شركات وأسواق

“إيني” تخطط لاستثمار 2.5 مليار يورو في المملكة المتحدة خلال 4 سنوات

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

“إيني” تخطط لاستثمار 2.5 مليار يورو في المملكة المتحدة خلال 4 سنوات

 نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “إيني” تخطط لإنفاق 2.5 مليار يورو على الأقل (ما يعادل 2.4 مليار دولار) على مدى السنوات الأربع المقبلة في المملكة المتحدة، وسط الدعوات الحكومية لشركات الطاقة بزيادة استثماراتها؛ وإلا ستواجه ضرائب غير متوقعة.

ومن المخطط توجيه 80% من الالتزام المالي الجديد إلى تقنية احتجاز الكربون ومشروعات الطاقة المتجددة، فيما ستؤول نسبة الـ 20% المتبقية إلى إنتاج النفط والغاز.

“جازبروم”: انخفاض كمية الغاز المنقول عبر أوكرانيا إلى 44.7 مليون متر مكعب

وفقًا لوكالة (Reuters)، قالت شركة “جازبروم” الروسية المنتجة للغاز إنها تواصل توريد الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا عبر نقطة دخول سودجا، ولكن انخفضت كمية الغاز إلى نحو 44.7 مليون متر مكعب مقارنة مع 45.9 مليون متر مكعب.

وقالت “جازبروم” إن أوكرانيا رفضت طلبا لتزويد الغاز عبر نقطة دخول سوخرانوفكا الرئيسية.

قطاع الطيران:

نمو مبيعات إيرباص من طائرات رجال الأعمال رغم الحرب وإغلاقات الصين

نقلًا عن صحيفة (The straits times)، أبدى قسم طيران رجال الأعمال في شركة “إيرباص”  تفاؤله بشأن توقعات العام الجاري، رغم تأثير الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وتأثير إغلاق الصين بسبب فيروس كورونا على المبيعات.

وشهدت شركة تصنيع الطائرات الأوروبية، لبضع سنوات، تباطؤ الطلب على أحدث طراز من طائرات رجال الأعمال خلال جائحة “كوفيد 19″، مع تقليص جميع رحلات العمل تقريباً.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

مستثمرو “ديدي” سيصوتون لصالح الشطب من بورصة نيويورك

نشرت شبكة (CNN) أن مساهمي شركة “ديدي” يعتزمون التخطيط للتصويت على خطة الشركة للانسحاب من بورصة نيويورك في أقل من عام بعد أن أطلقت أكبر شركة في الصين لخدمات نقل الركاب طرحها العام الأولي البالغ 4.4 مليار دولار.

ومن المرجح أن تدعم مجموعة “سوفت بنك” والداعمون الرئيسيون الآخرون شطب “ديدي” من بورصة نيويورك على أمل أن يرضي هذا بكين، ويضمن فرصة العودة بما في ذلك الإدراج النهائي في هونغ كونغ. 

“هواوي” تركز استثماراتها في التقنيات الخضراء في آسيا والمحيط الهادئ

ذكرت صحيفة (Business World) أن شركة التكنولوجيا الصينية متعددة الجنسيات “هواوي” الاستثمار في الابتكار الأخضر لدعم النمو الرقمي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذكر أحد المسؤولين لدى الشركة إن “هواوي” استثمرت نحو 22٪ من إجمالي إيراداتها السنوية البالغة نحو 99.9 مليار دولار عام 2021 في البحث والتطوير للتقنيات الخضراء.

قطاع الأدوية:

الموافقة على إعطاء جرعة ثالثة من لقاح “أسترازينيكا” في الاتحاد الأوروبي

 أفادت وكالة (MARKET WATCH) أن شركة “أسترازينيكا” البريطانية أعلنت الحصول على الموافقة لإعطاء جرعة ثالثة من لقاحها فاكسزيفريا المضادّ لجائحة كورونا للبالغين في الاتحاد الاوروبي.

وسمحت الوكالة الأوروبيّة للأدوية بذلك الخميس “بعد الحصول على مجموعة كافية من الأدلّة تؤكّد أنّ جرعة ثالثة من هذا اللقاح تعزّز الاستجابة المناعيّة” إذا تلت جرعتين من لقاح أسترازينيكا أو من لقاحٍ آخر معتمد في الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى