شركات وأسواق

“نتفلكس” تستثمر 100 مليون دولار في كوريا الجنوبية

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“نتفلكس” تستثمر 100 مليون دولار في كوريا الجنوبية

 نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن ذراع “نتفلكس” في كوريا الجنوبية تخطط لاستثمار 100 مليون دولار على مدار الست سنوات المقبلة لبناء مرافق مؤثرات بصرية خاصة في خطوة ستساعد في تحويل البلاد إلى مركز آسيوي لإنشاء محتوى عالي التقنية.

وقالت وزارة الصناعة الكورية في بيان صحفي أن هذا الاستثمار هو الأول من نوعه في آسيا لبناء منشآت للتأثيرات الخاصة بالأفلام التي تستخدم تقنية عرض الواقع الافتراضي.

“أمازون” تسعى لخفض المخازن المؤجرة بعد تراجع المبيعات الإلكترونية

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، تتطلع شركة “أمازون” إلى تأجير مساحة 10 ملايين قدم مربعة، وقد تُخلي مساحة أكبر من ذلك عن طريق إنهاء عقود الإيجار مع ملاكها، وتشمل طاقة التخزين الفائضة مخازن في نيويورك، ونيوجيرسي، وجنوب كاليفورنيا، وأتلانتا.

قطاع السيارات:

مجموعة هيونداي تستثمر 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة حتى 2025

نقلت وكالة (Reuters) أن مجموعة “هيونداي موتور” الكورية الجنوبية تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة حتى عام 2025 لتعزيز تعاونها مع الشركات الأمريكية في تقنيات متنوعة، مثل الروبوتات والتنقل الجوي في المناطق الحضرية والقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي. وجاء الإعلان عن ذلك خلال زيارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لكوريا الجنوبية.

قطاع المدفوعات الرقمية:

“ماستر كارد” تطلق تقنية تسمح بالدفع من خلال التعرف على الوجه

نقلًا عن صحيفة (The guardian)، بدأت شركة “ماستر كارد” في تجارب تقنية جديدة تسمح للمتسوقين بإجراء عمليات الدفع من خلال التعرف على ملامح الوجه أو استخدام بصمة الإصبع، ضمن خطة لطرح التقنية عالميًا في وقت لاحق من العام.  

وأطلقت الشركة البرنامج في خمسة متاجر بقالة في البرازيل لتقديم طرق الدفع، إذ يتمكن المستخدمون من المصادقة على مدفوعاتهم من خلال التعرف على وجوههم أو راحة أيديهم بدلاً من تمرير بطاقتهم.  

قطاع الطيران:

“آي إيه جي” تطلب شراء 50 طائرة “بوينج 737 ماكس”

وفقًا لشبكة (CNBC)، وافقت الخطوط الجوية البريطانية “آي إيه جي” على شراء 50 طائرة جديدة من “بوينج” من طراز “737 ماكس” الذي تم تعليقه منذ سنوات، على أن يتم تسليمها بين عامي 2023 و2027.  

وصرح “لويس جاليغو” الرئيس التنفيذي للشركة في بيان بأن إضافة طائرات “بوينج 737” الجديدة تعد جزءًا مهمًا من تجديد أسطول “آي إيه جي” قصير المدى.  

قطاع الطاقة:

“نوفاك”: نصف العملاء الأجانب لـ “جازبروم” فتحوا حسابات بالروبل

نشرت صحيفة (Barron’s) أن نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك” ذكر أن ما يقرب من نصف العملاء الأجانب لشركة “جازبروم” امتثلوا لطلب الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لفتح حسابات مع “جازبروم بنك”. 

وذلك بعدما طلب “بوتين” في مارس بأن يفتح المشترون الأجانب حسابات بالروبل والعملات الأجنبية في البنك لسداد مقابل الغاز الطبيعي، ولكن تخشى الشركات الأوروبية أن يؤدي ذلك إلى انتهاك العقوبات المفروضة على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى