شركات وأسواق

“شيفرون” و”إكسون موبيل” توقعان اتفاقيات لتطوير مشروعات الطاقة منخفضة الكربون

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

“شيفرون” و”إكسون موبيل” توقعان اتفاقيات لتطوير مشروعات الطاقة منخفضة الكربون

 نقلت وكالة (Reuters) أن شركتي “شيفرون” و”إكسون موبيل” وقعتا اتفاقيات منفصلة مع شركة الطاقة الحكومية في إندونيسيا “برتامينا” لاستكشاف فرص تطوير أعمال ومشروعات الطاقة منخفضة الكربون في إندونيسيا.

وأعلنت “إكسون موبيل” في بيان، أنها وقعت اتفاقية دراسة مشتركة مع “برتامينا” لتقييم إمكانية تنفيذ تقنيات الانبعاثات منخفضة الكربون على نطاق واسع، بما في ذلك احتجاز الكربون وتخزينه وإنتاج الهيدروجين.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“آبل” تختبر “أيفون” بمنفذ شحن “يو إس بي – سي” التقليدي

وفقًا لموقع (Yahoo finance)، تختبر شركة “آبل” هاتف “أيفون” جديداً يحمل منفذاً مختلفاً للشحن، في خطوة قد تُنهي استخدام منفذ الشحن المميز الحالي. ويتم استخدام منفذ “يو إس بي – سي” حالياً في جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية من محركات الأقراص الصلبة الخارجية إلى أجهزة الحاسب الآلي والهواتف.

“علي بابا” تسرح 40% من موظفي مشروعها الروسي المشترك

نقلت صحيفة (US news) أن مجموعة “علي بابا” قامت بتسريح حوالي 40% من موظفي مشروعها الروسي المشترك، مع تسبب الأزمة الأوكرانية في تعطيل الأعمال عبر الحدود.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن موظف مطلع على الأمر، أن القسم التجاري في المشروع الروسي المشترك والذي يحمل اسم “علي إكسبريس” كان الأكثر تضررًا بعمليات تسريح العمالة.

“سامسونج” تتجه لرفع أسعار الرقائق الإلكترونية 20% مع زيادة التكاليف

نقلًا عن وكالة (Business standard)، تُجري شركة “سامسونج” محادثات مع عملاء المسبك حول فرض رسوم إضافية تصل إلى 20% على تصنيع أشباه الموصلات خلال 2022، والانضمام إلى توجه على مستوى الصناعة لرفع الأسعار لتغطية ارتفاع تكاليف المواد والخدمات اللوجستية.

من المرجح أن ترتفع أسعار الرقائق المستندة إلى العقود بنحو 15 إلى 20%، اعتماداً على مستوى التطور، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، والذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب حساسية المسألة.

قطاع السيارات:

“تسلا” تعلق خططها لبيع السيارات الكهربائية في الهند بفعل الرسوم الجمركية

نقلت صحيفة (ndtv) أن شركة “تسلا” علقت خططها لبيع السيارات الكهربائية في الهند وتوقفت عن البحث عن صالات للعرض، بعدما فشلت في التوصل لاتفاق حول الرسوم الجمركية على الواردات.

وحددت “تسلا” موعد الأول من فبراير لتحديد قرارها بشأن خطتها في الهند، وهو اليوم الذي تكشف فيه حكومة البلاد عن الموازنة والتغييرات في الضرائب والرسوم الجمركية.

“هوندا” تخفض توقعات الأرباح السنوية وتحذر من ارتفاع التكاليف

وفقًا لصحيفة (auto news)، خفضت “هوندا موتور” ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان توقعات الأرباح السنوية بنسبة 7%، محذرة من أزمة نقص إمدادات الرقائق وارتفاع تكاليف المواد الخام أثر القيود في الصين والحرب في أوكرانيا. 

وتتوقع الشركة اليابانية تراجع أرباح التشغيل إلى 810 مليارات ين (6.29 مليار دولار) للسنة المالية الحالية التي بدأت في أبريل، بينما توقعت بيانات “رفينيتيف” ارتفاع بنسبة 6.3% إلى 926.3 مليار ين، مع تقديرات الشركة ببيع 4.2 مليون سيارة على مستوى العالم بزيادة 3.1% عن العام الماضي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى