شركات وأسواق

“جاك دورسي”: “ماسك” الحل الوحيد الذي أثق به لإدارة “تويتر”

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“جاك دورسي”: “ماسك” الحل الوحيد الذي أثق به لإدارة “تويتر”

 نقلت صحيفة (The guardian) أن “جاك دورسي”, المؤسس المشارك لشركة “تويتر”، وافق على صفقة “إيلون ماسك” لشراء موقع التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار. 

وقال “دورسي” في سلسلة تغريدات إن “ماسك” هو الحل الوحيد الذي يثق به لإدارة الشركة، كما أضاف: من حيث المبدأ، لا أعتقد أن أي شخص يجب أن يمتلك أو يدير “تويتر”، لا بد أن تكون منفعة عامة وليست شركة.

ارتفاع أرباح “مايكروسوفت” بنحو 18% خلال الربع الأول

وفقًا لصحيفة (The New York times)، أعلنت “مايكروسوفت” إن مبيعاتها بلغت نحو 49.4 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بزيادة 18% عن العام السابق، وارتفعت أرباحها بحوالي 8% إلى 16.7 مليار دولار. كما بلغ نصيب السهم من الأرباح 2.22 دولار، ما يتجاوز التوقعات البالغة 2.19 دولار.

“ألفابت” تفقد 215 مليار دولار من قيمتها منذ بداية أبريل

نشر موقع (Yahoo finance) أن “ألفابت” -المالكة لـ “جوجل”- فقدت نحو 215 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ مطلع الشهر الجاري في ظل الخسائر الحادة التي يتكبدها سوق الأسهم مؤخرًا.

وهبط سهم “ألفابت” بنحو 12% في الشهر الجاري وسط مخاوف من أن ينفذ الاحتياطي الفيدرالي مزيدًا من عمليات التشديد النقدي وبوتيرة أكبر من المتوقع.

“هواوي” الصينية تضخ 22 مليار دولار في البحث والتطوير للتغلب على العقوبات الأمريكية

ذكرت وكالة (Business times) أن شركة التكنولوجيا الصينية “هواوي” ضاعفت ميزانية البحث والتطوير ليصل إلى 22.1 مليار دولار في عام 2021. 

ويمثل ذلك المبلغ 22.4% من مبيعات الشركة في العام الماضي، ويعادل حوالي ضعف تلك النسبة في “أمازون دوت كوم” و”ألفابت”، وأكثر من ثلاثة أضعاف نظيرتها لدى “آبل”.

قطاع السيارات:

“فورد” تسعى لمنافسة “تسلا” لتتصدر قائمة منتجي السيارات الكهربائية عالمياً

نشرت شبكة (CNBC) تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة “فورد موتور”، “جيم فارلي”، بأن شركته تخطط لتحدي “تسلا” لتصبح مؤسسة رائدة في قطاع تصنيع السيارات الكهربائية عالمياً.

ورفض “فارلي” أن يضع إطارًا زمنياً لتفوق “فورد” على “تسلا”، لكنه أشار إلى أن شركته لديها خطط ومساعي لتكون أكبر صانع لسيارات البيك آب الكهربائية في العالم.

قطاع الطاقة:

“جازبروم” أوقفت إمدادات الغاز إلى بولندا وبلغاريا في خلاف حول المدفوعات

وفقًا لصحيفة (The Washington post)، أوقفت شركة الطاقة الروسية “جازبروم” إمدادات الغاز إلى بلغاريا وبولندا بسبب عدم سداد البلدين مدفوعات الوقود بالروبل. وذكرت أن الإمدادات ستتوقف حتى يتم سداد المدفوعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى