شركات وأسواق

“إيرباص” تعتزم إنتاج 75 طائرة “إيه 320” شهريًا بحلول عام 2025

قطاع الطيران:

“إيرباص” تعتزم إنتاج 75 طائرة “إيه 320” شهريًا بحلول عام 2025

 نقلت وكالة (Bloomberg) أن “إيرباص” تعمل على تسريع وتيرة إنتاج طائراتها من طراز “إيه 320” الأكثر مبيعًا، إذ تخطط الشركة لإنتاج 75 طائرة شهريًا بحلول عام 2025 مع تحسن معدلات السفر.  

وأوضحت شركة صناعة الطائرات الأوروبية في بيان، أن معدل الإنتاج المقترح يمثل قفزة كبيرة مقارنة بالمعدل الحالي البالغ ما يقرب من 50 طائرة شهريًا، كما أنه يتجاوز المستوى المستهدف من قبل “إيرباص” بحلول عام 2023 والبالغ 65 طائرة شهريًا.  

قطاع السيارات:

“تسلا” تعتزم زيادة إنتاج مصنع شنغهاي إلى 2600 سيارة يوميًا في منتصف مايو

وفقًا لوكالة (Reuters)، تستهدف “تسلا” زيادة الإنتاج اليومي للسيارات في مصنعها في مدينة شنغهاي الصينية إلى ما يصل إلى 2600 سيارة اعتبارًا من منتصف مايو الجاري.

وتسعى شركة السيارات الكهربائية الأمريكية إلى إعادة إنتاجها إلى مستوى ما قبل فرض قيود إغلاق في شنغهاي، إذ تأمل في زيادة مناوبات العمل اعتبارًا من السادس عشر من الشهر الجاري.  

“فولكس فاجن” ترفع استثمارات تصنيع السيارات الكهربائية في إسبانيا إلى 10.6 مليار دولار

نقلت صحيفة (Automotive News) تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة “فولكس فاجن”، بأن الشركة تخطط لاستثمار 10 مليارات يورو (10.6 مليار دولار) لتصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات في إسبانيا، بزيادة حوالي ثلاثة مليارات يورو عما تعهدت به في السابق.

وأوضح “هيربرت ديس” أن خطة “فولكس فاجن” تستهدف إنشاء نظام متكامل للموردين ابتداء من استخراج الليثيوم حتى تجميع البطاريات.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إنفيديا” تدفع غرامة 5.5 مليون دولار بسبب الإفصاحات غير الكافية حول التشفير

نشرت شبكة (CNET) أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قالت إن شركة “إنفيديا” وافقت على دفع 5.5 مليون دولار لتسوية اتهامات مدنية بالفشل في الكشف بشكل صحيح عن تأثير عمليات الحصول على مكافآت التشفير على إيراداتها.

“إيلون ماسك” يؤمن تمويلًا يتجاوز 7 مليارات دولار لصفقة “تويتر”

وفقًا لشبكة (CNBC)، حصل “إيلون ماسك” على تمويل بأكثر من 7 مليارات دولار لتمويل صفقة استحواذه على شركة “تويتر” البالغة 44 مليار دولار. وأوضح “ماسك” أنه حصل على تمويل بقيمة 7.14 مليار دولار من مجموعة من المستثمرين، بما في ذلك “لاري إليسون” المؤسس المشارك لشركة “أوراكل.”

إيرادات “أوبر” تقفز 136% في الربع الأول مع تعافي أعمال النقل

نقلت صحيفة (The financial times) أن شركة “أوبر” أعلنت تحقيق قفزة في الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري، مع تعافي أعمالها من تداعيات جائحة “كوفيد-19”.

وكشفت نتائج أعمال شركة النقل التشاركي، أن صافي الخسارة بلغ 5.930 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل خسارة 108 ملايين دولار في الفترة المقارنة قبل عام واحد.

وسجلت إيرادات “أوبر” ارتفاعًا بنسبة 136% لتصل إلى 6.85 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام، مقابل توقعات بتسجيل 6.13 مليار دولار.

قطاع الطاقة:

رئيس “شل”: تجنب الدول لإمدادات النفط الروسي أمر يصعب تحقيقه

نقلًا عن موقع (Yahoo finance)، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة “شل” أن تجنب بعض الدول لمنتجات الطاقة الروسية يعد أمرًا معقدًا، نظرًا لصعوبة تحديد أصل أي نفط خام بعد تكريره في أي دولة.  

وذكر “بن فان بيردن” في تصريحات أنه يمكن بيع النفط الروسي، من خلال تكريره في أي بلد وإعادة بيعه باعتباره منتجا من ذلك البلد.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى