شركات وأسواق

“غاسوم” الفنلندية تلجأ للتحكيم حول مدفوعات الروبل مع “جازبروم” 

قطاع الطاقة:

“غاسوم” الفنلندية تلجأ للتحكيم حول مدفوعات الروبل مع “جازبروم” 

 نقلت وكالة (Reuters) ​ أن شركة “غاسوم” الفنلندية للطاقة والمملوكة للدولة ستحيل نزاعها مع “جازبروم” الروسية بشأن مدفوعات الروبل إلى إجراءات التحكيم.

وصرحت “غاسوم” بأنها لن تقبل طلب “جازبروم” للتصدير بالدفع بالروبل مقابل إمداداتها من الغاز إلى فنلندا، وبالتالي هناك خطر متزايد من احتمال توقف تدفق الغاز الروسي إلى فنلندا.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“نتفلكس” تسرح 150 موظفًا مع مساعي خفض التكاليف

وفقًا لشبكة (CNBC)، قررت شركة “نتفلكس” تسريح 150 موظفًا، معظمهم في الولايات المتحدة، في ظل محاولات الشركة لتقليل التكاليف بعد تباطؤ نمو الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقالت شركة خدمات البث عبر بيان، إن عدد الموظفين الذي تم تسريحهم يمثل أقل من 2% من موظفي الشركة البالغ عددهم 11 ألف موظف.

“آبل” تؤجل خطة عودة عمل الموظفين الأمريكيين من المكتب ثلاثة أيام أسبوعياً

نشرت شبكة (CNN) أن شركة “آبل” أجلت خطة تطالب الموظفين في الولايات المتحدة بالعودة للعمل من المكتب ثلاثة أيام في الأسبوع، تزامنًا مع عودة ارتفاع إصابات “كورونا” من جديد.

وأبلغت “آبل” موظفيها أنها أجلت قرار عودة العمل من المكتب لثلاثة أيام في الأسبوع، والذي كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في الثالث والعشرين من مايو الجاري، ومع ذلك لا تزال الشركة تتوقع أن يأتي العمال إلى المكتب يومين في الأسبوع.

“إيلون ماسك” يدعو لجنة البورصات الأمريكية لتقييم عدد مستخدمي “تويتر”

أفاد موقع (Yahoo finance) أن المستثمر الأمريكي “إيلون ماسك” دعا لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية للنظر في أرقام مستخدمي موقع “تويتر”، وسط خلاف حاد حول عدد المستخدمين المزيفين. وكان “ماسك” قد ذكر في وقت سابق من اليوم أنه لم يقم بتنفيذ صفقة شراء “تويتر” قبل وضوح الرؤية بشأن عدد الحسابات المزيفة.

نمو عائدات أشباه الموصلات حول العالم بمعدّل 13.6% خلال 2022

نقلًا عن شبكة (msn)، من المتوقع اقتراب عائدات صناعة أشباه الموصلات عالميا من حاجز 676 مليار دولار خلال العام 2022، وهو ما يمثّل زيادة تصل إلى قرابة 13.6% مقارنة بالعام 2021، وفقا لما أوردته شركة “جارتنر” للأبحاث.

وبدعم من زيادة الطلب وارتفاع أسعار الرقائق، ستصل قيمة الصناعة إلى 700.6 مليار دولار في عام 2023، بزيادة سنوية قدرها 3.6%.

“تويتر” تفقد ثلاثة من كبار الموظفين قبل تنفيذ صفقة استحواذ “ماسك”

وفقًا لصحيفة (Us news)، خسرت شركة “تويتر” ثلاثة من كبار الموظفين، بمن في ذلك نائبا الرئيس، ما يعكس حالة عدم اليقين داخل شركة التواصل الاجتماعي، مع انتظار الموظفين لتنفيذ صفقة استحواذ “إيلون ماسك” على الشركة.

وأظهرت مذكرات داخلية أن “إيليا براون” نائب الرئيس لإدارة المنتجات و”كاترينا لين” نائبة رئيس خدمات “تويتر” و”ماكس شميزر” رئيس قسم علوم البيانات قرروا جميعًا مغادرة الشركة بناءً على رغبتهم.

قطاع الفضاء:

“سبيس إكس” تستعد لتصبح أعلى شركة ناشئة قيمة في الولايات المتحدة

ذكرت صحيفة (The Economic Times) أن شركة “سبيس إكس” المملوكة للملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” تستعد لأن تصبح أكبر شركة ناشئة من حيث القيمة السوقية في الولايات المتحدة. وارتفع تقييم “سبيس إكس” إلى أكثر من 125 مليار دولار في عملية بيع جارية للأسهم في السوق الثانوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى