شركات وأسواق

“فيراري” تستدعي أكثر من 2000 سيارة في الصين

قطاع السيارات:

“فيراري” تستدعي أكثر من 2000 سيارة في الصين

 نقل موقع (ET Auto)  أن “فيراري” تبدأ في استدعاء نحو 2222 وحدة من سياراتها الرياضية الفخمة في الصين في الثلاثين من مايو، وأخطرت أصحاب السيارات باحتمالية وجود بعض المشكلات في المكابح. 

ويشمل الاستدعاء سيارات “485 إيطاليا” و”458 سبيسيال”، و”458 سبيسيال إيه”، و”458 سبايدر”، و”488 جي تي بي”، وسلسلة “488 سبايدر” المستوردة التي صنعت خلال الفترة من الثاني من مارس 2010، والثاني عشر من مارس 2019. 

“إيلون ماسك” قد يحصل على مكافأة 23 مليار دولار بسبب الأداء الإيجابي لـ”تسلا”

ذكرت صحيفة (The daily mail) أن “إيلون ماسك”، المدير التنفيذي لـ “تسلا”، قد يحصل على مليارات الدولارات كخيارات أسهم بعدما نجحت الشركة في تحقيق أرباح وإيرادات قياسية عن الربع الأول من العام الجاري.

ووقع “ماسك” اتفاقًا في 2018 يحصل بموجبه على سلسلة من المكافآت حال وصول القيمة السوقية للشركة عند 650 مليار دولار في غضون 10 سنوات، وتحقيق أهداف محددة بالنسبة للأرباح.

“رينو” تستكشف بيع حصة في “نيسان” لدعم تحولها إلى السيارات الكهربائية

نشرت وكالة (Bloomberg) إن “رينو” تدرس بيع جزء من حصتها في “نيسان”، وهي خطوة قد توفر لها مليارات اليورو من أجل التحول إلى السيارات الكهربائية وتخفيف التوترات الطويلة مع شريك التحالف.

وقد ترغب “نيسان” نفسها في شراء بعض الأسهم، البالغ عددها 1.83 مليار سهم، في شركة تصنيع السيارات اليابانية التي تمتلكها “رينو”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تويتر” تحظر الإعلانات المشككة في التغير المناخي

وفقًا لشبكة (France 24)، حظرت “تويتر” أمس الجمعة الإعلانات المضللة المتعلقة بالتغير المناخي بهدف عدم تقويض الجهود المبذولة لحماية البيئة. ويأتي هذا القرار الذي أصدرته المنصة في “يوم الأرض”، في ظل انتقادات كبيرة تتعرض لها المنصة العملاقة على خلفية ثغرات في الإشراف على المحتوى.

ارتفاع عدد المستخدمين اليوميين لتطبيق “سناب” خلال الربع الأول 

نقلًا عن شبكة (CNBC)، نما المستخدمون اليوميون لتطبيق “سناب شات” بنسبة 18٪ سنويًا إلى 332 مليون مستخدم مقابل التوقعات البالغة 330 مليون مستخدم يومي، فيما بلغت الإيرادات نحو 1.06 مليار دولار خلال الربع الأول من 2022.

قطاع الطاقة:

“إكسون موبيل” تدرس الانسحاب الكامل من روسيا بحلول 24 يونيو

نشرت وكالة (Reuters) أن شركة “إكسون موبيل” تدرس الانسحاب الكامل من روسيا بحلول الرابع والعشرين من شهر يونيو المقبل، كما تخطط شركة الطاقة الأمريكية لإغلاق أعمالها الأخرى في روسيا، بما في ذلك مبيعات زيوت “موبيل”.

وكانت “إكسون موبيل” قد قررت في وقت سابق من هذا العام التخارج من عملياتها التشغيلية في النفط والغاز في روسيا، بعد قيام موسكو بغزو أوكرانيا وتعرضها لعقوبات غربية واسعة النطاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى