التدابير خوفًا من خطط “سبيس إكس”، من بينها تعيين عالم أحياء مؤهل لمراقبة النباتات والطيور، وتعديل الأضواء لتقليل التأثير على الكائنات البحرية في المنطقة.

  1. قطاع الطاقة:

“إكسون موبيل” تبيع أصولًا للغاز الطبيعي في شمال تكساس مقابل 750 مليون دولار

نقلًا عن صحيفة (Financial Post)، وقعت “إكسون موبيل” صفقة لبيع أصولها من الغاز الطبيعي في شمال تكساس لشركة “بي كيه في” مقابل 750 مليون دولار، إذ تسعى شركة الطاقة للتركيز على مشاريع أخرى في حوض بيرميان والبرازيل وغيرهما.

ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بعدما أوضحت “إكسون موبيل” أنها أزالت أصول الغاز التابعة لها في حقل غاز بارنيت بولاية تكساس من خطة التطوير الخاصة بها في عام 2020.

“جازبروم”: سيتم إيقاف تدفق الغاز الروسي إلى فنلندا السبت

أفادت وكالة (Reuters) أن فنلندا أصبحت ثالث دولة أوروبية يتم إيقاف تدفق الغاز الطبيعي الروسي إليها، بعد رفضها دفع ثمن الوقود بالروبل، وذلك بعد خطوة مماثلة لبولندا وبلغاريا الشهر الماضي. 

“نوفاك”: نصف العملاء الأجانب لـ “غازبروم” فتحوا حسابات بالروبل

نشرت صحيفة (Barron’s) أن نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك” ذكر أن ما يقرب من نصف العملاء الأجانب لشركة “غازبروم” امتثلوا لطلب الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لفتح حسابات مع “غازبروم بنك”. 

وذلك بعدما طلب “بوتين” في مارس بأن يفتح المشترون الأجانب حسابات بالروبل والعملات الأجنبية في البنك لسداد مقابل الغاز الطبيعي، ولكن تخشى الشركات الأوروبية أن يؤدي ذلك إلى انتهاك العقوبات المفروضة على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا. 

“إيني” تخطط لاستثمار 2.5 مليار يورو في المملكة المتحدة خلال 4 سنوات

 نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “إيني” تخطط لإنفاق 2.5 مليار يورو على الأقل (ما يعادل 2.4 مليار دولار) على مدى السنوات الأربع المقبلة في المملكة المتحدة، وسط الدعوات الحكومية لشركات الطاقة بزيادة استثماراتها؛ وإلا ستواجه ضرائب غير متوقعة.

ومن المخطط توجيه 80% من الالتزام المالي الجديد إلى تقنية احتجاز الكربون ومشروعات الطاقة المتجددة، فيما ستؤول نسبة الـ 20% المتبقية إلى إنتاج النفط والغاز.

“غازبروم”: انخفاض كمية الغاز المنقول عبر أوكرانيا إلى 44.7 مليون متر مكعب

وفقًا لوكالة (Reuters)، قالت شركة “جازبروم” الروسية المنتجة للغاز إنها تواصل توريد الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا عبر نقطة دخول سودجا، ولكن انخفضت كمية الغاز إلى نحو 44.7 مليون متر مكعب مقارنة مع 45.9 مليون متر مكعب. وقالت “جازبروم” إن أوكرانيا رفضت طلبا لتزويد الغاز عبر نقطة دخول سوخرانوفكا الرئيسية.

  1. قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

كندا تعتزم حظر الصينيتين “هواوي” و”زد تي إي” من شبكاتها للجيل الخامس

وفقًا لصحيفة (The Guardian)، تعتزم كندا حظر شركتي الاتصالات الصينيتين “هواوي” و”زد تي إي” من العمل في شبكاتها للجيل الخامس، وفقًا لما أعلنه وزير الصناعة في البلاد “فرانسوا فيليب شامبين”. 

“نتفلكس” تستثمر 100 مليون دولار في كوريا الجنوبية

 نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن ذراع “نتفلكس” في كوريا الجنوبية تخطط لاستثمار 100 مليون دولار على مدار الست سنوات المقبلة لبناء مرافق مؤثرات بصرية خاصة في خطوة ستساعد في تحويل البلاد إلى مركز آسيوي لإنشاء محتوى عالي التقنية.

وقالت وزارة الصناعة الكورية في بيان صحفي أن هذا الاستثمار هو الأول من نوعه في آسيا لبناء منشآت للتأثيرات الخاصة بالأفلام التي تستخدم تقنية عرض الواقع الافتراضي.

“هواوي” تركز استثماراتها في التقنيات الخضراء في آسيا والمحيط الهادئ

ذكرت صحيفة (Business World) أن شركة التكنولوجيا الصينية متعددة الجنسيات “هواوي” الاستثمار في الابتكار الأخضر لدعم النمو الرقمي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذكر أحد المسؤولين لدى الشركة إن “هواوي” استثمرت نحو 22٪ من إجمالي إيراداتها السنوية البالغة نحو 99.9 مليار دولار عام 2021 في البحث والتطوير للتقنيات الخضراء.

“سامسونج” تعتزم استثمار 360 مليار دولار خلال 5 سنوات لتعزيز تنافسيتها

 نقلت وكالة (Bloomberg) أن “سامسونج” تعتزم استثمار 450 تريليون وون (360 مليار دولار) خلال الخمس سنوات المقبلة في أشباه الموصلات والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، وغيرها من تقنيات الجيل التالي من أجل تعزيز تنافسيتها. 

ووعدت أكبر الشركات الكورية الجنوبية في بيان بإضافة 80 ألف وظيفة حتى عام 2026، أغلبها في أشباه الموصلات والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، وهو ما يزيد بحوالي الضعف عن مستهدفها السابق لإضافة 40 ألف وظيفة في الفترة من 2021 و2023. 

“زووم” تسجل أرباحًا فصلية أفضل من التوقعات

وفقًا لشبكة (CNBC)، حققت شركة “زووم” أرباحًا أفضل من التوقعات خلال الربع الأول من العام المالي 2023، كما أعلنت توقعات إيجابية للربع الثاني. وأظهرت نتائج أعمال الشركة المالكة لتطبيق الاجتماعات عن بعد أن نصيب السهم من الأرباح بلغ نحو 1.03 دولار، ما جاء أفضل من التوقعات البالغة 87 سنتًا.

“إير بي إن بي” تعتزم إغلاق أعمالها المحلية في الصين

ذكرت شبكة (nbc news) أن شركة “إير بي إن بي” قررت إغلاق أعمالها المحلية في الصين، مع تزايد التكاليف والمنافسة وتطورات الوباء. وسيتم حذف جميع الإعلانات في البر الرئيسي الصيني والمتعلقة بالمنازل والتجارب السابقة بحلول الصيف. وتخطط الشركة لإخبار موظفيها في الصين بقرار وقف أعمالها يوم الثلاثاء الماضي.

شركات التواصل الاجتماعي تفقد أكثر من 135 مليار دولار من قيمتها السوقية

 نقلت صحيفة (The times of India) أن أسهم شركات التواصل الاجتماعي فقدت أكثر من 135 مليار دولار من قيمتها السوقية أمس الثلاثاء، بعد التحذير الذي أصدرته “سناب” بشأن الأرباح، وذلك بعدما حذر الرئيس التنفيذي “إيفان شبيجل” من احتمالية عدم تحقيق أهداف الإيرادات للربع السنوي الحالي. 

“تيك توك” تعتزم إطلاق برنامج يسمح لمنشئي المحتوى بتحصيل اشتراكات

ذكر موقع (Tech crunch) أن “تيك توك” تعتزم إطلاق “تيك توك لايف” هذا الأسبوع وهو برنامج جديد يسمح لمنشئي المحتوى بتوليد أرباح متكررة عبر مدفوعات من أشد المعجبين لمشاهدة البث التدفقي. وعلى غرار العروض المقدمة من مواقع البث المنافسة، ستوفر الخدمة الجديدة للمشتركين مجموعة من الامتيازات بما يشمل الدردشة الخاصة بالمشتركين فقط. 

  1. قطاع المدفوعات الرقمية:

“ماستر كارد” تطلق تقنية تسمح بالدفع من خلال التعرف على الوجه

نقلًا عن صحيفة (The guardian)، بدأت شركة “ماستر كارد” في تجارب تقنية جديدة تسمح للمتسوقين بإجراء عمليات الدفع من خلال التعرف على ملامح الوجه أو استخدام بصمة الإصبع، ضمن خطة لطرح التقنية عالميًا في وقت لاحق من العام.  

وأطلقت الشركة البرنامج في خمسة متاجر بقالة في البرازيل لتقديم طرق الدفع، إذ يتمكن المستخدمون من المصادقة على مدفوعاتهم من خلال التعرف على وجوههم أو راحة أيديهم بدلاً من تمرير بطاقتهم.  

  1. قطاع الطيران:

“آي إيه جي” تطلب شراء 50 طائرة من “بوينج 737 ماكس”

وفقًا لشبكة (CNBC)، وافقت الخطوط الجوية البريطانية “آي إيه جي” على شراء 50 طائرة جديدة من “بوينج” من طراز “737 ماكس” الذي تم تعليقه منذ سنوات، على أن يتم تسليمها بين عامي 2023 و2027.  

وصرح “لويس جاليغو” الرئيس التنفيذي للشركة في بيان بأن إضافة طائرات “بوينج 737” الجديدة تعد جزءًا مهمًا من تجديد أسطول “آي إيه جي” قصير المدى.  

نمو مبيعات إيرباص من طائرات رجال الأعمال رغم الحرب وإغلاقات الصين

نقلًا عن صحيفة (The straits times)، أبدى قسم طيران رجال الأعمال في شركة “إيرباص”  تفاؤله بشأن توقعات العام الجاري، رغم تأثير الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وتأثير إغلاق الصين بسبب فيروس كورونا على المبيعات.

وشهدت شركة تصنيع الطائرات الأوروبية، لبضع سنوات، تباطؤ الطلب على أحدث طراز من طائرات رجال الأعمال خلال جائحة “كوفيد 19″، مع تقليص جميع رحلات العمل تقريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى