شركات وأسواق

“إيني” الإيطالية تفتح حسابات بنكية لبدء دفع مشتريات الغاز الروسي

قطاع الطاقة:

“إيني” الإيطالية تفتح حسابات بنكية لبدء دفع مشتريات الغاز الروسي

 نقلت وكالة (Reuters) أن شركة “إيني” تعتزم فتح حسابات بنكية خلال الأسبوع الجاري لدفع ثمن مشتريات الغاز الروسي، بعدما أظهرت توجيهات المفوضية الأوروبية أن هذه الخطوة لا تنتهك العقوبات المفروضة على موسكو.

وقد أعطت الإرشادات التي أعلنت عنها المفوضية الأوروبية في نهاية الأسبوع الماضي الضوء الأخضر لشركة الطاقة الإيطالية لفتح الحسابات البنكية.

“شيفرون”: أكبر مشروع لاحتجاز الكربون يحتاج مزيدًا من الوقت للوصول للمستهدف

وفقًا لشبكة (us news)، قال مسؤول في شركة “شيفرون” إن مشروع “جورجون” لاحتجاز الكربون وتخزينه التابع للشركة في أستراليا يعمل بنصف طاقته فقط، بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من انطلاقه.

وذكر “كوري جود” مدير العمليات في “شيفرون” في أستراليا في مقابلة مع وكالة “رويترز”: “لايزال أمامنا طريق طويل للوفاء بالتزامنا الخاص بالمشروع”.

قطاع الطيران:

المدير التنفيذي لـ “ريان إير” يدعو لتغيير الإدارة لدى “بوينج”

نقلت شبكة (CNN) تصريحات “مايكل أوليري” المدير التنفيذي لشركة الطيران “ريان إير” والتي دعا خلالها إلى تغيير الإدارة في الأمريكية “بوينج”، بعد فترة من المفاوضات المتوترة بين الشركتين عقب تأخر تسليم الطائرات.  

وصرح “أوليري” أن الشركة كانت “محبطة للغاية” من أداء “بوينج” من منظور تجاري على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية، حيث تأخر تسليم الطائرات منذ انقطاع المفاوضات في سبتمبر الماضي.   

“يونايتد إيرلاينز” ترفع توقعاتها للإيرادات في الربع الثاني

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، رفعت شركة “يونايتد إيرلاينز” تقديرات إيراداتها للربع الحالي، على الرغم من ارتفاع تكاليف الوقود وانخفاض القدرة الاستيعابية، ما يعكس تحسن الطلب على السفر الجوي خلال العام الجاري.

وتتوقع شركة الطيران الأمريكية ارتفاع إجمالي الإيرادات لكل ميل مقعد متاح، وهو مقياس للقدرة الاستيعابية، بنسبة تتراوح بين 23% إلى 25% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 قبل جائحة “كورونا”، وذلك ارتفاعًا من التوقعات السابقة البالغة 17%.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

رئيس “مايكروسوفت” يعلن زيادة الأجور ومكافآت الأسهم للحفاظ على الموظفين

نقلت وكالة (Bloomberg) أن الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت” صرح بإن الشركة تعتزم رفع الأجور للموظفين، في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط التضخمية ويستمر تشديد سوق العمل.

وأخبر “ساتيا ناديلا” موظفي “مايكروسوفت” عبر مذكرة، بأن الشركة تعمل على مضاعفة ميزانيتها العالمية وتخصيص المزيد من الأموال للأشخاص الذين وصلوا لمنتصف حياتهم المهنية وبعض الأشخاص في مناطق جغرافية محددة.

“ماسك”: صفقة “تويتر” لن تمضي قدمًا حتى وضوح الأمر بشأن الحسابات المزيفة

نشرت صحيفة (The guardian) أن “إيلون ماسك” قال إن شراءه لـ “تويتر” بقيمة 44 مليار دولار لن يمضي قدمًا حتى يتضح الأمر أكثر بشأن عدد الحسابات المزيفة. 

وفي وقت سابق قدر موقع “تويتر” أن أقل من 5% من عدد المستخدمين النشطين يوميًا خلال الربع الأول كانوا روبوتات أو حسابات مزيفة.  بينما يقدر الملياردير “ماسك” أن حوالي 20% من الحسابات على “تويتر” هي حسابات مزيفة، وأنه قلق من أن الرقم قد يكون أعلى من ذلك. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى