شركات وأسواق

“تويتر” توافق على عرض “إيلون ماسك” لشراء أسهمها

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تويتر” توافق على عرض “إيلون ماسك” لشراء أسهمها

 نقلت شبكة (cnbc) أن شركة “تويتر” أعلنت موافقتها على عرض الملياردير “إيلون ماسك” لشراء الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي وتحويلها لكيان خاص.

وذكرت الشركة الأمريكية، عبر بيان، أنها دخلت في اتفاقية نهائية ليتم الاستحواذ عليها من قِبَل كيان مملوك بالكامل من قِبَل “ماسك” مقابل 54.20 دولار للسهم الواحد نقدًا.

“ميتا” تخطط لافتتاح أول متجر فعلي لمنتجات “ميتافيرس”

ذكرت صحيفة ( New York post) أن شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “فيسبوك” تعتزم افتتاح أول متجر فعلي لها، حيث يسمح للعملاء بتجربة وشراء سماعات الواقع الافتراضي وغيرها من الأدوات المرتبطة بشبكة “ميتافيرس”.

وذكرت شركة التواصل الاجتماعي في بيان، أن افتتاح المتجر الجديد سيكون في التاسع من مايو المقبل وسيتواجد في مقر “ميتا” في ولاية كاليفورنيا.

“ترامب”: لن أعود إلى “تويتر” حتى في حال إعادة تفعيل حسابي

وفقًا لموقع (Tech crunch)، قال الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، إنه لن يعود إلى منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، حتى في حال عودة حسابه على المنصة بعد شراء الملياردير “إيلون ماسك” لها.

وأوضح “ترامب” أنه سيقوم بتفعيل حساب رسمي له على منصة “تروث سوشيال” الناشئة التي يمتلكها خلال الأيام السبعة المقبلة.

“ميتا” تلجأ للقضاء البريطاني لاستئناف قرار إلزامها ببيع “جيفي”

نشرت وكالة (Reuters) أن “ميتا” المالكة لتطبيق “فيسبوك” بدأت استئنافها ضد قرار بريطانيا بضرورة بيع منصة “جيفي”، إذ ترى الشركة أن تلك الصفقة عززت المنافسة وأتاحت فرصة الاختيار للمستخدمين.

وكانت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية (CMA) قد أمرت العام الماضي شركة “ميتا” ببيع “جيفي”، التي كانت قد استحوذت عليها في عام 2020.

قطاع السيارات:

سهم “نيسان” يهبط 5% بعد أنباء عن دراسة “رينو” بيع حصة في الشركة

نقلًا عن موقع (Yahoo finance)، تراجع سهم “نيسان” خلال تعاملات الإثنين بعد تقرير بأن أكبر مساهميها “رينو” تدرس بيع جزء من حصتها في صانعة السيارات اليابانية، كجزء من خطتها لفصل أعمالها للسيارات الكهربائية. 

وتخطط “رينو” لتخفيض حصتها في “نيسان” كجزء من خطط لفصل أعمالها في مجال السيارات الكهربائية، إذ تمضي صانعة السيارات الفرنسية قدمًا في خططها لتقسيم أعمالها في مجال المحركات الكهربائية ومحركات الاحتراق.

القطاع المصرفي:

تراجع أرباح “إتش إس بي سي” بنحو 28% خلال الربع الأول

نشرت صحيفة (The financial times) أن أرباح “إتش إس بي سي” تراجعت بنحو 28% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام حيث تضرر البنك من مخصصات القروض المتعثرة في روسيا.

وسجل أكبر بنك في أوروبا أرباحًا قبل الضرائب بلغت نحو 4.2 مليار دولار (3.29 مليار جنيه إسترليني) للربع الأول من العام، بانخفاض قدره 1.6 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى