شركات وأسواق

المدير التنفيذي لـ “أوبر” يخطر الموظفين بأن الشركة ستخفض التكاليف

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

المدير التنفيذي لـ “أوبر” يخطر الموظفين بأن الشركة ستخفض التكاليف

 نقلت شبكة (CNBC) أن “دارا خسروشاهي”، المدير التنفيذي لـ “أوبر”، أبلغ الموظفين في رسالة عبر البريد الإلكتروني حصلت عليها “سي إن بي سي” أن الشركة ستقلص الإنفاق وتركز على أن تصبح أصغر حجمًا لمعالجة التحول في معنويات المستثمرين. 

وأضاف “خسروشاهي” قائلاً: سنتعامل مع التوظيف على أنه امتياز، وسندرس متى وأين نضيف عدد الموظفين، وسنكون أكثر تشددًا بشأن التكاليف في جميع المجالات. 

ارتفاع حجوزات السفر على تطبيق “إير بي إن بي” خلال الربع الأول

نشرت صحيفة (ABS CBN News) أن الحجوزات على تطبيق “إير بي إن بي” وصلت إلى مستوى مرتفع جديد خلال الربع الأول من هذا العام، في إشارة جديدة إلى تعافي الطلب على السفر.

وتجاوزت الحجوزات على “إير بي إن بي” نحو 102 مليون خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

قطاع السيارات:

“تويوتا” تستثمر 624 مليون دولار لتصنيع قطع السيارات الكهربائية في الهند

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، تخطط مجموعة “تويوتا” لاستثمار 48 مليار روبية (624 مليون دولار) لتصنيع مكوّنات السيارات الكهربائية في الهند، إذ تعمل شركة صناعة السيارات اليابانية للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

“تويوتا” تتوقع ارتفاع أرباحها التشغيلية بنحو 11%

نقلًا عن وكالة (Reuters)، تتوقع شركة “تويوتا” ارتفاع أرباحها خلال العام المالي الجاري بدعم من الطلب القوي وضعف قيمة الين الياباني رغم تصاعد أزمة سلاسل التوريدات وارتفاع أسعار المواد الخام التي تضغط على صناعة السيارات العالمية.

من المتوقع أن تحقق شركة “تويوتا” زيادة بنسبة 11% في أرباحها التشغيلية إلى 3.36 تريليون ين (25.7 مليار دولار) خلال السنة التي بدأت في الأول من أبريل الماضي.

“هيونداي” تخطط لبناء منشأة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن شركة “هيونداي” تعتزم تشييد منشأة لتوليد الغاز الطبيعي المسال داخل مصنعها لتصنيع السيارات في “أولسان” لتأمين مصدر طاقة مستقر مع تقليل استهلاك الطاقة وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وتخطط شركة صناعة السيارات لتوفير أكثر من 70% من الكهرباء السنوية المستخدمة في أكبر مصنع للسيارات في البلاد من خلال منشأة الطاقة الجديدة للغاز الطبيعي المسال التي ستبلغ قدرتها 184 ميجاوات.

قطاع المنتجات الاستهلاكية:

“إيكيا” تنفق 3 مليارات يورو لتطوير متاجرها حتى عام 2023

نقلت صحيفة (The Economic Times) أن “إيكيا” تعتزم إنفاق نحو 3 مليارات يورو (3.2 مليار دولار) حتى عام 2023 على المتاجر الجديدة والقائمة لتطويرها لتصبح مراكز توزيع للتجارة الإلكترونية.

وسينفق المبلغ في جميع المناطق، مع مراعاة تخصيص ثلثها تقريبًا في لندن، وهي منصة اختبار لتنسيقات المتاجر الجديدة والإعدادات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى