شركات وأسواق

“تسلا” تعتزم استعادة الإنتاج في مصنع شنغهاي بالكامل اعتبارًا من اليوم

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“سامسونج” تعتزم استثمار 360 مليار دولار خلال 5 سنوات لتعزيز تنافسيتها

 نقلت وكالة (Bloomberg) أن “سامسونج” تعتزم استثمار 450 تريليون وون (360 مليار دولار) خلال الخمس سنوات المقبلة في أشباه الموصلات والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، وغيرها من تقنيات الجيل التالي من أجل تعزيز تنافسيتها. 

ووعدت أكبر الشركات الكورية الجنوبية في بيان بإضافة 80 ألف وظيفة حتى عام 2026، أغلبها في أشباه الموصلات والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، وهو ما يزيد بحوالي الضعف عن مستهدفها السابق لإضافة 40 ألف وظيفة في الفترة من 2021 و2023. 

“زووم” تسجل أرباحًا فصلية أفضل من التوقعات

وفقًا لشبكة (CNBC)، حققت شركة “زووم” أرباحًا أفضل من التوقعات خلال الربع الأول من العام المالي 2023، كما أعلنت توقعات إيجابية للربع الثاني. وأظهرت نتائج أعمال الشركة المالكة لتطبيق الاجتماعات عن بعد أن نصيب السهم من الأرباح بلغ نحو 1.03 دولار، ما جاء أفضل من التوقعات البالغة 87 سنتًا.

“إير بي إن بي” تعتزم إغلاق أعمالها المحلية في الصين

ذكرت شبكة (NBC news) أن شركة “إير بي إن بي” قررت إغلاق أعمالها المحلية في الصين، مع تزايد التكاليف والمنافسة وتطورات الوباء. وسيتم حذف جميع الإعلانات في البر الرئيسي الصيني والمتعلقة بالمنازل والتجارب السابقة بحلول الصيف. وتخطط الشركة لإخبار موظفيها في الصين بقرار وقف أعمالها يوم الثلاثاء بتوقيت بكين.

“جيم ستوب” تُطلق محفظة للعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال

ذكرت شبكة (Business times) أن شركة “جيم ستوب” أطلقت محفظة للأصول الرقمية تسمح للاعبين بتخزين وإرسال واستقبال العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال.

وأوضحت شركة ألعاب الفيديو في بيان، أن استخدام المحفظة الرقمية سيكون متاحًا عبر التطبيقات اللامركزية، والتي تعمل من خلال تقنية “بلوكشين” ولا تخضع لسيطرة سلطة مركزية، ما سيجعلها متاحة للاعبين دون الحاجة إلى مغادرة متصفحات الويب الخاصة بهم.

قطاع السيارات:

تويوتا تخفض إنتاجها عالميًا 100 ألف سيارة في يونيو

أفادت وكالة (Reuters) أن شركة “تويوتا موتور” اليابانية لصناعة السيارات قررت خفض خطة إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة إلى 850 ألفا في يونيو بسبب نقص أشباه الموصلات. وأعلنت الشركة أيضًا عن تعليق إضافي لخطوط تصنيعها المحلية بسبب نقص الإمدادات الناجم عن الإغلاقات التي تشهدها مدينة شنغهاي.

“تسلا” تعتزم استعادة الإنتاج في مصنع شنغهاي بالكامل اعتبارًا من اليوم

نقلًا عن شبكة (US News)، تخطط شركة “تسلا” لاستعادة حجم الإنتاج في مصنعها في شنغهاي الصينية إلى المستوى الذي كان عليه قبل قرار إغلاق المدينة بفعل موجة “كورونا” الجديدة بحلول اليوم الثلاثاء.

وأفادت مذكرة داخلية لشركة صناعة السيارات الكهربائية اطلعت عليها “رويترز”، أن “تسلا” تعتزم زيادة إنتاجها اليومي بأكثر من الضعف في مصنعها في شنغهاي اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى