شركات وأسواق

“أوبر” توسع أعمالها في إيطاليا بعد التعاقد مع أكبر موزع لسيارات الأجرة

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

شركات التواصل الاجتماعي تفقد أكثر من 135 مليار دولار من قيمتها السوقية

 نقلت صحيفة (The times of India) أن أسهم شركات التواصل الاجتماعي فقدت أكثر من 135 مليار دولار من قيمتها السوقية أمس الثلاثاء، بعد التحذير الذي أصدرته “سناب” بشأن الأرباح، وذلك بعدما حذر الرئيس التنفيذي “إيفان شبيجل” من احتمالية عدم تحقيق أهداف الإيرادات للربع السنوي الحالي. 

“أوبر” توسع أعمالها في إيطاليا بعد التعاقد مع أكبر موزع لسيارات الأجرة

وفقًا لصحيفة (Financial post)، وقعت “أوبر” شراكة جديدة مع شركة “أي تي تاكسي”، أكبر شركة لخدمات السيارات الأجرة في إيطاليا، من أجل تعزيز تواجدها في البلاد.

ووفقًا للبيان الصادر عن “أوبر”، ستسمح الاتفاقية الجديدة لسائقي السيارات الأجرة التابعين لشركة “إي تي تاكسي” البالغ عددهم 12 ألفًا بقبول الرحلات عبر تطبيق “أوبر”، ما سيوفر الخدمة في 90 مدينة في مختلف أنحاء إيطاليا.

“تيك توك” تعتزم إطلاق برنامج يسمح لمنشئي المحتوى بتحصيل اشتراكات

ذكر موقع (Tech crunch) أن “تيك توك” تعتزم إطلاق “تيك توك لايف” هذا الأسبوع وهو برنامج جديد يسمح لمنشئي المحتوى بتوليد أرباح متكررة عبر مدفوعات من أشد المعجبين لمشاهدة البث التدفقي. وعلى غرار العروض المقدمة من مواقع البث المنافسة، ستوفر الخدمة الجديدة للمشتركين مجموعة من الامتيازات بما يشمل الدردشة الخاصة بالمشتركين فقط. 

قطاع السيارات:

“هيونداي” تستدعي 239 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب انفجار بعض الأجزاء

نشرت شبكة (NPR) أن شركة “هيونداي موتور” تعتزم سحب 239 ألف سيارة في الولايات المتحدة، لأن شدادات أحزمة الأمان يمكن أن تنفجر مخلفة شظايا معدنية قد تصيب الركاب.

وتشمل عملية استدعاء السيارات بعض المركبات من طراز “أكسنت” بين عامي 2019 و2022 وسيارات “إلنترا” بين عامي 2021 و2023 وسيارات “إلنترا” الهجينة بين عامي 2021 و2022.

“فورد” تدفع 19.2 مليون دولار لتسوية خلاف حول ادعاءات إعلانية مضللة

وفقًا لوكالة (Reuters)، أعلن مكتب المدعي العام في ولاية أيوا الأمريكية أن شركة “فورد” ستدفع 19.2 مليون دولار لتسوية خلاف يتعلق بالادعاءات المضللة للشركة حول الاقتصاد في استهلاك الوقود وقدرة الحمولة الصافية لبعض سياراتها الهجينة والشاحنات الصغيرة.

فولكس فاجن: قد نتفوق على “تسلا” في مبيعات السيارات الكهربائية بحلول 2025

نقلًا عن شبكة (cnbc)، يرى “هربرت ديس” الرئيس التنفيذي لـ “فولكس فاجن” أن الشركة يمكن أن تتفوق على “تسلا” كأكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم بحلول عام 2025.  وفي حديثه خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، قال “ديس” إن تخفيف مشكلات سلسلة التوريد سيساعد على الأرجح في إضافة بعض الزخم لصانعة السيارات الألمانية خلال الأشهر المقبلة.

القطاع المصرفي:

“سيتي جروب” يتفاوض لشراء وحدة “دويتشه بنك” في المكسيك

نشرت صحيفة (business times) أن “سيتي جروب” يخطط لإبرام صفقة لشراء الوحدة التابعة لـ “دويتشه بنك” في المكسيك، ضمن خطط “سيتي” لتأسيس وحدة محلية جديدة عقب تخارجه من عمليات التجزئة في البلاد.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر إن المحادثات بشأن الاستحواذ على الوحدة المكسيكية التابعة للبنك الألماني في مراحلها الأولى وقد لا تسفر عن إبرام صفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى