شركات وأسواق

“نتفلكس” تسجل أول تراجع في عدد المشتركين خلال 10 سنوات

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“نتفلكس” تسجل أول تراجع في عدد المشتركين خلال 10 سنوات

نقل موقع (Yahoo finance) أن شركة “نتفلكس” سجلت إيرادات أقل من التوقعات خلال الربع الأول من عام 2022، كما تراجع عدد المشتركين للمرة الأولى في أكثر من 10 سنوات.

وسجلت “نتفلكس” إيرادات بقيمة 7.868 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 7.163 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام السابق له، لكنها أقل من التوقعات بتسجيل 7.93 مليار دولار. وخسرت الشركة نحو 200 ألف مشترك خلال الربع الأول، على عكس توقعات الشركة السابقة بإضافة 2.5 مليون مشترك.

“أوبر” تلغي إلزام الركاب والسائقين بارتداء أقنعة الوجه

وفقًا لموقع (Tech crunch)، قالت شركة “أوبر” إن الركاب والسائقين العاملين ضمن خدماتها لم يعودوا مطالبين بارتداء أقنعة الوجه، مع تراجع المخاوف حيال جائحة “كوفيد-19”.

وذكرت شركة النقل التشاركي عبر بيان: “اعتبارًا من التاسع عشر من أبريل الجاري، لن يُطلب من السائقين أو الركاب ارتداء أقنعة الوجه عند استخدام خدمات أوبر”.

“روبن هود” تستحوذ على شركة تشفير في المملكة المتحدة 

أفادت صحيفة (Fortune) أن شركة “روبن هود” وافقت على الاستحواذ على شركة “زيجلو ” البريطانية للتشفير والمدفوعات الرقمية، ما أنهى فترة توقف الشركة الأمريكية عن التوسع الدولي.

وأوضحت الشركة أن الصفقة الجديدة ستمنح العملاء القدرة على شراء وبيع 11 عملة مشفرة، بجانب نقل الأموال وإنفاقها في الخارج، لكنها لم تكشف عن شروط الصفقة.

قطاع السيارات:

وكالة حقوق مدنية أمريكية تحقق مع “تسلا” في اتهامات بالتمييز العنصري

ذكرت صحيفة (The guardian) أن “تسلا” كشفت عن تحقيق “لجنة تكافؤ فرص العمل” (EEOC) الأمريكية مع الشركة في الدعوى القضائية التي رفعتها “وكالة الحقوق المدنية في كاليفورنيا”، والتي تتهم فيها الشركة بتجاهل “تفشي التمييز العنصري” في مصنعها الذي يضم أحد خطوط التجميع.

واتهمت الوكالة الفيدرالية “تسلا” بغض الطرف على مدار سنوات عن شكاوى بشأن ممارسات عنصرية في مصنعها في فريمونت، حيث يعمل 20 ألف شخص.

تراجع السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال مارس

نقلت صحيفة (The Korea Herald) إن مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية تراجعت بنسبة 8.7% في مارس مع استمرار نقص الرقائق في التأثير على إنتاج السيارات.

قالت رابطة مستوردي وموزعي السيارات الكورية في بيان إن عدد المركبات الأجنبية المسجلة حديثًا انخفض إلى 24912 وحدة الشهر الماضي من 27297 وحدة قبل عام.

قطاع الطاقة:

“جيه بي مورجان”: سعر النفط قد يسجل 185 دولارًا إذا حظرت أوروبا الخام الروسي

نقلت وكالة (Bloomberg) أن “جيه بي مورجان” حذر من أنه في حالة أن قرر الاتحاد الأوروبي تطبيق عقوبات على النفط الروسي، فإن أسعار الخام قد تقفز بنحو 65%.

وقال المصرف الأمريكي في تقرير إن الحظر الكامل والفوري قد يؤدي إلى إزاحة أكثر من 4 ملايين برميل يوميًا من الإمدادات، مما قد يدفع أسعار الخام نحو مستوى 185 دولارًا للبرميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى