شركات وأسواق

“تسلا” تطالب العاملين في شنغهاي بالنوم في المصنع

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“إيلون ماسك” يعلن جمع 46 مليار دولار لشراء “تويتر”

 نقلت صحيفة (The wall street journal) أن “إيلون ماسك”, الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، أعلن أنه جمع أكثر من 46 مليار دولار لتمويل عرضه لشراء “تويتر” من بنوك مثل “مورجان ستانلي” و”بنك أوف أمريكا”.  

كما يفكر “ماسك” أيضًا في تقديم عرض مباشر لمساهمي “تويتر” لبيع أسهمهم له، وسيسمح العرض بتجاوزه مجلس إدارة الشركة.

“سامسونج” تستعيد صدارة سوق الهواتف الذكية العالمية 

وفقًا لموقع (GSMARENA)، استعادت “سامسونج” صدارة سوق الهواتف الذكية العالمية بحصة بلغت 24% في الأشهر الثلاثة الأولى من 2022 مرتفعة من 19% في الربع الرابع من العام الماضي، وفقًا لبيانات شركة “كاناليز”.

وجاءت “آبل” في المرتبة الثانية مع تنامي الطلب على سلسلة هواتف “آيفون 13″، ثم تلتها بعد ذلك الشركات الصينية “شاومي” و”أوبو” و”فيفو”. 

أوروبا تضع قواعد صارمة أمام “جوجل” و”ميتا” للحد من المحتوى غير القانوني

نشرت وكالة (Reuters) أن الاتحاد الأوروبي قرر وضع  قواعد جديدة عبر الإنترنت لشركتي “جوجل” و”ميتا” للحد من المحتوى غير القانوني، حيث يتعين على الشركتين وغيرها من المنصات الكبيرة على الإنترنت بذل المزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني أو المخاطرة بغرامات كبيرة بموجب قواعد الإنترنت الجديدة المتفق عليها بين دول الاتحاد الأوروبي والمشرعين في الاتحاد الأوروبي، يوم السبت، وجاء الاتفاق بعد أكثر من 16 ساعة من المفاوضات.

قطاع السيارات:

شركات تصنيع البطاريات في كوريا تتخذ خطوات مسبقة لمواجهة ارتفاع الأسعار

نقلًا عن صحيفة (The Korea Herald)، تسعى شركات تصنيع خلايا البطاريات في كوريا الجنوبية إلى اتخاذ إجراءات احترازية بسبب استمرار ارتفاع أسعار المواد الرئيسية مثل الليثيوم والنيكل.

من المقرر أن يسافر مسؤولون من رابطة صناعة البطاريات الكورية إلى الولايات المتحدة يوم الاثنين لمناقشة سبل تحقيق الاستقرار في سلسلة توريد بطاريات السيارات الكهربائية مع مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة والمشرعين الأمريكيين.

“تسلا” تطالب العاملين في شنغهاي بالنوم في المصنع

أفاد موقع (The verge) أن “تسلا” طلبت من العاملين بمصنعها في شنغهاي بالنوم على أرضية المصنع، مع استئناف الشركة الإنتاج بعد توقف دام ثلاثة أسابيع، وسيعمل الموقع “كنظام حلقة مفرغة” من أجل تجنب المزيد من عمليات الإغلاق، في ظل سياسة الصين الصارمة في التعامل مع حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19”.  

قطاع الطيران:

“بوينج” تعتزم استئناف تسليمات “دريملاينر 787” خلال النصف الثاني هذا العام

كشف موقع (Yahoo finance) أن “بوينج” أبلغت شركات الطيران الرئيسية وموردي قطع الغيار أنها ستستأنف تسليمات طائراتها من طراز “دريملاينر 787” خلال العام الجاري.

ويُعد استئناف عمليات التسليم أمرًا أساسيًا لخطط “بوينج” لزيادة إنتاج طائرات “دريملاينر 787” تدريجيًا خلال الأشهر المقبلة، وهو أمر حيوي لدعم سلسلة التوريد التي تحاول التعافي من الأزمات المتتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى