شركات وأسواق

“هيونداي” تعتزم إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في جورجيا الأمريكية

الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“هيونداي” تعتزم إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في جورجيا الأمريكية

 نقلت شبكة (CNBC) أن مجموعة “هيونداي موتور” تخطط لاستثمار نحو 5.5 مليار دولار لإنشاء أول مصنع خاص بتصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات في الولايات المتحدة.

وذكرت الشركة الكورية الجنوبية في بيان، أنها ستبدأ العمل في منشأتها الجديدة في جورجيا بداية عام 2023، على أن يبدأ الإنتاج التجاري في النصف الأول من عام 2025 بطاقة إنتاج سنوية تبلغ 300 ألف سيارة كهربائية.

“فورد” تستدعي 39 ألف سيارة في الولايات المتحدة بعد تقارير عن حريق بالمحرك

وفقًا لشبكة (The new York post)، استدعت شركة “فورد موتور” نحو 39 ألف سيارة دفع رباعي في الولايات المتحدة، بعد تقارير عن حدوث 16 حريقًا، كما دعت أصحاب السيارات إلى إيقافها في الهواء الطلق وبعيدًا عن المرافق حتى الانتهاء من الإصلاح.

وأوضحت ثاني أكبر شركة صناعة السيارات في الولايات المتحدة، أن عملية الاستدعاء تشمل السيارات من طراز “إكسبيديشن” و”لينكولن نافيجيتور” من عام 2021، وذلك بعد حدوث حريق في مقصورة المحرك أثناء وقوف السيارة أو قيادتها.

قطاع الفضاء:

“سبيس إكس” تلغي خططًا لبناء مصنع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال

ذكرت وكالة (Bloomberg) أن شركة “سبيس إكس” المملوكة للملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” ألغت خططًا لبناء مصنع صغير للغاز الطبيعي المسال في موقع الإطلاق التابع لها في تكساس.

وفي وقت سابق، دعت الوكالة الأمريكية إلى اتخاذ العديد من التدابير خوفًا من خطط “سبيس إكس”، من بينها تعيين عالم أحياء مؤهل لمراقبة النباتات والطيور، وتعديل الأضواء لتقليل التأثير على الكائنات البحرية في المنطقة.

قطاع الطاقة:

“إكسون موبيل” تبيع أصولًا للغاز الطبيعي في شمال تكساس مقابل 750 مليون دولار

نقلًا عن صحيفة (Financial Post)، وقعت “إكسون موبيل” صفقة لبيع أصولها من الغاز الطبيعي في شمال تكساس لشركة “بي كيه في” مقابل 750 مليون دولار، إذ تسعى شركة الطاقة للتركيز على مشاريع أخرى في حوض بيرميان والبرازيل وغيرهما.

ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بعدما أوضحت “إكسون موبيل” أنها أزالت أصول الغاز التابعة لها في حقل غاز بارنيت بولاية تكساس من خطة التطوير الخاصة بها في عام 2020.

“جازبروم”: سيتم إيقاف تدفق الغاز الروسي إلى فنلندا السبت

أفادت وكالة (Reuters) أن فنلندا أصبحت ثالث دولة أوروبية يتم إيقاف تدفق الغاز الطبيعي الروسي إليها، بعد رفضها دفع ثمن الوقود بالروبل، وذلك بعد خطوة مماثلة لبولندا وبلغاريا الشهر الماضي. 

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“نتفليكس” تدفع 59 مليون دولار لتسوية نزاع في إيطاليا

نقلت شبكة (US News) أن شركة “نتفليكس” وافقت على دفع أكثر من 55.8 مليون يورو (59 مليون دولار) لتسوية نزاع ضريبي في إيطاليا، لتنهي بذلك القضية التي تغطي الفترة من 2015 حتى 2019.

وقال ممثلو الادعاء في ميلانو الإيطالية، إن شركة خدمات البث الأمريكية أنشأت كيانًا قانونيًا إيطاليًا هذا العام، والذي سيساعد في تحديد ضرائب الشركة في إيطاليا اعتمادًا على أعداد المشتركين داخل البلاد.

كندا تعتزم حظر الصينيتين “هواوي” و”زد تي إي” من شبكاتها للجيل الخامس

وفقًا لصحيفة (The Guardian)، تعتزم كندا حظر شركتي الاتصالات الصينيتين “هواوي” و”زد تي إي” من العمل في شبكاتها للجيل الخامس، وفقًا لما أعلنه وزير الصناعة في البلاد “فرانسوا فيليب شامبين”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى