أسواق وقضايا الطاقة

الهند تخفض الضرائب على الوقود لمحاربة التضخم

إيران توافق على إحياء مشروع خط أنابيب لنقل الغاز إلى سلطنة عمان

نشرت جريدة (الشرق بلومبيرج): وافقت إيران على إحياء مشروع مد خط أنابيب لضخ الغاز الإيراني إلى سلطة عمان بعد توقف دام نحو عقدين، وفقاً لما ذكرته وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، يوم السبت.

أوضحت وكالة الأنباء أنَّ الموافقة على إحياء المشروع تم التوصل إليها خلال زيارة وزير النفط الإيراني جواد أوجي إلى السلطنة قبل زيارة رسمية للدولة الخليجية من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يوم الإثنين المقبل.

الهند تخفض الضرائب على الوقود لمحاربة التضخم

نشرت جريدة (الشرق بلومبيرج): قررت الحكومة الهندية، اليوم السبت، خفض الضرائب على البنزين والسولار لمحاربة التضخم والسيطرة على أسعار المواد الأساسية، وفقاً لما أعلنته وزيرة المالية نيرمالا سيثارامان.

قالت الوزيرة في سلسلة تغريدات إنه تم خفض ضريبة استهلاك البنزين ثماني روبيات (0.1028 دولار) للتر والسولار ست روبيات للتر، وأفادت بأنه من المتوقع أن تتكبد إيرادات الحكومة السنوية نحو تريليون روبية هندية، وحثت حكومات الولايات على أن تحذو حذوها بإجراء تخفيضات مماثلة تتماشى مع خطة الحكومة الاتحادية.

وزارة النفط العراقية تهدف إلى تأسيس شركة نفط جديدة في كردستان

نشرت جريدة (الشرق بلومبيرج) أن الحكومة الاتحادية تهدف إلى تأسيس شركة جديدة للنفط في إقليم كردستان. وذكر البيان أن الهدف من الشركة الجديدة هو الدخول في عقود خدمة جديدة مع شركات النفط العاملة هناك حالياً في ظل حكومة إقليم كردستان.

الخام الأميركي يغلق عند مستوى أعلى من خام برنت للمرة الأولى في عامين

نشرت جريدة (عالم الطاقة )أن الخام الأميركي أغلق عند مستوى أعلى من خام برنت للمرة الأولى في عامين، تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الثلاثاء 17 مايو أيار بفعل تقارير حول أن أميركا ستخفف بعض القيود على حكومة فنزويلا. 

وتراجعت الأسعار بعدما قفزت في وقت سابق في الجلسة إلى أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع، وواصلت الخسائر بعد تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفدرالي إذ أكد أن خفض التضخم قد يتسبب في بعض الألم.

وعند تسوية التعاملات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.02% إلى 111.93 دولار للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام تكساس بنسبة 1.58% مسجلة 112.40 دولار للبرميل، وهي المرة الأولى التي يغلق فيها الخام الأمريكي عند مستوى أعلى من عقود برنت منذ مايو أيار 2020.

وزير البترول المصري: تفعيل مبادرات تنفيذ مشروعات الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثاتنشرت جريد اخبار اليوم: عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع وفد من مسئولي شركة تكنيب إينرجيز العالمية برئاسة أرنود بيتون الرئيس التنفيذي للشركة وقد تم استعراض الجهود المبذولة من جانب قطاع البترول لتفعيل مبادرات تنفيذ مشروعات الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات وإزالة الكربون حيث أبدت شركة تكنيب إينرجيز اهتمامها بالمشاركة في هذه المشروعات في ضوء امتلاكها الخبرات والتقنيات اللازمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى